منتدي رحلات تايلاند

أنت حاليا تشاهد منتديات السياحة والعلاج في تايلاند كزائر و التي تعطيك خيارات محدودة للتصفح فقط ، لماذا لا تأخذ 30 ثانية و تنضم إلينا عن طريق التسجيل. بمجرد الانتهاء من ذلك ستكون قادرا على التمتع بجميع الفوائد الكبيرة مثل :

  • التواصل سريعا عبر الواتس أب : 66864036343+ لإرسال التقارير العلاجية و خطط العلاج
  • القدرة على التفاعل على مدار الساعه مع طاقم الإدارة الأعضاء
  • إنشاء إستفسارات و مناقشات وطلبات ومواضيع جديدة
  • الرد على المواضيع والتعرف أكثر على باقي الخدمات وإضافة التقييم
  • تعديل ملفك الشخصي وتخصيص الصورة الرمزية والتوقيع وأكثر..!
  • أيضا العديد من الامتيازات مثل الالتحاق بطاقم العمل أو عضوية كبار الشخصيات..!
    • بادئ الموضوع تاريخ البدء
    • المشاهدات 2,987
    • الردود 0

    كو ساموي ، أو كما تشتهر بإسم جزيرة ساموي من قبل السكان المحليين ، وهي جزيرة تقع قبالة الساحل الشرقي من برزخ كرا في تايلاند . وعلى مقربة من البر الرئيسى...

    تايلاندية

    عضو
    مسجل بالموقع
    إنضم
    27/1/17
    المشاركات
    41
    مستوى التفاعل
    0
    النقاط
    6
    العمر
    31
    الموقع الالكتروني
    www.thai-trips.net
    أبرز معالم كو ساموي أحد أهم جزر السياحة فى تايلاند
    كو ساموي ، أو كما تشتهر بإسم جزيرة ساموي من قبل السكان المحليين ، وهي جزيرة تقع قبالة الساحل الشرقي من برزخ كرا في تايلاند . وعلى مقربة من البر الرئيسى للبلدة سوراتاني . وهي جزء من أرخبيل ساموي . كو ساموي هي ثاني أكبر جزيرة في تايلاند بعد فوكيت ، وتبلغ مساحتها 228.7 كم 2 ، ويصل عدد سكانها لأكثر من 63،000 ، ويصل عدد زوارها سنويا للسياحة حوالي 1.5 مليون نسمة . تتمتع جزيرة ساموي بالموارد الطبيعية الوفيرة والشواطئ الرملية البيضاء ، والشعاب المرجانية وأشجار جوز الهند الموجودة في الجزيرة ، كما أنها جزء من مو كو ساموي .



    كو ساموي في خليج تايلاند ، على بعد حوالى 35 كم من بلدة سورات الثانية شمال شرق (9 ° N ، 100 ° E) . فمن الجزيرة الأكثر أهمية في أرخبيل شومفون . تبلغ الجزيرة حوالي 25 كم في أوسع نقطة . كما أنها محاطة بحوالي ستين جزيرة ، والتي تؤلف الحديقة الوطنية البحرية (كو مو أنغ ثونغ) كما تشمل على العديد من الوجهات السياحية الشعبية الأخرى ، بما في ذلك ، كو فا نجان ، كو تاو ، وكو نانغ يوان .



    السياحة فى كو ساموي
    وقد أدى التوسع في السياحة في كو ساموي في النمو في بناء المنتجعات والشاليهات والفيلات الخاصة الفاخرة في الجزيرة . وقد أدى هذا النمو الاقتصادي لإقبال العديد من رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم للاستثمار في كو ساموي . مع وجود أكثر من 260 من المنتجعات والشاليهات في ساموي ، وبدأ العد من نهاية العام 2009 ، لإحتوائها على ثاني أكبر منتجع الأعمال في تايلاند وبانكوك متجاوزا فوكيت .



    الجزء الأوسط من الجزيرة هو تقريبا غير صالح للسكن من الجبال الموجودة في الغابة الاستوائية والتي تسمى بـ بوم خاو ، والتي تبلغ حوالي 635 م . ترتبط الجزيرة مع مختلف المناطق المنخفضة والساحلية من قبل الطرق الي تصل إلى 51 كيلومتر ، ويتم تشغيل معظمها على طول الساحل و ليلتف الجزء الأكبر من الجزيرة . على الساحل الشمالي الغربي من الجزيرة وهناك العاصمة القديمة ، ناثون . على الرغم من انتشار ناثون على المساحة الواسعة ، والميناء الفعلي والحي التجاري الرئيسي هو صغير نسبيا .



    ناثون هو المنفذ الرئيسي لمركبات النقل والسلع من البر الرئيسى ، وهو مركز صناعة صيد الأسماك ، ومازال مقر الحكومة الإقليمية . في الآونة الأخيرة ، شهدت الجزيرة تراجعا في الاعتماد على صناعة جوز الهند المحلية ، استمراراً في نمو وتطور صناعة السياحة ، بسبب موقعها الشمالي الشرقي من المطار ، مع التحرك البطيء للمركز التجاري لتشاونج .



    إقتصاد كوه ساموي
    تاريخيا يستند اقتصاد الجزيرة حول زراعة الكفاف وصيد الأسماك ، وجوز الهند . من 1980 فصاعدا ، أصبحت السياحة عاملا اقتصاديا والصناعة المهيمنة . مما زاد من تركيز الجزيرة على تنظيم وسائل النقل في كو ساموي بإعتبارها مقصدا للسياح الذين يسعون إلى استكشاف الجزر الأخرى في المنطقة .
     

    المواضيع المتشابهة

    أعلى