جديد أشهر القصور الأثرية والتراثية فى المملكة العربية السعودية

محمد عبد القادر

المدير التنفيذي
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
إنضم
7/11/08
المشاركات
14,701
مستوى التفاعل
60
النقاط
48
الإقامة
بانكوك
الموقع الالكتروني
www.thai-trips.net
Skype
[email protected]
تضم المملكة العربية السعودية عددا لا بأس به من القصور الأثرية التراثية والثقافية .. في المدينة المنورة وجهة رائعة يغفلها الكثيرون تتمثل في وادي العقيق أين كانت توجد أولى القصور الأموية مثل قصر سعد بن أبي وقاص قصر سكينة بنت الحسين، ولكن قصر عروة هو الوحيد الذي بقي صامداً حتى أعيد ترميمه مؤخراً ليصبح أحد أهم المعالم التاريخية في المدينة المنورة. أما القصور الملكية الحديثة فلا يمكننا حصرها هنا.


ومن القصور الحديثة قصر برزان التاريخي بمدينة حائل شمال المملكة والذي يمكن زيارة ما تبقى منه (البرجين)، وهو قصر بني حوالي سنة 1808 للميلاد من طرف محمد بن عبدالمحسن آل علي وشهد فترة فترة حكم عائلة آل علي ثم عائلة آل رشيد، وفي مدينة الطائف قصر شبرا التاريخي وهو من القصور التاريخية التي تحولت إلى متاحف، أنشئ من طرف علي عبد الله بن عون باشا سنة 1904 للميلاد وحول إلى متحف محافظة الطائف سنة 1995.

ويعد قصر الحكم بدوره قصرًا تاريخيًا وسياسيًا مهمًا في تاريخ المملكة، حيث يرجع إلى بداية الدولة السعودية الثانية عند انتقال العاصمة من الدرعية إلى الرياض، ومن القصور الملكية التاريخية التي تستطيع زيارتها قصر المربع في الرياض، وقصر خزام في جدة الذي تحول إى متحف إقليمي، وفي مكة المكرمة فإن قصر السقاف مفتوح للزوار منذ عام 2006 ليأخذك إلى عالم القصور الملكية السعودية وعمارتها الأصيلة.
 

المواضيع المتشابهة

أعلى