الأمراض التي يمكن معرفتها في الجسم عن طريق أعراض التنميل والعلاج

سؤال : ماهي الأمراض التي يمكن معرفتها في الجسم عن طريق أعراض التنميل ؟ وجود تنميل في إصبع الإبهام والسبابة والوسطى ونصف إصبع البنصر (أي النصف من جهة...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
الأمراض التي يمكن معرفتها في الجسم عن طريق أعراض التنميل والعلاج
سؤال : ماهي الأمراض التي يمكن معرفتها في الجسم عن طريق أعراض التنميل ؟

  • وجود تنميل في إصبع الإبهام والسبابة والوسطى ونصف إصبع البنصر (أي النصف من جهة إصبع الوسطى) فهذه قد تكون علامة لإحدى الأمراض العصبية في اليد. فهي تدل على أن عصب اليد تعرّض للضغط، وذلك قد يكون بسبب تورّم بطانة الأربطة الموجودة تحت العظام، أو نمو عظام اليد فأدّى إلى حدوث تضيّق في التجويف الموجود تحت العظام وعدم تدفق الدم بشكل جيد. أو قد يكون بسبب وجود ألياف أدى نموها إلى الضغط على الأعصاب.
  • وجود تنميل في إصبع الإبهام والسبابة والوسطى مع وجود ألم في اليد يمتد إلى الذراع، فهذا يدل على وجود عصب مضغوط في راحة اليد. وسببه هو ثبوت وضعية اليد على نفس الوضعية أثناء العمل لفترات طويلة، مثل: المسك والتقطيع بالسكين، القص بالمقص، العمل على الحاسب الآلي، استعمال آلة مجفف الشعر. وغالباً ما يبدأ الألم ليلاً عند النوم أو الإستيقاظ صباحاً.
  • وجود تنميل في إصبع الخنصر. وهو ناتج من الأعصاب الموجودة في منطقة الإبط والممتدة إلى إصبع الخنصر، وسببه هو ثني المرفق لفترات طويلة أثناء إستعمال الهاتف.
  • وجود تنميل في القدم واليد وبسبب الإعتلال العصبي المحيطي الناتج عن تلف أو إلتهاب في الأعصاب الطرفية، أو نقص في الفيتامينات: B1, B2,B12. فقد يدل على أمراض خطيرةن مثل: مرض الكلى، أو السرطان، أو قد يكون بسبب تناول بعض الأدوية أو المواد السامة.
  • وجود تنميل في أطراف الأصابع كلها أو بعضها مع عدم وجود تنميل في القدم. حيث تبدأ الأعراض في الليل أو قبل النوم. وسببه قد يكون بسبب القيام بالأعمال المجهدة: مثل ركوب الدراجة النارية لفترات طويلة. أو اللعب بالهواتف الخلوية لفترة طويلة في كل مرة. مما قد يجعل الأربطة تضغط على الأعصاب في معصم اليد.
  • وجود تنميل في غصبع الخنصر والبنصر وبجانب راحة اليد من الأعلى، فهذا قد يدل على وجود ضغط على الأعصاب في منطقة المرفق، مما سبّب عدم تدفّق الدم بشكل جيد. حيث يفضل تغيير وضعية الجلوس أو النوم إلى وضعيات أخرى لتلافي هذه الأعراض.
  • وجود تنميل مابين إصبع الإبهام والسبابة، فها قد يدل على وجود ضغط على الأعصاب في منطقة الذراع، حيث ينصح بتغيير وضعية الجلوس بين الفينة والأخرى.
  • وجود تنميل كامل الذراع، يبدأ من أعلى الذراع إلى أطراف أصابع اليد، فهذا يدل على أن فقرات الرقبة ضاغطة على الأعصاب، حيث ينبغي مراجعة الطبيب فورا ومعرفة المشكلة.
  • وجود تنميل في خلف القدم وصولا إلى أعلى الساق، مع عدم وجود تنميل في اليد، وقد ذلك بسبب وضعيات الجلوس، مثل: الجلوس التشهد أثناء الصلاة لفترة طويلة مما يؤدي إلى الضغط على الأعصاب وصعوبة جريان الدم في الأوعية الدموية.
  • وجود تنميل في القدم صعوداً إلى منطقة الحوض، وهذه الأعراض تدل على وجود إنزلاق وتحرّك للغضروف الموجود بين فقرات العمود الفقري أدى إلى الضغط على الأعصاب.
  • أعراض التنميل التي تبدأ من أطراف القدم، وراحة القدم وأطراف أصابع القدمين ومن ثم صعودا إلى مفصل الكاحل ثم إلى الركب ووصولاً إلى كامل الجسم. فهذه الأعراض تصيب المدمنين على المشروبات الكحولية، وذلك لأن الكحول تعمل على تلف وتدمير الأعصاب.
يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )
أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]


+ حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله
شفانا وشفاكم الله
 
توقيعي
  المواضيع المتشابهة المنتدى التاريخ
العلاج في تايلاند 0 703
العلاج في تايلاند 0 1K
العلاج في تايلاند 0 1K
العلاج في تايلاند 0 2K
العلاج في تايلاند 0 11K
العلاج في تايلاند 0 1K
العلاج في تايلاند 0 2K
العلاج في تايلاند 0 1K

المواضيع المتشابهة

أعلى