اشهر الاماكن الرائعة لزيارتها في لندن

جمال مدينة لندن قد لا يظهر أحيانا من شوارعها، وإنما من النظر إليها من أعلى. وهناك الكثير من المواقع التي تتيح لسياح لندن التمتع بمشاهد المدينة من آفاق عالية...

تايلاندية

عضو
مسجل بالموقع
اشهر الاماكن الرائعة لزيارتها في لندن
جمال مدينة لندن قد لا يظهر أحيانا من شوارعها، وإنما من النظر إليها من أعلى. وهناك الكثير من المواقع التي تتيح لسياح لندن التمتع بمشاهد المدينة من آفاق عالية في الموقع تتدرج من عجلة لندن على ارتفاع متواضع إلى نوافذ «شارد» أعلى مبنى في أوروبا. ويمكن أيضا الارتقاء إلى مشاهدة لندن من نافذة طائرة هليكوبتر.


هذا النوع من السياحة يحتاج إلى بعض التخطيط قبل السفر، وربما الحجز أيضا؛ لأن بعض مواقع السياحة الشاهقة تكون محجوزة لأسابيع مقدما. ولكن في الغالب يمكن الاستمتاع بمعظم هذه المواقع خلال أسبوع واحد في لندن.

وهناك الكثير من المواقع متوسطة الارتفاع التي تقدم مشاهد خلابة للعاصمة سواء بالنهار أو أثناء الليل. من هذه المواقع مطعم «أوكسو تاور» الذي يطل مباشرة على نهر التيمس. وهناك العشرات من المطاعم المشابهة والأبراج التي تقدم جلسات شاهقة تطل على لندن من مرتفعات مختلفة وتتراوح بين تقديم الوجبات الخفيفة إلى حفلات العشاء الرسمية.
ولكن قبل عرض بعض هذه المواقع، ماذا عن أعلى موقع ممكن في لندن: جولة بطائرة هليكوبتر فوق العاصمة؟
هناك الكثير من الشركات التي تقدم رحلات سياحية طائرة فوق لندن بعضها يقلع من منصة على النهر بالقرب من منطقة «باترسي» وأخرى تقلع من مواقع قريبة من لندن ثم تطير فوق العاصمة. أحد أشهر الشركات التي تقدم هذه الخدمة شركة «فرجن» التي تتميز بطائراتها حمراء اللون. وهي تقلع من مطار محلي في منطقة «ريد هيل» القريبة من لندن وتطير بسرعة مائة ميل في الساعة على ارتفاع 1500 قدم. وتنصح الشركة باصطحاب كاميرا لتصوير المشاهد الرائعة أثناء الرحلة.
وتطلب الشركة الحضور إلى المطار قبل الإقلاع بنصف ساعة مع ضرورة حمل جواز السفر رغم أن الرحلة داخلية. وهناك بعض الشروط العامة مثل العمر (أكبر من عامين) والوزن أقل من 112 كيلوغراما، والطول أقل من 190 سم. وتبدأ الرحلة بشرح لقواعد السلامة والمسار الذي سوف تمر به الطائرة، ثم يجري ربط السائح في مقعده وتركيب سماعة الأذنين التي تخفض مستوى الضجيج وتمنحه فرصة الاستماع إلى شرح الطيار للمعالم التي تمر بها الطائرة، مثل «بيغ بن» ومبنى البرلمان وناطحات السحاب المختلفة.
وتستمر الرحلة لمدة نصف ساعة. وتنصح الشركة بالحجز قبل الرحلة بأربعة أسابيع، ويمكن شراء الرحلة لمهاداة لشخص آخر.
شركة أخرى اسمها «لندن هليكوبتر» تقلع من منصة باترسي في وسط لندن وتتبع مسارا مواز لنهر التيمس يمر على معظم معالم لندن. وتبدأ الأسعار في العادة من نحو 130 جنيها (200 دولار) للإقلاع من خارج لندن إلى 199 جنيها (نحو 300 دولار) للإقلاع من باترسي.
وتنصح الشركة بعدم وجود مكان لصف السيارات في باترسي، ولذلك يتعين الوصول إليها بتاكسي أو مواصلات عامة. وهناك فندق ملاصق للمهبط يمكن استخدامه لمدة يوم لمن يقيم خارج لندن. وتسمح الشركة بحمل الكاميرات والهواتف (لالتقاط الصور وليس للاتصال) مع ضرورة ترك الأمتعة الشخصية لحين العودة إلى مهبط الطائرة.
المواقع الشاهقة الأخرى في لندن تشمل:
* أعلى مطعم في أوروبا: وهو مطعم «أكوا شارد» الذي يقع في الطابق الحادي والثلاثين في ناطحة السحاب «شارد». وهو مطعم إنجليزي يقدم كل المأكولات والشاي. ويمكن حجز المطعم كله للمناسبات لكي يتسع لنحو 180 شخصا جلوسا و360 في حفلات استقبال وقوفا. وبه قاعة خاصة للعشاء يمكن أن تستوعب 22 شخصا. وهو يطل على كل أنحاء لندن عبر حواجز زجاجية تمتد من الأرض إلى السقف.
