يٌعد علاج القدم السكري في تايلاند أحد المجالات الطبية الأكثر تطوراً، ويعود ذلك إلى الأبحاث والإبتكارات العلمية التي تتم بأفضل مستشفيات بانكوك، وبالتنسيق مع شركة سيف التي تقدم دائماً أحدث التقنيات لعلاج مرضى قدم السكري بدون بتر الرجل وبإشراف أشهر الأطباء بالمراكز المتخصصة في بانكوك.

لماذا علاج القدم السكري في تايلاند هو الأفضل؟

علاج القدم السكري في تايلاند هو مجال طبي متطور وذو نهج فريد في العلاج الواقي والعناية بجروح الرجل لمرضى السكر. حيث يشمل هذا المجال مجموعة من الإجراءات العلاجية والوقائية لتلك الجروح الوليدة أو الناتجة عن إضطراب أو انسداد الأوعية الدموية والشرايين الطرفية التي تغذي أرجل مريض السكر بالدم، وتعتبر مستشفيات تايلند الأولي عالمياً في إيجاد علاجات وحلولاً بديلة لبتر القدم السكري، وبالتحديد في بعض المستشفيات في بانكوك، والتي تعد من أفضل المصحات المتطورة في علاج القدم السكري (الغرغرينا) والقرحة وذلك برعاية نخبة من الخبراء العالميين، ما بين استشاريين واطباء وفرق تمريض من ذوي الخبرات في العناية بجروح السكر ي الصعبة الإلتئام وحتي تماثلها للشفاء بنجاح.

قَدمت شركة السيف للخدمات الطبية في تايلند عدداً كبيراً من أفضل مستشفيات علاج القدم السكري الغرغرينا في بانكوك، وعلي مدار ( 15 ) عاماً من إنشاء الشركة فقد قمنا بتوفير طرق متنوعة لمساعدة مرضى القدم السكرية والجروح الصعبة الشفاء (الإلتئام) من دول الشرق الأوسط والخليج العربي (الكويت – الإمارات – السعودية – قطر – عمان – البحرين) علي علاج جروح السكري في القدم بالخارج وتحديداً في بانكوك، تايلاند. كمثال مستشفى بيافيت تايلاند هي إحدي المستشفيات الرائدة التي توفر رعاية عالية الجودة لكل مرضاها ولديها من الخبرة في علاج الرجل السكري والجروح، وذلك من خلال الدمج بين العلاجات المتطورة والشاملة وبإشراف الفريق الطبي المتمكن الموجود بأحد أفضل مراكز القدم السكري في تايلند.

بالرغم من تطور علاج القدم السكري في تايلاند بدون بتر الرجل لمرضى السكر، إلا أن المريض أيضا عليه إلتزامات تخص سرعة شفاؤه أثناء تواجده بالمستشفى وحتي بعد مغادرته إلى بلاده، ولذلك قد يحتاج كل مصاب بجروح القدم السكري إلى عناية خاصة، كل حسب حالته يتم تقديم الرعاية الصحية المناسبة له، حيث تختلف الاعراض لكل مريض قدم سكرية عن الاخر. في حين تعمل مراكز علاج القدم السكري في تايلاند بمبادئ وأسس لوضع الخطط العلاجية المناسبة لمريض القدم السكرية حسب حالته، أهم تلك الإجراءات:

  1. تتفاوت الخطورة لمريض السكر و بشكل عام، ولكن فى كل الاحوال يتم السيطرة على المرض بالمضادات الحيوية.
  2. تشخيص أعراض القدم السكري الأولية بطريقة سليمة وحين إكتشافه مبكرا يمكن السيطرة على المضاعفات التي منها التهاب قدم السكري والجروح الصعبة الإلتئام (الإكتشاف المبكر للمرض).
  3. على مريض القدم السكري إتباع الشروط والنصائح من الدكتور للعلاج السليم والحفاظ على قدمه من البتر.
  4. تطبيق شروط العلاج من قبل الطبيب المختص وبشكل سريع مع متابعه ومداومة حسب ما يقول الطبيب المعالج.

