هل يوجد علاج للغرغرينا غير البتر ؟ نعم يوجد علاج للغرغرينا ولكن 1!

هل يوجد علاج للغرغرينا غير البتر و ما هو أفضل علاج مجرب للغرغرينا ؟ أسئلة طرحها كثيرا من مرضى غرغرينا القدم السكري تحديدا، أملاً في إيجاد علاج بديل للحد من...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
هل يوجد علاج للغرغرينا غير البتر ؟ نعم يوجد علاج للغرغرينا ولكن 1!
هل يوجد علاج للغرغرينا غير البتر و ما هو أفضل علاج مجرب للغرغرينا ؟ أسئلة طرحها كثيرا من مرضى غرغرينا القدم السكري تحديدا، أملاً في إيجاد علاج بديل للحد من خطورة بتر القدم، نحاول من التقرير البسيط أن نجيب علي بعض الأسئلة، من خلال تعريفك أولا بمصلح الغرغرينا "gangrene" أو الغنغرينة و أسباب حدوثها وهل من الممكن علاج الغرغرينا بدون بتر .

هل يوجد علاج الغرغرينا بدون بتر ؟

عدنا للسؤال الهام والضروري لكل مريض غنغرينا يهمه بالمقام الأول معرفة عن إن كان يمكن علاجه من الغرغرينا بدون بتر أو قص المنطقة المصابة بجسمه، حقيقة وبكل الاحول علاج الغرغرينا تحديدا بجميع أنواعها يستغرق وقتا طويلا، قد يزيد عن 3 أشهر و أكثر، وفي كل الأحوال إمكانية البتر من عدمه يتوقف على الحالة التي وصلت إليها المنطقة المصابة بجسم المريض وسرعة إستجابته لتلقي العلاج، فكلما كان المريض سريعا في الكشف المبكر والبدء بالعلاج كلما قلت خطورة البتر.

قد يكون البتر أمر حتمي وضروري ولكن ليس البتر الكامل كما يقرر أطباء بلداننا العربية، مثلاً الأنسجة المتأثرة بالمرض في أصابع القدم او اليد ويأتي الطبيب المعالج لك ويقرر البتر الكامل حتي أسفل الركبة أو كف اليد. معنا في تايلاند يتم اولاً التشخيص الدقيق ومعرفة مدي سلامة شرايين الدم ولأي منطقة لا يمكن الوصول إليها، وفي حال التأكد يتم فقط إزالة الجزء الميت سواء كان أصبع أو مجموعة أصابع، ثم يبدا الطبيب المختص بوضع البرنامج العلاجي للعناية بالقدم أو الجزء المصاب وما يشملها من علاجات عدة منها: جلسات الأكسجين النشط (HBOT) والتضميد والتطهير اليومي للجرح لحين الإلتئام الكامل والتأكد من سلامة وصول الدم ومن ثم التأهيل والعلاج الطبيعي.

هل يوجد علاج للغرغرينا غير البتر ؟

إتصل: 0066864036343

تواصل معنا لمعرفة إيجاد علاج للغرغرينا غير البتر ، حيث تعمل شركة سيف على تزويدك بتفاصيل رحلتك العلاجية و الفترة المحتمله للعلاج. من خلال خطة علاج من المستشفي وبمراجعة البروفسور المختص مثل دكتور بي أو دكتور بيسك، ويكون عبارة عن تقرير مفصل به التكلفة التقريبية واسم المستشفي و إسم الطبيب ومدة العلاج وبقية التفاصيل. كما نقدم لك أفضل الإقتراحات المناسبة لأماكن السكن المناسبة للاقامة. مع الوضع في الإعتبار راحة المريض ومرافقيه بحيث يكون قريب من المستشفي المعالج .

للمزيد من التفاصيل و السؤال: هل يوجد علاج للغرغرينا غير البتر ؟ يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب – لاين) ما تشوفون شر .

تابع أيضا :

ما هي الغرغرينا؟

الغرغرينا هي حالة مرضية نتيجة موت الأنسجة فى الجسم، وتحدث عامة عندما يفقد جزء من أجزاء الجسم وصول الدم إليه أو بسبب عدوى جرثومية إخترقت الجزء المصاب , ومن المتعارف عليه أن الدم هو الناقل الوحيد للمواد الغذائية والأكسجين والهرمونات التى يحتاجها أعضاء الجسم ، كما أنه يحمل أيضا النفايات والفضلات الناتجة من أعضاء الجسم إلى الكبد والكلى كى يتم إخراجها من الجسم وبالتالى فسوف يعانى الجسم ويتأزم إذا تم إنسداد جريان الدم إلى أى جزء من أجزاؤه و هو ما يؤدي إلى موت الأنسجة إذا لم يصل الأكسجين والمصادر الغذائية التى يحملها الدم إلى أحد أجزاء الجسد.

هل يوجد علاج للغرغرينا غير البتر ؟

ما هو أفضل علاج مجرب للغرغرينا ؟

من الممكن أن تظهر بعض المشاكل الصحية على الجسم مثل الغنغرينة وغيرها من المشاكل الاخرى ومن الجدير بالذكر هنا أنه من الممكن أن تحدث الغرغرينا على سطح الجسد ,مثل حدوث الغنغرينة فى الجلد ,ومن الممكن أيضا أن تحدث داخل الجسد فى العضلات والأعضاء الداخلية ومن الجدير بذكره هنا أيضا أن الغنغرينة لها نوعان رئيسيان وهم ,الغنغرينة الجافة والتى تحدث عندما تؤثر فى الدوران الدموى , والغنغرينة الرطبة تحدث بسبب تعرض الجسد لجرح وأصيب تلك الجرح بعدوى جرثومية .

تقارير متشابهة لسوالك : هل يوجد علاج للغرغرينا غير البتر ؟

هل يوجد علاج للغرغرينا غير البتر ؟

نعم يوجد علاج للغرغرينا غير البتر ولكن يجب أولا التأكد من صحة قلب المريض، فالقلب هو الشريان الرئيسي لحياة أي مخلوق كان ، بجميع أجزاؤه و شرايينه والأوردة التى ينبعث منها الدم إلى باقي أعضاء الجسم ، فإذا أصبح تلك الدم غير قادر على الوصول إلى أجزاء الجسم فإنه يمكن أن يتسبب فى موت أنسجة الجسم مما يتسبب فى حدوث الغنغرينة (gangrene) لأى جزء من الجسم ,وفى هذا المقال سوف نتحدث عن أسباب وعيوب وطرق علاج الغرغرينة.

1- أسباب حدث الغرغرينا

يوجد بعض الأسباب التى تؤدى إلى حدوث الغرغرينة ومنها نقص تدفق الدم إالى الجزء المصاب ,أو يتعرض جزء من الجسد بالإصابة بالغنغرينة بسبب تعرض الجسد لعدوى جرثومية ,ومن الجدير بالذكر أن الغنغرينة تحدث فى الجسد يسميها الأطباء بثلاث أسماء على حسب أسباب حدوثها وهم.

الغرغرينة الجافة والتى تحدث فى الجسد بسبب أمراض الأوعية الدموية.
الغرغرينة الرطبة والتى يمكنها أن تحدث بسبب تعرض الجسد إلى عدوى جرثومية أو مرض السكرى.
الغرغرينة الغازية والتى تحدث بسبب تعرض الجسد لعدوى بجرثومة المطثية.

أيضا هناك أنواع من الغرغرينة أقل شيوعا وهى الغنغرينة الباطنة والتى تحدث عندما يسد الجريان الدموى إلى عضو داخلى ,فمثلا قد تحدث بعد فتق ما وهى تصيب فى المقام الأول فى الأمعاء أو المرارة أو الزائدة .

وهناك أيضا غرغرينة فورنير وهى نوع نادر من الغنغرينة وتحدث بسبب حدوث عدوى فى المنطقة التناسلية أو السبيل البولى ,وتصيب الأعضاء التناسلية ,وخصوصا فى الرجال , وهناك أيضا غنغرينة ميلينى والتى تحدث بسبب عدوى جرثومية بعد إجراء عملية جراحية .

2- أعراض الغرغرينة

هناك عدة أعراض تدل على إصابة الجسد بالغنغرينة ومنها ,الغنغرينة التى تحدث فى الجلد :ومن أعراضها هى تلون الجلد ,وخروج مفرزات نتنة الرائحة من جرح بالجلد أو قرحه به ,وأيضا حدوث ألم سديد فى المنطقة المصابة والشعور بالتوعك والحمى وتورم المنطقة المصابة والشعور بالألم فيها .

3- علاج الغرغرينة

من الجدير بالذكر فى البداية أنه لا يوجد علاج لحل المشاكل التى تحدثها الغرغرينة ,وبالتالى لا يمكن إنقاذ النسيج الميت، وبالتالى فيتمركز العلاج فى الوقاية من إنتشار الغرغرينا إلى إحدى أجزاء الجسد الأخرى ,أما عن علاجات الغنغرينة ففى الغالب تكون الجراحة هى الأكثر إستخداما لإزالة الأنسجة الميتة ومنع الغنغرينة من الإنتشار .

وهناك أيضا الجراحة الإستبنائية أى التى ترمم الجزء المصاب من خلال إستبدال الجلد التالف بجلد متعافى من جزء آخر من أجزاء الجسد ، أما فى حالات الغرغرينة الشديدة فيتم إجراء جراحة لبتر الجزء المصاب بالأكمل كإستئصال أحد أصابع القدم أو اليد أو المرارة أو الزائدة وغيرها ، كما يوجد أيضا المعالجة بالأكسجين عالى الضغط من خلال إعطاء مستوى من الأكسجين أعلى من الطبيعى فى الجسد مما يساعد فى إبطاء نمو بعض الجراثيم ويساعد ايضا على إلتئام الجروح .