* «سيرسيز آت ذا غيركن»: من أشهر ناطحات السحاب في لندن مبنى بيضاوي يطلق عليه أهل المدينة اسم «غيركن». وفي القبو الزجاجي الذي يعلوه يوجد مطعم «سيرسيز» الذي يفتح أبوابه أثناء النهار للأعضاء فقط ولغيرهم مساء. وأفضل الأوقات هو وقت غروب الشمس، حيث يطل المطعم على معالم لندن من كل الجهات، أي بزوايا تصل إلى 360 درجة. وهو يتمتع بحواجز زجاجية شفافة من الأرض إلى السقف. ويتخصص المطعم في الأكلات البحرية وأنواع الكوكتيل. وتصل تكلفة الوجبة إلى نحو 50 جنيها (75 دولارا) للفرد الواحد.
* «بارامونت»: وهو يعتلي قمة أكبر مبنى في نهاية شارع أكسفورد ويسمى «سنتر بوينت». وتحتل قمة المبنى كافيتريا تطل على الحي الغربي للمدينة من ارتفاع 385 قدما، ويقع أسفلها مباشرة أربعة مطاعم. ويمكن حجز أي من القاعات للمناسبات المختلفة كما يمكن التوجه من أجل تناول الطعام أو المشروبات من أعلى المبنى. وتقدم المطاعم أكلات أوروبية. وتستقبل القاعة العليا حفلات الزواج أحيانا بسعة 50 ضيفا، بينما تصل سعة المطاعم إلى 350 ضيفا. ويمكن حجز غرف خاصة مثل القاعة الحمراء، وهي تتسع لنحو 30 شخصا.
* «أتيتيود 360»: وهو يقع في الطابق 29 من برج «ميلبانك تاور» ويمكن منه النظر على ملامح لندن من جميع الجهات بصورة بانورامية. وهو مطعم وكافيتريا تتوافر فيها اتصالات الإنترنت، ويمكن إقامة المناسبات فيها سواء كانت اجتماعية أو عملية. ويمكن تحويل المنطقة إلى مركز صحافي بشاشات عريضة متصلة بكاميرات للبث الحي. ويحتل الموقع مساحة قرب النهر ويوفر مشاهد خلابة لوسط لندن. ويمكن للمساحة الكلية أن تستوعب نحو 600 ضيف منهم 400 لتناول الطعام جلوسا، وهو يتميز بالديكور الأبيض في الأرجاء مع مقاعد سوداء.
* مطعم وبار «أوكسو تاور»: وهو أحد معالم لندن الشهيرة ويذهب إليها أهل المدينة في المناسبات. وهو من أفضل المواقع على نهر التيمس، خصوصا في ليالي الشتاء من وراء الزجاج حيث الجو الدافئ. وهو يتميز بأنه غير باهظ التكاليف، حيث الوجبة تتكلف ما بين 22 و35 جنيها، ويمكن اختيار وجبة كاملة من ثلاثة أطباق متتالية بسعر موحد هو 36.5 جنيه. الوجبات متنوعة من اللحوم والأسماك. وهناك كافيتريا منفصلة يمكن تناول المشروبات فيها.
* «عجلة لندن»: وهي تصلح للزيارة السريعة، حيث لا تستغرق الدورة الواحدة فيها إلا نصف ساعة فقط، ولكن فترات الانتظار قد تصل إلى عدة ساعات أحيانا في أوقات الذروة. وترتفع عجلة لندن إلى 136 مترا، وهي من المعالم السياحية المحببة في لندن ويفضلها الصغار لأنها تمنحهم فرصة رؤية لندن من جميع الجهات في وقت قياسي. وهي مزودة بشاشات تفاعلية حول مشاهد لندن. ويصل سعر تذكرة الفرد الواحد إلى 18.80 جنيه، بينما يدخلها الأطفال دون الرابعة من العمر مجانا.
* سطح فندق هيلتون بارك لين: قد لا يعرف كثيرون أن هناك كافيتريا تقع في الطابق الأعلى من أحد أشهر فنادق لندن، وهو هيلتون بارك لين. ويمكن للزائر أن يتناول مشروبه المفضل وينظر من النوافذ المحيطة إلى لندن أسفله من هايد بارك إلى حي فيكتوريا جنوبا. الكافيتريا اسمها «وندوز».
هناك أيضا الكثير من المعالم الأخرى عالية الموقع التي تجذب السياح منها برج «بي تي تاور» الذي يعلوه مطعم وكافيتريا وبرج «تاور 42» في منطقة «بيشوبس غيت» شرق لندن، وهو مجمع مصرفي تعلوه منصة لمشاهدة لندن. وهناك أيضا «كناري وارف تاور» وهو أحد أعلى الأبراج في بريطانيا، واسمه الرسمي «وان كندا سكوير».
وهناك بالطبع مئات الأبراج العالية في لندن، ولكن معظمها غير مفتوح للزيارة لأن مالكي هذه الأبراج لا يريدون مشاركة العامة في مشاهدة لندن من أعلى أبراجهم. وتنتشر حملة شعبية بين أهالي لندن لجعل تراخيص البناء الجديدة لأبراج سكنية تتضمن شرط السماح للجمهور بالصعود إلى سطحها. ويوجد مثل هذا الشرط في بعض أبراج نيويورك مثل «إمباير ستيت بلدنغ». ولكن في لندن يمكن الاستمتاع بما هو متاح من مواقع مفتوحة من مواقع شاهقة لمشاهدة جمال لندن من أجواء عالية.
 
توقيعي
travel packages to thailand from egypt
أعلى