أحدث التقنيات في علاج القدم السكري والجروح في تايلند

القدم السكري (الإنجليزية: Diabetic Foot) هي مجموعة من التغيرات المرضية التي تؤثر على الأطراف السفلية ، والتي ترتبط عادة بمرض السكري ، مثل الاعتلال العصبي المحيطي ، وتلف الأوعية الدموية ، وفقدان الإحساس في القدم. وبناءاً عليه تم إبتكار تقنيات طبية حديثة لعلاج مرضى القدم السكري الغرغرينا في تايلاند، وإيجاد علاجات بديلة لبتر القدم المصاب بالسكر بنسبة تتخطي 85%، والتي تعتمد بالأساس علي الفحص الذاتي اليومي لقدمي المريض، وهي الطريقة الأفضل للوقاية من تقرحات القدم لدى مرضى السكري الذين يعانون من اعتلال الأعصاب المحيطية.

أمثلة من تلك التقنيات الطبية المستخدمة في علاجات القدم السكرية والجروح المزمنة في تايلند التالي:

  • تنظيف جروح القدم السكري الغرغرينا يوميا بواسطة الأدوات الجراحية الحديثة
  • فحص وتصوير مقطعي للأوعية الدموية والشرايين الطرفية للقدم مع عمل الجراحات اللازمة بالقسطرة أو البالون أو الجراحة الإلتفافية البعيدة
  • علاج بالأكسجين عالي الضغط (HBOT) أو  تنفس الأكسجين النشط والنقي في بيئة مضغوطة لسرعة إلتئام جروح القدم السكرية
  • العمل على التحكم بمستوى السكر في الدم و الحد من المضاعفات المزمنة لمرض السكري
  • العمل علي علاج المضاعفات الناتجة لمريض السكر ببرنامج زمني تحت إشراف افضل دكتور وفريق طبي لعلاج القدم السكري
  • تطهير وتضميد الجروح والقرح لمريض القدم السكري الغرغرينا بإستخدام النغفة البيولوجية أو اليرقة ذات الجناحين، والتي تعرف بإسم (Maggot Therapy)
  • التقليل من الضغط على القدم المصاب بالجروح خلال فترة العلاج أو ارتداء جبيرة خاصة لسرعة التشافي
  • التقليل من الضغط على القدمين بطريقة ربط الرغوة لمنع الجرح من الضغط على الأرض أثناء المشي
  • تعديل السلوك لمريض القدم السكري للوقاية من مرض BEMO
  • تعديل باطن الأحذية من أجل تقليل الوزن على القدمين
  • أيضا الحفاظ على صحة القدمين والجروح المزمنة التي يسببها السكر للمريض
  • الحفاظ على صحة العينين وفحصها خوفا من وصول السكر إليها
علاج القدم السكري في تايلاند
التنسيق لعلاج القدم السكري في تايلاند (Diabetic Foot Treatment In Thailand) بأفضل المراكز الطبية المتخصصة في علاج بديل بتر القدم لمرضى السكر

تواصل: 0066864036343

يمكن أن يؤدي ارتفاع السكر في الدم وعدم السيطرة على مرض السكري طويل الأمد إلى تلف الأعصاب في القدمين، والتسبب في اضطرابات تدفق الدم ، والتسبب في تنميل وتنميل في القدمين ، ولا يشعر المرضى بما إذا كان لديهم جروح أو إصابات في أقدامهم ، مما يزيد من خطر الإصابة بالتهابات القدم السكرية. نحن فى شركة سيف نوفر العلاج المناسب لتلك الحالات ويمكنك التواصل معنا من خلال “الخط الساخن” الرقم أعلاه بكافة وسائل التواصل، للسؤال عن علاج القدم السكري في تايلاند، حيث نقوم بإستلام ملف المريض و التنسيق مع الأطباء المختصين، وأفضل المستشفيات فى تخصص الاوعية الدموية والشرايين الطرفية في تايلاند.

نقدم في شركة “السيف تايلاند” وافر خدماتنا الطبية فى السياحة العلاجية لمعرفة أعراض وأسباب حدوث القدم السكرية بإشراف أشهر الأطباء، الناجحة في إيجاد علاج بديل بتر القدم لمرضى السكر، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن أشهر طرق علاج القدم السكري في تايلاند و العناية بها، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال، أيضا إمداد المريض بتكلفة تقريبة للسفر، لكن الأكثر من ذلك المساعدة فى الإعداد للرحلة وتوفير كافة المعلومات اللازمة عن العلاج في تايلاند، ولتسهيل الإقامة والتمتع بمعالم البلدة، بالإضافة الى كافة الإجراءات والتقارير الطبية اللازمة وترجمتها عند الحاجة.

