الحدائق النباتية دوكماي في شنغماي

دوكماي Dokmai Gardens هي حديقة نباتية خاصة افتتحت عام 2009 في منطقة هانج دونج Hang Dong في مدينة شنغماي , تتيح الفرصة لزوارها لفهم طبيعة وثقافة شمال تايلاند...

عواد

Moderator
الحدائق النباتية دوكماي في شنغماي
دوكماي Dokmai Gardens هي حديقة نباتية خاصة افتتحت عام 2009 في منطقة هانج دونج Hang Dong في مدينة شنغماي , تتيح الفرصة لزوارها لفهم طبيعة وثقافة شمال تايلاند و تبادل المعرفة حول الكائنات الاستوائية بشكل عام والبستنة الموسمية بشكل خاص , والزراعة والتنوع البيولوجي.





الأسرة التايلاندية "Seehamongkol" تعيش في هذه الحديقة البالغة مساحتها 4 هكتارخاصة (10 فدانا) من الحدائق النباتية التي تحتضن أكثر من ألف نوع من النباتات.


بعد دخولك إلى حديقة دوكماي و التعرف على أجزائها , ستزداد معرفتك بطبيعة تايلاند و نباتات هذه البيئة و الأغذية النباتية الأكثر شهرة عند التايلانديين , حيث أن معظم نباتات الحديقة زودت بنبذة تعريفية عنها في أكثر من لغة.

الجدير بالذكر أن كلمة "Dokmai" تعني زهرة إلا أن تركيز الحديقة لا يقتصر فقط على الأزهار بل هي تشمل جميع الكائنات الحية ,بما في ذلك الطيور والأسماك والفراشات أيضا.

المميز في حديقة دوكماي هو أنك تستطيع بمساعدة المرشدين في الحديقة أن تعالج النباتات و تطهوها مما يساعدك على الاندماج في هذه الربوع و منح نفسك تجربة فريدة من نوعها.



الهاتف : 00660816065896
الموقع الالكتروني : هنا .
 
توقيعي
عمر المنتديات أطول من أعمارنا - فلنجعل ذكرانا الطيبه اطول عمراً من المنتديات
أعلى