جديد أفضل خمسة جزر يجب زيارتها خلال تواجدك فى تايلند

نعلم جميعا بأن مملكة تايلاند تتمع بمواقع سياحية متعددة، من بينها الجزر الخلابة التي تمثل ملاذا للسائح الذي يبحث عن الهدوء والراحة، بعيدا عن الضجيج وصخب...

تايلاندية

عضو
مسجل بالموقع
أفضل خمسة جزر يجب زيارتها خلال تواجدك فى تايلند
نعلم جميعا بأن مملكة تايلاند تتمع بمواقع سياحية متعددة، من بينها الجزر الخلابة التي تمثل ملاذا للسائح الذي يبحث عن الهدوء والراحة، بعيدا عن الضجيج وصخب المدن. ونقدم لكم اليوم اجمل 55 جزر في تايلاند. حيث البحر بزرقته الجميلة ونظافته والشواطئ المغرية للاستمتاع باشعة الشمس”


1 - بوكيت Phuket :



مدينة بوكيت هى واحدة من اكبر مدن تايلاند السياحية وتعتبر من اشهر الجزر السياحية فى العالم كله وتتميز بوكيت بالشواطئ الخلابة الصافية ووجود العديد من الراقية والمنتجعات السياحية بها الى جانب المطاعم والحانات والاسواق والمتاحف التاريخية والمعالم الاثرية وكل هذا بالطبع يجعل فوكيت واحدة من اهم جزر تايلاند السياحية ويجعل لها مكانة خاصة فى سياحة تايلاند. بوكيت (تعني “التلة”) تجاورها محافظات “فانغ نغا” و”كرابي”، وتبعد نحو 863 كم عن العاصمة بانكوك. وهي جزيرة مفصلية تجاريًا وسياحيًا واجتماعيًا، حيث يعيش فيها البوذيون والصينيون والمسلمون والغجر، ويستقبل مطارها الدولي رحلات السائحين من جميع أنحاء العالم. أما إذا أتاها السائح من العاصمة فيمكنه السفر إليها مباشرة عبر الطريق السريع، أو بحرًا عبر العبارات من المحافظات القريبة أو السفن القادمة من سنغافورة.
ليس عبثًا أن تكون لبوكيت هذه الأهمية السياحية، في الوقت الذي لن ينتهي فيه إعجاب الزائر بمناظرها المتنوعة والمتبدلة على مسافة نظر قصيرة. فهناك 39 جزيرة صغيرة تتبع لها كجزيرة أم، وسلسلة من الجبال في غربها تبدأ من الشمال إلى الجنوب وتعرف باسم جبال بوكيت. وغابات ومزارع من المطاط وزيت النخيل تغطي نصف مساحتها. أما الشاطئ الأكثر شعبية في بوكيت، فهو شاطئ “باتونج” الذي يقع على الساحل الغربي، وهناك يستطيع الزائر استئجار كرسيّ مظلل بسعر زهيد، ليوفر له الشاطئ المشروبات الإستوائية الباردة والتدليك والتزلج المائيّ وغيرها..
ثم إن شواطئ بوكيت تعتبر من أجمل مواقع الغوص، على المستوى العالمي، فيمكن للغواصين اختيار رحلات غوص لمدة يوم واحد مع توفير الوجبات والمشروبات على متن قوراب مجهّزة بجميع وسائل الراحة، أو رحلات لعدة أيام أو حتى أسابيع تجوب مياه جزيرة بوكيت والجزر الصّغيرة المحاذية، والتي تتميز بتنوع شعابها المرجانية وكائناتها البحرية المختلفة من سلاحف بحرية وقروش وغيرها. وتتميز جزيرة بوكيت، أيضًا، بمسرحها الضخم، “بوكت فانتزي”، والذي يتسع لنحو ثلاثة آلاف متفرج، ويتصل بمطعم فخم جدًا. ويعرض المسرح في الأساس مسرحيات أسطورية عن محافظة “بوكيت” يمثل فيها مئات الممثلين وعشرات الفيلة وطيور الحمام الأبيض.

2- كو ساموى Ko Samui :



جزيرة كوساموي جزيرة الاحلام في تايلاند تمتاز الجزيرة بجمال وروعة شواطئها وطيبة سكانها وصفاء مياها وجمال طبيعتها . وتقع الجزيرة علي الناحية الجنوبية من خليج تايلاند، وتعد الجزيرة ذات تاريخ قديم جدا و وجدت في الخرائط الصينية القديمة واسمها يعني الملاذ الامن وكذلك يقال انه نوع من الاشجار وكان الجزيرة حتى اواخر القرن العشرين معزولة نهائيا وتعتمد علي السياحة و تصدير جوز الهند والمطاط .
كو ساموى هى احد اشهر جزر تايلاند السياحية ولايمكنك السفر الى تايلاند والتعرف على السياحة التايلاندية دون زيارتها حيث انها تعد مرآة للحضارة والثقافة والسياحة في تايلاند مما تقدمه من مهرجانات مثل مهرجان بوفالو وما يوجد بها من معارض فى الشوراع لبيع الاطباق المحلية وشراء التذكارات والهدايا والملابس ولاننسى بالطبع الشواطئ الخلابة والفنادق الراقية مما يجعلها واحدة من اكثر جزر تايلاند السياحية زيارة .حيث تعد ثاني اكبر جزيره بتايلند بعد جزيره بوكيت وتقع فى جنوب تايلند بخليج تايلند خليج سيام ، وتتميز الجزيره بمنتجعاتها الجميله الخمس نجوم واقل ، والشاليهات الراقيه جدا وتعبر اغلى المنتجعات فى تايلند وارقاها وشواطئها الهاديه. تميز بالهدوء و قلة السواح العرب مقارنة بالسياح الاوروبيين وتبلغ ومساحة الجزيره تقريبا 60 كلم وتقدر ويوجد بالجزيره الكثير من المطاعم التايلنديه والعالميه ومطاعم الاكلات البحرية،