للمزيد من الإستفسارات أو الإستعلام عن تفاصيل علاج القدم السكري في تايلاند، بدون بتر، يمكنكم التواصل مع منسق العلاج في تايلاند على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو). ما تشوفون شر.

طرق علاج القدم السكري في تايلند

تتعدد مراكز علاج القدم السكري في تايلاند وبالتحديد في بانكوك، ولكن أين الأفضل؟ فهي مراكز للخدمات و الإقتراحات من أجل التحكم و الوقاية من مرض السكري. والأمراض المزمنة الأخرى بواسطة الإعتماد على فريق العمل الجماعي، حيث يتكون الفريق من الأطباء المتخصصين في مجال مرض السكري والغدة الدرقية، ومن الممرضين والمتحدثين في مجال مرض السكري ، وأخصائي التغذية ، وخبير العناية بالقدم ، وخبير اللياقة البدنية وأهم أعضاء الفريق هم المرضى، خدمة تقييم المخاطر من مرض السكري والأمراض المزمنة الأخرى.

أفضل مستشفى لعلاج جروح قدم السكري الغرغرينا بدون بتر الرجل في تايلند

يوجد في بانكوك تحديداً عدة مستشفيات هي الأفضل في علاج مرضى القدم السكري، وجميعها على أعلى مستوي من الكفاءة والثقة، ويكون هدفهم الأول هو إيجاد علاج بديل بتر القدم لمرضى السكر، كمثال، مستشفى بياويت التي ننصح بها دائما مرضانا، كونها أشهر مستشفى متخصصة لعلاج القدم السكرية في تايلاند، ويتواجد بها أول مركز لعلاج أمراض السكري والأوعية الدموية ، ورائد في مجال الرعاية والوقاية من مرض السكري ومضاعفاته والحد من الخطورة المحتملة بنسبة تتخطي 90%.

لكل مستشفى في تايلند ميزة خاصة في علاج جروح مرضى السكر عن الاخر، ويمكننا توضيحها حسب حالة المريض نفسه عند التواصل معنا، ففي علاج القدم السكري الغرغرينا تعطي تلك المستشفيات من خلال مراكزها الشمولية العناية والأهمية الخاصة، وتعزز المعرفة من أجل العناية الذاتية للمريض، والمتابعة في تطبيق البحوث والدراسات العملية عمليا لتحقيق أقصي فائدة للمريض بشكل مستمر .لأكثر من 30 عاما من الخبرة قد تم الإعتراف به بحسب المعايير الطبية والأكاديمية على الصعيد المحلي والدولي، ولعل من الخدمات الطبية التي تقدمها أفضل مستشفيات تايلند لعلاج مرضى القدم السكري هي:

فحص القدم السكري

يجب أن يخضع الأشخاص المصابون بداء السكري لفحص دقيق للقدمين من قبل إستشاري بروفسور متخصص في صحة القدم، على الأقل مرة واحدة في السنة، لمعرفة ما إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بقرح القدم أم لا، وعند معرفة ذلك ، يمكن أن يمنع حدوث القرح المزمنة على القدمين، حيث يقوم إستشاري علاج القدم السكري في تايلاند بفحص الأعصاب الحسية على القدمين، وتقييم حالة أصابع القدمين، وأظافر القدمين، وشكل أصابع القدمين، ووزن القدمين، ومشاكل فطريات القدم والأظافر ، وهل الأحذية المستخدمة حاليا مناسبة لكل نشاط أم لا، وتقييم حالة الأوردة عن طريق الجس, وقياس مؤشر الكاحل العضلي، عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الشريان التاجي عند القدم.

علاج قرحة القدم السكري

تعتبر قرحة القدم السكري العصبية من اشهر مضاعفات القرح لمرضى السكري، والتي يستوجب على المريض مراجعة الدكتور الخاص بعلاجه قبل تفاقم حالة القدم ومن ثم البتر للرجل كاملة. وتورم القدم لمرضى السكري تعتبر أول بدايات قرحة القدم السكرية، فيجب على مريض السكرى، عندما يحس بتغيير في قدمه الذهاب فورا إلى طبيب لإيجاد العلاج المناسب له. والمريض بقرحة أو جروح قدم سكرية غالباً ما تكون جروح مزمنة ويستغرق وقتًا طويلاً للعناية بها، لكن لديه فرصة لعلاج القرحة قبل الإنتشار والوصول بتر الساق، لكن يمكن القص إذا كانت العناية غير صحيحة، فهناك 3 مبادئ رئيسية لعلاج قرحة القدم لدى مرضى السكري:

