الحدائق والأماكن الترفيهيه فى ماليزيا

حديقة الحيوان : و تقع على بعد 13 كم من مركز العاصمة كوالامبور الى الشمال و تحتوي هذه الحديقة على 200 نوع من الحيوانات و الطيور بالاضافة الى 80 نوع من...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
الحدائق والأماكن الترفيهيه فى ماليزيا
حديقة الحيوان : و تقع على بعد 13 كم من مركز العاصمة كوالامبور الى الشمال و تحتوي هذه الحديقة على 200 نوع من الحيوانات و الطيور بالاضافة الى 80 نوع من الاحياء المائية و قد تم تخصيص احواض مفتو حة للفقامات محاطة بمدرجات للمتفرجين حتى يستمتع الزوار بمشاهدة عروض هذه الحيوانات المدربة اثناء فترة الغداء . تسير في الحديقة عربات مقطورة تنقل الزوار بين اقسامها المختلفة.

حديقة البحيرة : وهي اشهر حديقة في كوالالمبور وتقع في شارع بروانا و تتمركز حولها معظم الحدائق و المتاحف لتشكل المنطقة المقصد الرئيسى للمتنزهين و الباحثين عن ملجأ طبيعي هادئ ليس في هذه المدينة و ضوضائها . و الحديقة تمتد على مساحة مقدارها 60.91 هيكتار ا تتوسطها بحيرتين تمنحان المكان بهاء و رونقا قد لا يخطر للمرء ان يجد مثلهما في وسط هذه الدينة المزدحمة.

حديقة الطيور : و تعد اكبر حديقة طيور في جنوب شرق اسيا وتضم اكثر من 300
طيرا من 200 نوع 90 % منها محلى و10%مستورد من الخارج وتمتد الحديقة على مساحة مقدارها 2.800 هكتارا مغلقة و 3.200مفتوجة و نصف هكتارمخصص للطيور ذات القرن . لتكون بذلك واحدة من اكبر الحدائق المغطاه في العالم. و الطيور غير الجارحة تعيش طليقة و تطير بشكل حر حول الزوار ليتمكنوا من مراقبة سلوكها الطبيعي ومن التمتع بتنزه اكثر متعة و انطلاقا .

حديقة الاوركيد : وتضم اكثر من 80 نوعا من زهور الاوركيد ذات الالوان الخلابة , بعضها من النوع النادر . تمتد هذه السيمفونية اللونية الرائعة على مسافة مقدارها هكتار . وتباع هذه الزهور في عطلة نهاية الاسبوع . و اثناء شرائك للنباتات يقدم لك زارعها بعض النصائح
الضرورية للعناية بها و الابقاء عليها نضرة مزهرة ويستطيع الزائر كذلك شراء نماذج مجففة من هذه الزهور من المحل الملحق بالحديقة.

حديقة الفراشات :هذه الحديقة هي صورة مصغرة لغابة استوائية بنباتاتها التي تزيد عن 15000 نبتة وتضم هذه الحديقة اكثر من 6000 فراشة بعضها من اكبر فراشات العالم . ملحق بها قاعة عرض للفراشات و العثث المحنطة بالاضافة الى ججناح خاص لتنمية و تكاثر الفراشات .

حديقة الخبازيات : تعتبر عائلة الخبازيات ملكة الزهور الاستوائية اذ تضم اكثر من 500 نوع من النباتات . و اهم زهور هذه العائلة هي زهرة الروز سناس و التي سميت زهرة و طنية لماليزيا .

حديقة الغزلان : و تضم غزلانا مستوردة من هولندا بالاضافة الى حيوانات الكنجل او مايعرف بالغزال الجرذي : الذي يعيش في الغابات الماليزية وتقع على سفح التلة المحاذية للنصب التذكاري لتون عبد الرزاق.

حديقة النياشين الاسيوية: و تقع هذه الحديقة في منخفض تحت المتحف الوطني و تعرض فيها الاوسمة و المداليات التي حصل عليها مشاهير الفنانين المنحدريين من مجموعة دوبل جنوب شرق اسيا .

حديقة التماسيح في( ملاكا) : و هي اكبر حديقة تماسيح في البلاد و اكثرها تنوعا و قد تم تجهيزها لتكون مشابهة للبيئة الطبيعية لهذه الحيوانات و تقام فيها عروض ايام السبت و الاحد للتماسيح المدربة.

حديقة الحيوان في ( ملاكا): وتحوي اكثر من 44 نوعا من الحيوانات تعيش في بيئة تم تجهيزها لتشابه بيئة موطنها الاصلي .

حديقة الطاووس في ( ملاكا) : تقول الاساطير اليونانية ان احد الرعاة ترك عيونا على ذيل هذا الطير حتى يراقب له القطيع في غيابه , لكن الطائر هو ذاته اصبح محط الانظار و المراقبة و هذه الحديقة هي محطة مناسبة لمراقبة هذا الطائر الجميل.

حديقة الطيور ( في بينانج) : وتحتوي على 800 نوع من الطيور جلبت من جميع انحاء العالم .

حديقة و بحيرة تايبينج(في ولاية بيراك) :تبلغ مساحتها 62 هكتار ا وتعتبر واحدة من اكبر البحيرات في ماليزيا , تفترش على جوانب البحيرة الازهار و الورود المتنوعة . الى جانب ذلك يضم هذا المتنزه اقدم حديقة حيوان في ماليزيا.