علاج الغرغرينا بدون بتر
بديل بتر القدم تجده لدينا في علاج فعال وسريع ولكنه يجب الإسراع في الحضور قبل تفاقم الحالة للمريض، فكلما كانت السرعة في التشخيص والبدء بالعلاج أسرع كلما تفادينا خطورة بتر القدم أو الجزء المصاب، علاج الغرغرينا بدون بتر في تايلند يعتمد بالأساس على الأطباء أصحاب الخبرات وهم متوفرون معنا إن شاء الله.

هل يوجد علاج للغرغرينا غير البتر ؟

لمعرفة تكلفة علاج الغرغرينا في تايلاند

بدورنا نحن شركة تايلند أدفايزور نقوم بالبحث كما هو معتاد عن أفضل خدمات السياحة العلاجية فى تايلند، والتي تتمثل في علاج الغرغرينا في تايلاند بدون بتر أوقص ، أو أي إضرار بحسم مريض الغنغرينه، ويتم كل هذا تحت إشراف نخبة من أفضل الأطباء فى هذا المجال ومنهم الطبيب الشهير دكتور بي و البروفسورة جولي المؤسسة لأفضل مركز لعلاج أمراض السكري في تايلند وأيضا دكتور بيسك ، وغيرهم

للمزيد من التفاصيل وحجز موعد علاج الغرغرينا بدون بتر في تايلند. يمكنكم التواصل على مدار الساعه مع منسق العلاج في تايلاند عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو ) أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]

+ حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله
ما تشوفون شر.


مراجع :




هل يوجد علاج للغرغرينا غير البتر ؟

أسئلة متعلقة بأفضل علاج مجرب للغرغرينا

كيفية علاج الغرغرينا في تايلند بدون بتر؟

قد تشمل علاجات الغرغرينا في تايلند إجراء جراحة لإستعادة تدفق الدم إلى المنطقة المصابة، وإزالة الأنسجة الميتة، وتناول المضادات الحيوية في حالة الإصابة بالعدوى، والخضوع لعلاج الأكسجين العالي الضغط. و الأفضل إذا تم تشخيص الغرغرينا مبكرًا ستكون فرص التعافي أسرع، وقد نتجنب خطر البتر.

هل ممكن علاج الغرغرينا بدون بتر القدم و بدون جراحة؟

بالفعل ممكن علاج بعض حالات الغرغرينا الجافة بدون بتر القدم الأكثر شيوعًا، و من الطرق المجربة في علاج تلك الحالات: عملية القسطرة لتسليك الشرايين، و مضاد حيوي لإلتهابات القدم السكري، و العلاج بالأكسجين المضغوط، و جراحة لعلاج القدم السكري بواسطة أطباء متخصصون و ذوي خبرة، مثل دكتور بي، ودكتور بيسك. و العناية و التنظيف و الغيارات الخاصة.

ما هي أنواع الغرغرينا التي يصعب علاجها؟

أنواع الغرغرينا معروفة، منها الغرغرينا الجافة، وقد يسهل علاجها إن تم تشخيصها مبكرا، ويكون فيها الجلد جافًا ذو لون أزرق داكن مائل إلى الأسود، والغرغرينا الرطبة أيضا يسهل علاجها إن تم كشفها مبكرا، فهي تحدث بسبب الإصابة بجروح ويكون الجلد رطبًا، و الغرغرينا الغازية وهي الأصعب حال التأخر في التشخيص، حيث تصيب الأنسجة العميقة في الجلد بسبب العدوي البكتيرية التي تنتشر سريعا.

هل يمكن علاج غرغرينا القدم السكري بالمضادات الحيوية؟

نعم من الممكن علاج غرغرينا القدم السكري بالمضادات الحيوية الواسعة الإنتشار للمنطقة المصابة بالعدوي، والتي يمكن أن يوصفها الدكتور للمريض على شكل أقراص أو حقن مباشر في الوريد. وعادة ما تكون الحقن إلزامية إذا كان مريض القدم السكري بحاجة لعملية جراحية أو تقرحات وجروح شديدة.

كيف أحصل على موعد مع بروفسور أوعية دموية لديكم؟

الأمر سهل في الحصول على موعد مسبق مع بروفسور أوعية دموية لدينا، فقط كل ما عليك هو إرسال صور حديثة لنفس اليوم، توضح حالة الجرح أو التقرحات في القدم السكري و التقارير الطبية الأخيرة وصورة هويتك من أجل أن يراجع بروفسور القدم السكرية الحالة وتأكيد الموعد لك سريعا دون إنتظار، فضلا إرسال المتطلبات على الرقم : 0066864036343
المصدر :
 

المرفقات

التعديل الأخير:
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343
أعلى