3- كو فى فى Ko Phi Phi :



كو فى فى هى اكبر جزر تايلاند السياحية تقع فى مقاطعة كرابى فى جنوب تايلاند وتملك من والسحر ما يجعلها جوهرة سياحة تايلاند من شواطئ رائعة ورمال صافية وعلى الرغم من ان الجزيرة قد دمرت فى كارثة توسونامى 2004 الا انه اعيد اعمارها لتصبح اجمل مما كانت عليه وتملك عدد من ارقى فنادق تايلاند والمنتجعات السياحية التى توفر لك الرقى والرفاهية مع الاحتفاظ بطابع الحضارة والثقافة والسياحة التايلاندية الشهير. هذه الجزيرة هي على شكل فراشة مربّطة الجناحيْن، مع شاطئ رفيع من المياه الزرقاء النقية. ويشكل الجناح الأيسر صخورًا منحدرة ومغطاة بالأشجار، أما الجناح الأيمن فتكسوه الغابات المليئة بالنخيل والنباتات. وتشتهر بالمناظر الطبيعية الرائعة، لدرجة أنّ منتجي أفلام جيمس بوند اختاروها كأحد أماكن التصوير لسلسلة الأفلام الشهيرة.

4 - كوه تاو Koh Tao :



كوه تاو” تعني حرفيا جزيرة السلحفاة “لأن الجزيرة هي واحدة من المواقع المفضلة لإحتوائها على السلاحف والحيوانات الأليفة والسلاحف الخضراء . تتمتع بالرمال الناعمة التي تحكمها الصخور الكبيرة والتي تخلق جو خاص في جزيرة كوه تاو . الجزيرة معروفة لرياضة الغطس والغوص ، وكذلك المشي ، وتسلق الصخور . انه المكان الأكثر شعبية للسياح على الساحل الغربي ، والذي يحتوي على الشاطئ الرملي الأبيض من 1.7 كم من قبل عدد قليل من الصخور الضخمة والتي تتناثر مع المنتجعات المتوسطة والمطاعم . يقع شالوت باحت خاو ، إلى الجنوب من الجزيرة ، وتزداد شعبيتها كبديل للراغبين في الهروب من الحشود . هناك عدد كبير جدا من صخور الغرانيت ، سواء في الغابات وعلى شواطئ كو تاو ، والتي تجذب عدد متزايد من المتسلقين . كو تاو هي المنطقة الأقل تطورا من كو ساموي وكو فا نجان ، ولكنها أصبحت ذات شعبية متزايدة خصوصا مع منتصف القرن ال20 . على مدى العامين الماضيين شهدت التركيبة السكانية للجزيرة زيادة في العمر ، مع اقبال العديد من الزوار الذين يزورو الجزيرة لأول مرة منذ أكثر من عشر سنوات مضت. تحسنت ظروف الغوص بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية مع التعليم المستمر من السكان المحليين من قبل مجتمع الغوص . وتسبب نمط طقس النينو في عام 1997 إلى ارتفاع درجة حرارة المياه مما أدى إلى فقدان الكثير من الشعاب المرجانية الضحلة بالقرب من الجزيرة . ومنذ ذلك الحين ، ظهر الانتعاش السريع والكبير . وتقدمت كو تاو الآن مع بعض أفضل أماكن الغوص في خليج تايلند .ويشتهر موقع شاميون بيناكل كونه افضل موقع للغوص في جهة الغرب من الجزيرة والذي يتمتع بسمعة مميزة لدى الغواصين في حال بحثهم عن كل من الحيتان وأسماك القرش . ومع ذلك ، فإن درجات حرارة المياه الأكثر دفئا خلال العام الماضي تتسبب في هجرة عددا كبيرا من أسماك قرش الثور إلى المياه الأكثر برودة

5- كوليبى Ko Lipe :



وهي جزيرة صغيرة تقع في أرخيبل أدانغ الراوي من بحر أدمان في مقاطعة ساتون في جنوب غرب تايلاند وهي على الحدود من حديقة البحيرة الوطنية أفضل أوقات الزيارة لهذه الجزيرة من نوفمبر إلى مايو و تشتهر الجزيرة بألعاب طاولة السنوكر. كو ليبي تعني حرفياً جزيرة الورق أو ورق الجزيرة ولا تزال تعتبر من الأسرار الغير مكتشفة وواحدة من الجزر التي تساهم في زيادة السياحة في تايلاند وتم اكتشاف جزيرة كوه ليبي من قبل تشاوكي الذي كان يسافر من جزيرة إلى أخرى بحثاً عن أفضل أماكن الصيد لإطعام قبيلته ومن ثم وجدها واستقر فيها. ويمكن للسائح تغطية الجزيرة كوليبي سيراً على الأقدام أو يمكنك تأجير دراجات نارية إذا كنت من هواة ركوبها والتجول في الجزيرة ويمكنك القيام برياضات عديدة مثل الغطس والغوص حيث يوجد مكان لحطام السفينة في عام 1996 م وهي مكان مثير جداً للغوص.

مواضيع مرتبطة :
 
توقيعي
travel packages to thailand from egypt
  المواضيع المتشابهة المنتدى التاريخ
الشواطئ والجزر الأخرى 0 871

المواضيع المتشابهة

أعلى