1- الجرح نظيف ، قادر على السيطرة على العدوى
2- جلب الدم إلى منطقة الجرح
3- لا ضغط ولا تأثير

معرفة أسباب قرحة القدم السكري

إن المرضي الذين يعانون من مرض السكري معرضون دائما لعوامل خطيرة متعددة، والتي قد تؤدي إلى جروح القدم وفقدان الإحساس الوقائي بسبب الإعتلال العصبي، والضغط الزائد على القدمين نتيجة لتشوه القدم، والصدمات الخارجية، والعدوي والأثار المترتبة على نقص التروية المزمن (نقص تدفق الدم الكافي) بسبب أمراض الشرايين الطرفية. حيث تحتاج جروح القدم السكرية للمزيد من العناية في المستشفيات الخاصة, لكن للوقاية من الإصابة من مضاعفات السكري، يستغرق العلاج أسابيع أو حتي عدة أشهر للشفاء، وقروح مرضي السكري غالبا ما تكون مؤلمة.

مراحل القدم السكري

يعتبر السبب الأولي للقدم المصابة بداء السكري هو ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل مزمن مما يؤدي إلى مشاكل في الأطراف ، وخاصة القدمين ، ومضاعفات أخرى تؤدي في النهاية إلى الإصابة بمرض القدم السكري، حيث تشمل مضاعفات مرض السكري ، وهي الأسباب الرئيسية للقدم المصابة بداء السكري ، ما يلي:

الاعتلال العصبي السكري والذي بمرور الوقت، يمكن أن يسبب مرض السكري خللاً عصبيا ويسمى الاعتلال العصبي السكري (الإنجليزية: Diabetic neuropathy). قد يكون من الصعب أيضا على مرضى القدم السكرية الشعور بأطرافهم أو الشعور بالبرد أو الحرارة أو حتى الألم.

أمراض الأوعية الدموية الطرفية وهي ما تعرف بمرض السكري على المدى الطويل، مرض الأوعية الدموية الطرفية (الإنجليزية: Peripheral vascular disease) ، وخاصة التي تؤثر على تدفق الدم في الذراعين والساقين. يمكن أن يتسبب نقص تدفق الدم إلى القدمين في آلام القدم السكرية والالتهابات وتأخر التئام الجروح والقروح ، مما يقلل من خطر موت الأنسجة وتلف القدم مع الغرغرينا.

انخفاض المناعة هو سبب رئيسي لضعف مناعة معظم المصابين بداء السكري مقارنة بالأشخاص الأصحاء ، لذا فإن التعرض للإصابات والجروح والبكتيريا الأخرى يزيد من خطر العدوى والتقرحات. يوفر ارتفاع السكر في الدم أيضا بيئة مناسبة لتكاثر البكتيريا ، مما قد يتسبب في إصابة تقرحات القدم السكرية بالعدوى المزمنة ويسبب مضاعفات خطيرة مثل موت الأنسجة والغرغرينا.

هناك عدة تصنيفات لمراحل القدم السكرية ، والتي تهدف إلى تقييم حالة أقدام مرضى السكر وتقدير خطر الإصابة بالقرحة أو التهاب العظم والنقي أو الغرغرينا أو البتر، ومن أشهر تصنيفات مرحلة القدم السكرية نظام الجناح ، والذي يتضمن من 0 إلى 5 مراحل ، اعتمادا على عوامل الخطر الرئيسية وحتي تطور تقرحات القدم السكرية ومضاعفاتها، 6 مراحل من مرض السكري وصولا إلى القدم السكرية هي:

  • المرحلة 0: أرجل مرضى السكر طبيعية ، والجلد سليم ، وعوامل الخطر الرئيسية غائبة.
  • المرحلة 1: ارتفاع مخاطر القدم السكري ، وجود 1 أو أكثر من عوامل الخطر ، فضلا عن زيادة في سمك الجلد وتشكيل قرحة سطحية أو جزئية.
  • المرحلة 2: أقدام حلوة متقرحة ، في معظم الحالات ، تحدث تقرحات في هذه المرحلة على السطح الأخمصي للقدم وأصابع القدم ونهايات القدم.
  • المرحلة 3: قدم حلوة مع تقرحات عميقة وتطور التهاب العظم والنقي.
  • المرحلة 4: الغرغرينا الجزئية للقدم ، النسبة المئوية لموت أنسجة القدم.
  • المرحلة 5: الغرغرينا الكاملة للساق ، يجب إجراء بتر القدم.

