جديد أشهر 5 مطاعم تقدم أكلات حلال فى أبرز الوجهات السياحية الغيرإسلامية

من الطبيعي عند السفر إلى بلد غير إسلامي، أول ما يبحث عليه المرء هو الأكل الحلال ولذلك سنقدم لكم من خلال هذا المقال 5 من أبرز المطاعم التي تقدم الأطعمة...

عواد

Moderator
أشهر 5 مطاعم تقدم أكلات حلال فى أبرز الوجهات السياحية الغيرإسلامية
من الطبيعي عند السفر إلى بلد غير إسلامي، أول ما يبحث عليه المرء هو الأكل الحلال ولذلك سنقدم لكم من خلال هذا المقال 5 من أبرز المطاعم التي تقدم الأطعمة الحلال في الوجهات المعروفة،


حيث يمكنكم تناول ما لذ وطاب من المأكولات أواتباع الشعائر الدينية لشهر رمضان المعظّم عند سفركم في الوقت الذي ستحظون فيه باستكشاف أبرز 10أبرز المطاعم التي تقدم الأكل الحلال في الوجهات المعروفة.

1- باريس: ساتيام رافينمون Paris: Septieme Raffinement


أكل فرنسي حلال : هل تخطط لزيارة مدينة باريس واكتشاف جمالية أماكن الجذب السياحي الشهيرة الموجودة بها مثل؛ برج إيفل أوقوس النصر أو قصر فيرساي؟ لا داعي للقلق بعد الآن! تشتهر باريس بكونها تضم عدة مطاعم عالمية تحمل نجمة ميشلان وتقدم المأكولات الفرنسية، إلا أن الجاليات المسلمة الموجودة في فرنسا وخاصةً الجالية المغربية والجزائرية والتونسية واللبنانية ساهمت بشكل كبير في انتشار الأطعمة الحلال في عاصمة الأنوار والمدن الفرنسية الأخرى.

المكان: 64 شارع داغير 7504 باريس، فرنسا
الأطباق: فرنسية وعضوية

التفاصيل: يعد مطعم “ساتيام رافينمون” من المطاعم الحائزة على تصنيفٍ عالٍ ويتميز بسمعةٍ طيبةٍ بين المطاعم المعتمدة والمتخصصة في تقديم المأكولات الحلال في باريس. ولا يستخدم المطعم إلاّ المنتوجاتالعضوية التي تخلو من المبيدات الحشرية الصناعية والسماد الكيماوي.

2- لندن: ذا فروغ London: The Frog


أكل بريطاني : حلال تضم لندن عددًا كبيرًا من الجاليات المسلمة وخاصةً تلك الآتية من دول جنوب آسيا كالهند وتعد المأكولات الهندية من المأكولات الأكثر انتشاراً في كل انجلترا. وبذلك فمعظم المطاعم التي تقدم الأكل الحلال تكون في الغالب تكون من هذه الدول أو من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقليل ما نجد مطاعم تقدم الأكل البريطاني والأوروبي.

المكان: 34-35 شارع ساوثهامبتون لندن، انجلترا
أطباق: بريطانية وأوروبية

التفاصيل: تم افتتاح مطعم “ذا فروغ” من طرف الشيفأدم هاندلينغ الذي شارك ببرنامج “ماستر شيف” والذي وصل للنهائيات. ويقدم المطعم أطيب المأكولات والحلويات البريطانية والاوروبية الحلال.

3- نيويورك: هونست تشوبس NYC: BURGERS BY Honest Chops


برغر حلال : تُعد نيويورك ملتقى الثقافات والحضارات حيث تضم ما يقرب من 300 مطعم متخصص في تقديم المأكولات الحلال بالإضافة إلى المطاعم والأكشاك وأماكن تقديم الطعام المتخصصة في مختلف المأكولات. وبما أننا في الولايات المتحدة فلا بد من اختيار مطعم يقدم البرغر.

المكان: 99 شارع ماكدوغال 10012 نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية
الأطباق: برغر

التفاصيل: يقدم مطعم “برغرز باي هونست تشوبس” بنيويورك أشهى أنواع البرغر الأمريكي من لحم البقر ونقانق “الميرغيز” الطيبة ولحم الدجاج وكلها لحوم مذبوحة على الطريقة الإسلامية الحلال.

4- أمستردام: فرينس هارينغ هاندل Amsterdam: Frens Haringhandel


سمك هولاندي حلال : تتميز مدينة أمستردام بثقافةٍ ساحرةٍ وبعض أفضل متاحف الفنون والحدائق والقنوات المائية الرائعة والمباني التاريخية. ولا يمكن تفويت فرصة تذوق أشهر الأطباق الهولاندي بدايةً من الوجبات الخفيفة الساخنة التي تباع في الشارع والشوربات الكثيفة اللذيذة ومروراً بتشكيلةٍ كبيرةٍ من الفطائر والفطائر المحشوة بالتفاح المُتبل والسمك إلخ…

المكان: كونين سبلاين 1012 أمستردام، هولاندا
الأطباق: أسمك

التفاصيل: كشك “فرينس هارينغ هاندل” من أفضل الأكشاك في أمستردام التي تقدم واحدة من أشهر الأطباق الهولندية وهي أسماك الرنجة المملحة وتؤكل مع قطع البصل والمخللات ويقدم مع قطع البطاطا المقلية المقرمشة وتنتشر هذه الأكشاك بكثرة في كل أنحاء هولاندا.

5- بانكوك: غاغان Bangkok: Gaggan


أكل آسيوي حلال : يزور ملايين من السياح تايلاند وخصوصاً بانكوك وبما أنها دولة غير مسلمة فيصعب إيجاد المطاعمالتي تقدم الأكل الحلال في كل مكان. وقد اخترنا لكم أحسن مطعم في آسيا وسابع أحسن مطعم في العالم.

المكان: 61/1 سوي لانغسوان بانكوك، تايلاند
الأطباق: مطبخ متجدد آسيوي

التفاصيل: حاز المطعم على نجمة ميشلان وجوائز أخرى وسمي نسبة ً إلى صاحبه غاغان أناند. ويمكن الأكل فيه ب 200 دولار أمريكي. من ألأفضل الحجز قبل الذهاب ويمكن للمطعم التأقلم مع القوانين الغذائية الدينية كالأكل الحلال والأكل الكوشر. وننصح بعدم تفويت فرصة الأكل في واحد من أفضل المطاعم في العالم.
 
توقيعي
عمر المنتديات أطول من أعمارنا - فلنجعل ذكرانا الطيبه اطول عمراً من المنتديات
أعلى