إغلاق قناتين تليفزيونيتين فى تايلاند لمدة أسبوع

أعلن المجلس العسكري الذي يدير شؤون تايلاند، الأحد، إغلاق قناتين تليفزيونيتين تابعتين للحزب الذي كان يحكم البلد الآسيوي حتى وقوع الانقلاب العسكري في مايو...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
إغلاق قناتين تليفزيونيتين فى تايلاند لمدة أسبوع


أعلن المجلس العسكري الذي يدير شؤون تايلاند، الأحد، إغلاق قناتين تليفزيونيتين تابعتين للحزب الذي كان يحكم البلد الآسيوي حتى وقوع الانقلاب العسكري في مايو 2014، لمدة أسبوع، وفقا لوسائل الإعلام المحلية.
وأعلن الأمين العام للجنة الوطنية للبث والاتصالات، تاكرون تاتاسيث، عن الإغلاق المؤقت لقناتي (Peace TV وTV24)، بناء على طلب من المجلس الوطني للسلام والأمن وهو الاسم الرسمي للمجلس العسكري الذي يرأسه برايوث شان أوشا، وفقًا لصحيفة «بانكوك بوست» التايلاندية.

وأوضح تاتاسيث أن قرار الإيقاف جاء بسبب بث القناتين 3 برامج تعتبرها السلطات محرضة على الانقسام والنزاع في البلاد. وكان رئيس المجلس العسكري حذر قبل أسابيع من غلق الوسائل الإعلامية التي لن تتعاون مع السلطات.

وتتبع القناتان الجبهة الديمقراطية الموحدة ضد الديكتاتورية، المعروفة باسم حركة «القمصان الحمر» الموالية لرئيس الوزراء السابق ثاكسين شيناواترا. وبعد الانقلاب العسكري الذي شهدته تايلاند في 22 مايو الماضي، فرض الجيش رقابة على البث التليفزيوني.

وفي مطلع الشهر الجاري، ألغت تايلاند الأحكام العرفية التي أصدرتها القوات المسلحة قبل 10 أشهر، وطبقت بدلًا منها المادة 44 التي تفرض قيودا على حرية التعبير والتظاهر، كما سيستمر رئيس المجلس العسكري في الاستحواذ على سلطات واسعة لحكم البلاد.

وتعاني تايلاند من أزمة سياسية كبيرة منذ الانقلاب العسكري في 2006 و2014. ومنذ نهاية الملكية في تايلاند في 1932، نفذ الجيش 19 محاولة انقلاب نجح في 12 منها.​
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343
أعلى