أفضل دكتور لعلاج القدم السكرية في تايلاند

يتوفر لدينا في تايلاند ، وبالتحديد بالمراكز الخاصة بعلاج القدم السكري في مستشفيات بانكوك التي نحن وكلاءاً عنها نخبة مميزة من خيرة الأطباء الخبرة في علاج مرضى القدم السكري, وإيجاد علاجات بديلة لبتر القدم لمرضى السكر (الغرغرينا بأنواعها )، وما تشمله من أعراض مثل ، تقرحات القدم لمرضى السكري ، والصديد في القدم السكري ، القدم السكرية المتورمة.

جميع دكاترة علاج القدم السكري هدفهم الأول إيجاد علاج بديل بعيدا عن بتر قدم المريض المصاب بالسكري بنسبة تتراوح ما بين 85 – 95%، وحسب حالة القدم للمريض أيضا ومدي تأثر شرايينه الطرفية ومن أبرز وأفضل الأطباء لعلاج القدم السكرية في تايلاند دكتور بي و الدكتور بيسك وبرفسور نارونشاي و دكتور بونجبول وسابقا الدكتورة جولي وتتوالي الأسماء معنا، الأهم في هذا كله هو نصيحة مريض القدم السكرى بالفحص المبكر والإسراع بالعلاج لتجنب خطر البتر.

دكتور بي تايلند هو افضل دكتور لعلاج جرح قدم سكري صعب الإلتئام ولديه من الخبرات الطويلة ما يؤهله ليكون المقصد الأول لعلاج الغرغرينا في تايلند والحفاظ علي القدم دون بتر الرجل لمرضى السكري. DR. Bee لديه فريق متكامل من الأطباء المتميزين ما بين دكتور أوعية دموية، دكتور أمراض القلب، دكتور أمراض الكلي، دكتور التخدير والبينق، وذلك لمعاونته في وضع برنامج علاجي ملائم لمريض القدم السكرية والعناية بها من البتر، إضافة إلى الأفراد الطبيين وهيئة التمريض المتعاونين والقائمين على توفير كل سبل الراحة للمرضي ومرافقيهم طوال فترة تواجدهم للعلاج بمستشفى الدكتور بي في بانكوك،تايلاند.

أفضل مراكز علاج القدم السكري بدون بتر في تايلاند

نوفر أفضل مركز علاج القدم السكري في تايلاند، وإيجاد علاج بديل بتر القدم لمرضى السكر في بانكوك، مركز رائد في مجال الرعاية و الوقاية من مرض السكري ومضاعفاته والحد من الخطورة المحتملة، حيث تعطي مراكز علاج القدم السكرية الأهمية وتعزز المعرفة من أجل العناية الذاتية للمريض والمتابعة في تطبيق البحوث والدراسات العملية عمليا ولكي يتحقق أقصي فائدة للمريض بشكل مستمر. لأكثرمن 30 عاما من الخبرة ًقد تم الإعتراف به بحسب المعايير الطبية والأكاديمية على الصعيد المحلي والدولي.

خدمات مركز علاج القدم السكري في تايلاند

مركز علاج غرغرينا القدم السكري في تايلاند هو مركز للخدمات و الإقتراحات من أجل التحكم والوقاية من مرض السكري والأمراض المزمنة الأخرى بواسطة الإعتماد على فريق العمل الجماعي، وإيجاد علاج بديل بتر القدم لمرضى السكر، حيث يتكون الفريق من الأطباء المتخصصين في مرض السكري والأوعيه الدموية والشرايين الطرفية، والممرضين والمتحدثين في مجال مرض السكري ، وأخصائي التغذية ، وخبير العناية بالقدم ، وخبير اللياقة البدنية وأهم أعضاء الفريق هم المرضى. ومن أهم خدمات العلاج:

  • قسطرة القدم السكري تعتبر إحدي العلاجات الناجحة بالمركز.
  • تقييم المخاطر من مرض السكري والأمراض المزمنة الأخرى.
  • تعديل السلوك للوقاية من مرض BEMO (تعديل السلوك).
  • التحكم بمستوى السكر في الدم والوقاية منه أو تأجيل حدوث المضاعفات من مرض السكري.
  • الحد من المضاعفات التي يسببها مرض السكري لمرضى القدم السكرية.
  • الحفاظ على صحة القدمين أو الجروح المزمنة للأطراف المصابة.
  • الحفاظ والعناية بصحة العينين لمريض السكر.
  • الرعاية الصحية الخاصة بمشاكل القدمين.

