جديد أشهر القصور الأثرية فى جمهورية مصر العربية

محمد عبد القادر

المدير التنفيذي
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
إنضم
7/11/08
المشاركات
14,701
مستوى التفاعل
60
النقاط
48
الإقامة
بانكوك
الموقع الالكتروني
www.thai-trips.net
Skype
[email protected]
تضم جمهورية مصر العربية عدداً كبيراً من القصور الأثرية التي يتم استغلالها جيداً في السياحة. ومن بين أشهر القصور التي يمكنك زيارتها ولا تزال قائمة كمتاحف تعرض فيها مختلف المقتنيات، قصر عابدين الذي يعود لسنة 1836 وقصر المانسترلي سنة 1851 إضافةً إلى قصر البارون إمبان منذ سنة 1911 وكلها في القاهرة، أما في الإسكندرية فيوجد فقصر رأس التنين ويرجع تاريخ بنائه لعام 1834.


وتضم قلعة صلاح الدين الأيوبي على جانب جامع محمد علي عدداً من القصور من بينها قصر الجوهرة الذي بني عام 1814 وأصبح اليوم متحفاً للتراث الإسلامي، أما قصر الجزيرة الذي يقع في الزمالك فهو من القصور الملكية المصرية التي تعود لأسرة محمد علي وهو اليوم تحول إلى فندق، غير أن قصر القبة وهو أكبر القصور لن تستطيع زيارته إلا إذا كنت ضمن وفد رسمي فهو مخصص للرؤساء والمناسبات الرسمية.

ويعد قصر الأمير بشتاك هو الآخر من نماذج فريد العمارة و القصور الملكية لفترة المماليك ويقع في شارع المعزّ، ونفس الأمر بالنسبة لقصر الأمير طاز الموجود بالقاهرة القديمة، كما أن هناك مجموعة وافرة من القصور الحديثة التي أبدع في هندستها مهندسون مصريون وأوروبيون، مثل قصر الاتحادية وقصر شامبيليون والسكاكيني وغيرها.
 

المواضيع المتشابهة

أعلى