أفضل 8 اطعمة للحفاظ على صحة شعر الرجل

أفضل 8 اطعمة للحفاظ على صحة شعر الرجل : طرق العناية بالشعر عند الرجال عديدة ومختلفة وكل واحدة منها تمنح طلة مختلفة، ولها قواعد استخدام خاصة بها، قد يكون...

Alferdaws

عضو جديد
مسجل بالموقع
أفضل 8 اطعمة للحفاظ على صحة شعر الرجل
أفضل 8 اطعمة للحفاظ على صحة شعر الرجل :

طرق العناية بالشعر عند الرجال عديدة ومختلفة وكل واحدة منها تمنح طلة مختلفة، ولها قواعد استخدام خاصة بها، قد يكون ذلك باستخدام مستحضرات التجميل كالزيوت والكريمات، أو بواسطة طرق الحقن المختلفة كالميزوثيرابي، أو عن طريق جراحات الشعر كزراعة الشعر.

ويغفل الكثير من الرجال عن حقيقة هامة، وهي أن الحفاظ على شعر صحي يبدأ من التغذية السليمة للجسم.

ونقدم في هذا التقرير ثمانية أطعمة للحفاظ على شعر صحي؛ حيث تحافظ ثمانية الأطعمة على شعر صحي بمجموعة كبيرة من العناصر التي يحتاج لها شعرك ليصبح صحياً وناعماً.


1- سمك السالمون لشعر لامع :


يضيف إليك تناول سمك السالمون والسردين والماكريل عنصراً دهنياً لا ينتجه الجسم وهو الأوميجا ثري، تضمن لك الأوميجا ثري شعراً صحياً ولامعاً.

الزبادي :


البكتريا الموجودة في الزبادي تجعله أحد أكثر العناصر فائدة على الإطلاق، كما أنه غني بالبروتين الذي هو المكون الأساسي لخصلة الشعر، كما أنه يحتوي على عناصر تضمن التوصيل الجيد للدم لفرو الرأس وهو حمض البانتوثينك الذي يساعد بدوره على منع ضعف وتساقط الشعر.


السبانخ لمحاربة الشعر المتطاير :

تحتوي السبانخ على عديد العناصر المغذية مثل فيتامين a والحديد وفيتامين سي البيتاكاروتين، والفوليك أسيد، تعمل كل تلك العناصر مجتمعة للحفاظ على فروة رأس صحية، كما أنها تحافظ على ترطيب الشعر.


الجوافة للحافظ على الشعر من التكسر :

نظراً لأنها غنية بفيتامين سي، فهي تحفظ شعرك من التكسر، فكوب واحد من الجوافة يحتوي علي 377 مللي جرام من فيتامين سي وهو يعادل أربعة أضعاف احتياج الجسم اليومي من فيتامين سي.

الأغذية المليئة بالحديد لمنع التساقط :

تناول كميات غير كافية من الحديد يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر، تناول الحبوب والأطعمة المليئة بالحديد كفول الصويا، تناول الكبد الحيواني أيضاً يضمن لجسمك كمية مناسبة من الحديد.


تناول البروتينات قليلة الدهون للحفاظ على كثافة الشعر :

تتوقف عملية نمو الشعر إذا لم تتناول البروتين بصورة كافية، فإذا توقف الشعر عن النمو يتقادم ويضعف فيسقط. تناول البروتينات غير المليئة بالدهون كلحم الدجاج والديك الرومي.


البطاطا لتفادي خصلات الشعر الباهتة :

إذا كنت تعاني من الشعر الباهت فتناول البطاطا سيغير ذلك تماماً، تحتوي البطاطا على عديد العناصر المضادة للأكسدة، كما أنها غنية البيتاكاروتين الذي يحوله الجسم بدوره إلى فيتامين a الذي يعالج الشعر الجاف والباهت.


تناول البيض للحفظ على نمو الشعر :

تناولك للبيض

يضمن لك تناول البروتين والحديد، كما أنه أحد أغنى العناصر بفيتامين b الذي يحتوي على البيوتين الذي يحافظ على نمو الشعر.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
أفضل 8 اطعمة للحفاظ على صحة شعر الرجل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخوي بارك فيك على المعلومة الطيبة
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343
أعلى