أيضا يوجد لدينا في تايلند لكل المصابين بداء السكري علاجات متعددة ومتقنة لجميع المرضي الذين لا يعرفون أن لديهم مشاكل في الأعصاب بمعنى القدمين التنكسية يتم العناية بهم والعلاج:

  • علاج تضيق الشريان المحيطي مرضى السكري المسبب للتنميل في القدم.
  • علاج الجروح المزمنة في القدمين المعرضة لخطر البتر للأقدام وتشوهات الساق.
  • التأهيل السليم بالمشي وعدم إيذاء القدمين العثور على الأحذية التي يصعب ارتداءها.
  • تنظيف الأظافر من: لفة ، حصى ، ألم ، التهاب مع جلد صلب يسبب عدم الراحة في القدمين
علاج القدم السكري في تايلاند
وكلاء لأفضل مستشفيات علاج القدم السكري في تايلاند

حجز موعد لعلاج القدم السكرية في تايلاند

  • تأكيد فوري للموعد بالمستشفي المطلوب لعلاج القدم السكري بدون إنتظار أو تأخير .
  • بعد الوصول نكون على تواصل دائم للإطمئنان على حالتكم.
  • كما أننا لا نتأخر بالرد علي أي طلب أو إستفسار سواء خلال تواجدكم في تايلند أو بلدكم .
  • أيضا توجيه النصائح و التوجيهات لأفضل مستشفي تقدم أنسب خطة علاج القدم السكري في تايلاند .
  • أيضا نعطي أراء شاملة عن حزمة السياحة العلاجية أو خطط العلاج والتكاليف في مستشفيات تايلاند.
  • كما نقدم معلومات كاملة عن مدينة بانكوك والمنطقة التي تقع بها المستشفي المعالجة لك .
  • أيضا نقدم مساعدات وتواصل دائم مع الأطباء و المختصين بالمستشفي .
  • كما نرتب لك العلاج قبل وبعد الإقامة للمريض والمرافقين له من أفراد أسرته.
  • بعد السفر إلى البلاد يكون هناك متابعة من الطبيب المعالج بالمستشفي.

كما يرتبط إسم شركة سيف للتنسيق الطبي مع أفضل مستشفى لديه علاجات بديلة لبتر القدم لمرضى القدم السكرية في تايلاند، وأطباء خبرات في علاج القدم السكري بدون بتر و أيضا مع المنظمات الطبية العالمية الشهيرة المعترف بها من قبل اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، فلدينا فريق متخصص ومدرب بدرجة عالية لتقديم الجولات الترفيهية و النقاهه أيضا ما بعد العلاج في جميع أرجاء تايلاند من أنشطة سياحية وجولات .

ملحوظة : جميع التعاملات المادية تكون بشكل مباشر مع المستشفي و لا يوجد لنا أي دخل نحن فقط نوفر مترجمين للغة العربية في حالة الحاجة إليهم و أيضا خدمة سيارات لنقل عملائنا من المطار و الفنادق الإقامة و أيا كانوا متواجدون فنحن نكون في خدمتهم .

للمزيد من الإستفسارات أو الإستعلام عن طرق إجراء حجز موعد لعلاج جروح مرضى السكري بدون بتر القدم. يمكنكم التواصل مع منسق العلاج في تايلاند على مدار الساعه عن طريق الرقم: 0066864036343 (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ). المطلوب لحجز موعد : صورة جواز السفر للمريض و أيضا صورة من تذكرة الطيران الدولية وسيكون الإستقبال في المطار عند الوصول بسيارة المستشفى كخدمة مجانية.

أسئلة طرحها الأخرون:

هل يمكن علاج مرض القدم السكري بدون بتر القدم؟

نعم لكل داء دواء والقدم السكرية حالة مرضية مثلها باقي الأمراض ولكنها تستدعي العلاج الفوري والمتابعة، ويجب مراجعة دكتور متخصص ولديه من الخبرات ما يؤهله للحفاظ على رجل مريض السكر من البتر. كما يمكن القول أن القدم السكري حالة خطيرة إن تم إهمالها دون العلاج والعناية، في حين أنها حالة مرضية مثل أي مرض يمكن علاجه والوقاية منها.

ما هي أعراض القدم السكري الأولية؟

تبدأ الأعراض لمريض القدم السكرية على شكل تنميل وعدم إحساس بالأطراف DFU، وإن لم تتم العناية والعلاج تزيد المضاعفات وتتطور القدم السكري إلى قرحة و جروح لا تلتئم بسهولة مع إلتهابات جلدية وعظمية بالمنطقة المصابة. ومن ثم يليلها الخطر الأكبر المتمثل في غرغرينا القدم السكري والتي تعني موت الانسجة ويحتاج فيها المريض فورا للتدخل الجراحي وتسليك الشرايين تجنبا لخطر البتر الكلي المريض.

كيف يتم علاج القدم السكري في تايلند بدون بتر ؟

يتم الفحص والتشخيص والحد من التهاب قدم السكري للمريض، ومن ثم يبدأ العلاج بإشراف فريق طبي متخصص يشمل دكتور قلب وكلي وعلي رأسهم بروفسور أوعية دموية وشرايين لمراقبة الحالة عن قرب ومعرفة المشاكل المسببة لتورم القدم سواء أكان من إرتفاع معدلات السكر بالدم أو من أمراض أخري مزمنة يعاني منها مريض السكري.

يمكن علاج جروح مرضى السكر والعناية بقرحة القدم دون بتر الرجل لمرضى السكري حتي تلتئم بإشراف افضل الأطباء المختصين والتي منهم دكتور بونجبول البروفسور المعروف الدكتور بي تايلند DRBee و دكتور بيسك. كما ينصح الكثير من الاطباء حين ظهور اعراض سكر القدم أو التهاب مع بداية التقرحات التوجه إلى طبيب متخصص دون إهمالها حتي نتجنب خطورة البتر و المضاعفات الأخري المزمنة.

ما هي طرق الوقاية من مضاعفات القدم السكرية؟

طرق الوقاية من مضاعفات القدم السكرية والحد من خطورتها يضعها لك الطبيب أثناء العلاج وبعده والتي على رأسها طبعا:

  • الإقلاع نهائيا عن التدخين.
  • الحفاظ علي نسبة السكر بالدم والإبتعاد عن المأكولات الحلوه و السكريات العالية.
  • عمل فحوصات دورية للقدمين بإشراف مختصين.
  • غسل القدمين يوميا وتطهيرها وإرتداء الجوارب و النعال الطبية المناسبة للحفاظ علي الأقدام من أي مخاطر.

من هو أفضل دكتور لعلاج القدم السكري في الكويت؟

ليس لدينا دراية بأفضل دكتور لعلاج القدم السكري في الكويت، حيث أن أغلب المرضي لدينا وبنسية تتخطي الـ 80% هم من الكويتيين وهذا إن دل فإنما يدل على ان تايلند هي الأفضل لعلاج حالات غرغرينا القدم السكري بدون بتر الرجل لمرضى السكر، وبالاخص عند التواصل معنا على الرقم: 0066864036343 (واتساب).

ما هي افضل مستشفى لعلاج القدم السكري في تايلند؟

مركز د.بونجبول للعناية الشاملة بالجروح وعلاج القدم السكري في تايلاند هو الأفضل والأكثر تميزاً في عام 2022/2023، حيث يتكون المركز من فريق سريري متعدد التخصصات، وعلي رأسهم دكتور بونبول استشاري الأوعية دموية والشرايين الطرفيه الذي يستخدم أحدث التقنيات المتقدمة في علاج الجروح وقرح القدم السكرية الغرغرينا، وهدفه الأول هو التئام جرح قدم سكري بشكل سريع ومثالي مع التقليل من خطورة البتر والعمل على تحسين جودة العلاج واستعادة المريض لصحته. ومن اشهر المستشفيات ايضا في علاج القدم السكري في بانكوك:

  • مستشفى بيافاتي الدولي في بانكوك
  • المستشفى الامريكي في بانكوك، تايلاند
  • مستشفى بانكوك BDMS المستشفى الملكي
  • مستشفى الميد بارك التخصصي
  • مستشفى سميتي ويت في بانكوك
  • مستشفى قاسم راض بانكوك

Similar Posts