أسعار المستهلكين في تايلاند تدخل النطاق السالب للمرة الأولى في 5 سنوات

دخل معدل التضخم في تايلاند إلى النطاق السالب في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، للمرة الأولى في أكثر من 5 سنوات، بفعل الهبوط في أسعار النفط، وسط مخاوف بشأن...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
أسعار المستهلكين في تايلاند تدخل النطاق السالب للمرة الأولى في 5 سنوات
دخل معدل التضخم في تايلاند إلى النطاق السالب في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، للمرة الأولى في أكثر من 5 سنوات، بفعل الهبوط في أسعار النفط، وسط مخاوف بشأن اتجاه اقتصاد البلاد للانكماش.

وأعلنت وزارة التجارة اليوم الإثنين أن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي انكمش بنحو 0.41% في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، مقابل نفس الفترة من العام السابق، ومقارنة بارتفاع بلغت نسبته 0.6% في شهر ديسمبر/كانون الأول.

كما هبط مؤشر أسعار المنتجين في البلاد بنحو 0.59% في الشهر الماضي على أساس سنوي.

وأوضحت الوزارة أن التراجع في معدل التضخم جاء بسبب هبوط أسعار الوقود، ورسوم الكهرباء، بالإضافة إلى تراجع أسعار منتجات الغذاء.

وكان آخر تراجع لمعدل أسعار المستهلكين في تايلاند حدث في سبتمبر/أيلول عام 2009، بسبب تراجع أسعار النفط، وإجراءات الحكومة لتخفيض تكاليف المعيشة.

يذكر أن منطقة اليورو تشهد تراجعًا في معدل أسعار المستهلكين، والذي هبط للنطاق السالب خلال شهري ديسمبر/كانون الأول، ويناير/كانون الثاني الماضيين، على خلفية التراجع في أسعار النفط، وتباطؤ النمو الاقتصادي.
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى