جديد أهم 5 وجهات سياحية يجب زيارتها فى كينيا

كما هو معروف فإن كينيا هي واحدة من دول شرق إفريقيا التي يوجد بها وجهات سياحية رائعة، وذلك بفضل الطبيعة الخلابة والحياة البرية المتنوعة بها، يؤمها السياح من...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
أهم 5 وجهات سياحية يجب زيارتها فى كينيا
كما هو معروف فإن كينيا هي واحدة من دول شرق إفريقيا التي يوجد بها وجهات سياحية رائعة، وذلك بفضل الطبيعة الخلابة والحياة البرية المتنوعة بها، يؤمها السياح من مختلف الفئات العمرية، أفرادًا مغامرين وعائلات مرفوقة بالأطفال لتعليمهم عن الحياة البرية، وحتى أزواجًا في عطلة شهر عسل . نقدم لكم فى تقريرنا أهم وأفضل 5 وجهات سياحية يستوجب عليك زيارتها خلال تواجدك فى كينيا .


1- حديقة بحيرة ناكورو الوطنية
هي واحدة من أهم المتنزهات الوطنية في كينيا وتعتبر جنة لمحبي الطيور، تحيط ببحيرة ناكورو الواقعة بمنطقة الصدع المركزي ضمن الوادي المتصدع الجنوبي، وهي في الأصل محمية للطيور تستضيف أكثر من 400 نوع منها 5 أنواع مهددة بالانقراض عالميا، وتعد محطة هامة للطيور المهاجرة بين إفريقيا وأوراسيا ، وكانت أول محمية وطنية لوحيد القرن وتستضيف أعلى تركيز للكركدن الأسود في العالم.

2- حديقة ماساي مارا الوطنية
هي أشهر المحميات البيئية في كينيا وتقع إلى الغرب من نيروبي على الحدود مع تنزانيا، وتعتبر موطن قبائل الماساي الشهيرة بأزيائها وتقاليدها التي لا تزال تحافظ إليها إلى اليوم لتصبح أيقونة الكينيين، أما عن الطبيعة في كينيا فهنا في هذه المحمية سوف تجد أفضل ما تبحث عنه، بداية من “الخمسة الكبار” ووصولًا إلى الكثير من الحيوانات والمطاردات وخاصة في موسم الهجرة الكبرى بين أغسطس وسبتمبر.


3- العاصمة نيروبي
تأسست سنة 1899 وهي أكبر مدينة في كينيا، وغالبًا ما تكون عبارة عن موقفٍ للسياح قبل التوجه إلى المحميات والحدائق الوطنية لرحلات السفاري، مدينة آمنة نسبيًا ويمكنك التجول فيها بين الأسواق للظفر ببعض الهدايا التذكارية الجميلة، الفنادق فيها متوفرة وخدماتها لائقة، ولكن المحلات والمتاجر تغلق أبوابها مع مغيب الشمس، ومن اهم معالمها حديقة نيروبي الوطنية على بعد سبة كيلومترات وفيها الكثير من الحيوانات البرية، ناهيك عن المتاحف الموجودة وسط المدينة.

4- حديقة أمبوسيلي الوطنية
محمية تبلغ مساحتها 392 كيلومترا مربعا وتقع على الحدود مع تنزانيا عند سفح جبل كليمنجارو الأكثر ارتفاعًا في إفريقيا، ويمكن مشاهدته من هناك في منظر خلاب حيث تكسوه الثلوج في القمة وهي رابع أعلى قمة في العالم، يمكن الظفر فيها بصور رائعة للمطاردات والاصطيادات ولمختلف الحيوانات خلال النهار، وعند نهاية اليوم يمكن الإقامة في المحمية عبر عدد من المخيمات واللودج الراقية المتوفرة.

5- بحيرة نيفاشا
هي واحدة من أجمل البحيرات في كينيا وتقع على بعد 90 كيلومترا إلى الشمال الغربي من العاصمة نيروبي، تعتبر الوجهة المفضل للزوار من محبي الطيور، حيث يوجد بها أكثر من 350 نوعًا من طيور مختلفة ومتنوعة، ولا يمكنك الخروج فيها من محيط اللودج وحديقته نحو البحيرة بمفردك، بل عليك أن تكون برفقة الدليل، وهذا الإجراء حماية للسائحين من خطر أفراس النهر.
 
توقيعي
أعلى