منتديات السياحة والعلاج في تايلاند

أنت حاليا تشاهد منتديات السياحة والعلاج في تايلاند كزائر و التي تعطيك خيارات التصفح محدودة ، لماذا لا تأخذ 30 ثانية و تنضم إلينا عن طريق التسجيل. بمجرد الانتهاء من ذلك ستكون قادرا على التمتع بجميع الفوائد الكبيرة مثل :

  • التواصل سريعا عبر الواتس أب : 0066864036343 لإرسال التقارير العلاجية و خطط العلاج
  • القدرة على التفاعل على مدار الساعه مع طاقم الإدارة الأعضاء
  • إنشاء إستفسارات و مناقشات وطلبات ومواضيع جديدة
  • الرد على المواضيع والتعرف أكثر على باقي الخدمات وإضافة التقييم
  • تعديل ملفك الشخصي وتخصيص الصورة الرمزية والتوقيع وأكثر..!
  • أيضا العديد من الامتيازات مثل الالتحاق بطاقم العمل أو عضوية كبار الشخصيات..!
  • جديد البراكين الطينية فى جوبوستان الأذربيجانية

    Arabian Star

    عضو نشيط
    مسجل بالموقع
    إنضم
    20/7/18
    المشاركات
    1,050
    مستوى التفاعل
    0
    النقاط
    36
    العمر
    20
    أفضل الإجابات
    0
    مدينة جوبوستان

    تقع فى باكو ، ويصل عدد سكانها حوالى 14,470 نسمة ، وتشتهر بأنها موطن للبراكين الطينية فيوجد مايقارب 700 بركان طينى فى العالم ، يوجد 300 بركان منهم فى أذربيجان بالقرب من بحر قزوين ، حيث تم أدراج اسم المدينة فى قائمة اليونيسكو للتراث العالمى ، تحت مسمى الفن الصخرى للمناظر الطبيعية ،وتشتمل على احجار صخرية منقوشة أيضا ويعود تاريخها الى القرن الـ 12 ق . م ،فيوجد 100 كم مربع من الصخور تم نحتها داخل جدران الكهوف ولكن هذه الكهوف قد تعرضت للإنهيار بمرور الوقت .وترتبط البراكين بمناطق الاندساس وهى مناطق تتعرض كثيرا لحدوث الزلازل .وتم تحديد ما يقرب من 1100 بركان طيني فوق الأرض .


    درجة حرارة البراكين الطينية

    تكون درجة حرارة البركان الطينى ثابتة الى حد ما ، ولكنها أقل بكثير من درجات حرارة البراكين النارية ، وتترواح درجات حرارة البركان الطينى مابين 100 درجة مئوية ،حتى ان هناك منها ما يتم استخدامه فى عمل حمامات علاجية بالطين .


    أنواع الغازات والمعادن فى البركان الطيني

    قد تم تحليل عينة من المادة الطينية المنبثقة من تحت الارض من قبل علماء الجيولوجيا وتبين أنها أكثر من 86 % منها من غاز الميثان ،مع نسبة بسيطة من غاز ثانى أكسيد الكربون والنيتروجين بجانب الى مواد مقذوفة من باطن الأرض وتعد مواد صلبة عالقة فى الماء وهى نتيجة خليط من الاملاح والمواد الهيدروكربونية والاحماض.


    الدول التى بها براكين الطين

    هى باكستان ،الهند، والفلبين والصين وأذربيجان و جنوب أمريكا وإيران .




    بركان ” لوك باتان ” فى أذربيجان

    تعد أذربيجان وسواحلها هى موطن لـ 400 بركان طينى وفى عام 2001 تصدر هذا البركان فى عناوين الصحف فى العالم وهو أكبر بركان من الطين قد انبعث من تحت الأرض ، ويبعد عن باكو 15 ميل ،وكان يقذف لهب يصل ارتفاعه 15 مترا ، كما انه من ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمى



    لمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو ) أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]

     

    أعلى