جديد أفضل المعالم السياحية في بيروت

أبراج الواجهة البحرية يقع بالقرب من الحوض البحري لبيروت تعرف باسم أبراج المارينا، هي مشروع سكني ضخم شبه منتهي، وهو عبارة عن مبنى سكني ضخم، برج بحري،...

Arabian Star

عضو نشيط
مسجل بالموقع
أفضل المعالم السياحية في بيروت
أبراج الواجهة البحرية

يقع بالقرب من الحوض البحري لبيروت تعرف باسم أبراج المارينا، هي مشروع سكني ضخم شبه منتهي، وهو عبارة عن مبنى سكني ضخم، برج بحري، مبنيين سكنيين متوسطي الإرتفاع، قصر، وحديقة. بنيت أبراج مشروع المارينا على مساحة ٧٠٠٠ متر مربع، ويبلغ إرتفاع البرج الرئيسي ١٥٠ متراً مما يجعله أطول مبنى في لبنان.


كاتدرائية مار جاورجيوس

يقع الجهة الجنوبية الشرقية من ساحة النجمة بوسط المدينة بنيت هذه الكتدرائية على أنقاض كنيسة بيزنطية، وبناؤها الحالي يعود تاريخه، بمعظمه، إلى القرن الثامن عشر. في داخل الكنيسة أيقونة فنية تعتبر بمثابة محورها، وهناك عدد من الجداريات والأيقونات الأخرى أيضاً التي تستقطب اهتمام الناس.


متحف روبير معوض الخاص

يقع وسط بيروت التجاري، بالقرب من السراي الكبير يحوي المتحف عدداً من التحف الفنية الشرقية والغربية من الكتب القديمة النادرة، الأواني الخزفية والفخارية، أجزاء من أعمدة البناء التاريخية، الأسلحة القديمة، البسط معقدة الحياكة، وقطع مجوهرات وأحجار كريمة ثمينة.


أعمدة حديقة السماح

يقع وسط بيروت التجاري في مواجهة مبنى العزارية هي عبارة عن مجموعة من الأعمدة الرومانية التي ما زالت منتصبة منذ العهد الروماني في بلاد الشام. تقع في أرض مستواها ينخفض بصورة ملحوظة عن مستوى السارع العام، بحيث يمكن للناظر من الشاعر أن يقف بموازاة رأس العمود. موقع الأعمد مليئ أيضاً بالآثار الإسلامية الأموية والعباسية والمملوكية والعثمانية، وبالآثار الفرنسية التي تعود لعهد الإنتداب.




حديقة ونصب رفيق الحريري

يقع بين خليج السان جورج وفندق إنتركونتينانتال فينيسيا وهى حديقة ونصب رفيق الحريري التذكاري هي ساحة تقع في ذات الموقع حيث إغتيل رفيق الحريري سنة ٢٠٠٥. وإلى جانب تمثال رفيق الحريري هناك عمود برونزي يصدر منه كل يوم في تمام الساعة ١٢:٥٥، ساعة مقتله، النشيد الوطني اللبناني يرافقه صوت الآذان وأجراس الكنائس طيلة خمس دقائق.


#لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو ) أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]


 

المواضيع المتشابهة

أعلى