حدائق البحيرة( مدينة سيريمبان) : وتقع في مركز مدينة سيريمبان , عاصمة الولاية و هي حديقة غنية بالوان الحياة النباتية ومن حولها تتوزع اهم معالم المدينة مثل مسجد الولاية و مركز الحكم و قصر الحاكم و المكتبة العامة و حديقة الطيور .

حديقة حديقة الورود في ( مرتفعات الكاميرون)
يهتم سكان مرتفعات الكاميرون بانتاج الولرود. لذا قامت الدولة تشجيع السكان على زراعتها لتصبح بذالك احدى الدول المنتجة للورود.

منقوووووول

 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
الحدائق والأماكن الترفيهيه فى ماليزيا
الملاهي الموجوده فى ماليزيا

الملاهي الموجوده فى ماليزيا
ينابيع بيداس فى نجرى سمبيلان ، ماليزيا
ينابيع الماء الساخنة فى ماليزيا

ينابيع بيداس الحارة

يقع متنزه بيداس فى ولاية نجرى سمبيلان على بعد حوالى ساعة ونصف من العاصمة كوالالمبور ، وكانت بيداس فى البداية عبارة عن ينابيع مياه تخرج من الأرض وهى عبارة عن مياه معدنية ويقول البعض أن لها بعض الخصائص العلاجية لبعض الأمراض ، وتمت أقامة مدينة ألعاب بيداس على هذه الينابيع ، لكن يوجد بها حوضين مملوئين دائما بالمياه الدافئة التى تتراوح درجة الحرارة فيها من 35 الى 46 درجة مئوية ، ولكن يمكن التعود على درجة الحرارة هذه مع الوقت وتصبح بعد ذلك أمرا عاديا ، كما توجد أحواض خاصة لمحبى الخصوصية ، كما يوجد حمام للأقدام مكون من ممر عليه الحصى داخل المياه الدافئة ، وقد تم تبريد الينابيع وتدويرها من خلال جميع أجزاء المتنزه المائى الواقع على تلال جميلة مما يمنح ساعات جميلة من المتعة والأستجمام ، كما يوجد بالمنتزه العديد من الألعاب المائية المشهورة ، كألعاب الأمواج وغيره ، ولا يمكن مقارنتها بمنتجع صن واى لاجون بأى حال ، أو منتجع أفاموزا فهم أعلى شعبية فى ماليزيا من هذه الينابيع ، ولكن لهذه الينابيع شعبية فقط لأن المياه تخرج من باطن الأرض ويرتادها دوما من يعانون مشاكل صحية فى الأقدام أو العظام عموما ، كذلك تقام على أرض المتنزه العديد من المسابقات للأطفال خاصة فى عطلات نهاية الأسبوع أو عطلات المدارس فى ماليزيا

ساعات العمل
من 1 بعد الظهر حتى 7 مساء ، ومن 10 صباحا الى 7 مساء فى العطلات الرسمية فى ماليزيا

رسوم الدخول
أيام الأسبوع 5 رنجت للكبار و3 رنجت للصغار ، و8 رنجت للكبار و4 رنجت للكبار فى العطلات الرسمية فى ماليزيا
حوض العيون الدافئة 3 رنجت ماليزى ، وحوض العيون 10 رنجت ماليزى
____________________

عالم باتو باهات المائى فى جوهور ، ماليزيا
المفاتن المائية فى جوهور جنوب ماليزيا




عالم باتو باهات المائى

يوجد عالم باتو باهات المائى فى مدينة جوهور جنوب ماليزيا ، وهو المتنزه المائى الوحيد فى الولاية مما أكسبه شهرة وأقبالا لا يضاهى ، خاصة وأن معظم الأهالى من سنغافورة يأتون الى ماليزيا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع فى مدينة جوهور ، لذلك تجد المتنزه وقد أكتظ بالزوار خاصة أيام العطلات فى كلا من ماليزيا وسنغافورة على حد سواء ، ويوجد بالمتنزه الكثير من الألعاب المائية التى تناسب جميع الأعمار فمن لعبة كوفرد سلايت وجاينت سلايت الى شاطئ ويف بوول ستجد المتعة بالتنقل بين كل الألعاب الموجودة فى المتنزه ، ولكن هذا المتنزه بعيد جدا من العاصمة كوالالمبور فهو يبعد بحدود 4 ساعات على الطريق الجنوبى الشمالى السريع ، وهى مناسبة أكثر لمن يخططون لزيارة جوهور أو سنغافورة من ماليزيا ، أما المقيمين فى كوالالمبور فيفضل أن يذهبوا الى منتجع صن واى لاجون ففيه مدينة ألعاب على أعلى مستوى ، كذلك يمكنهم زيارة منتجع أفاموزا وبه أكبر مدينة ألعاب مائية فى ماليزيا ، ولزوار جزيرة بينانج يمكنهم زيارة منتجع بوكيت ميراه فهو أقرب لجزيرة بينانج منه الى كوالالمبور ، وللمقيمين فى كوالالمبور أيضا يمكنهم زيارة عالم بيداس المائى أو عالم شاه علم المائى ، أما أن كنت تخطط لزيارة جوهور بارو أثناء زيارتك الى ماليزيا فلا تفوت عالم باتو باهات المائى على نفسك خاصة وا، كان معك أطفال

ساعات العمل
طيلة ايام الأسبوع من 1 ظهرا حتى 7 مساء ، ومن 10 صباحا الى 7 مساء فى العطلات الرسمية فى ماليزيا
يغلق المنتزه أيام الثلاثاء من كل أسبوع ألا أذا صادف عطلة رسمية فى ماليزيا

رسوم الدخول
للكبار 10 رنجت ماليزى وللصغار 5 رنجت ماليزى وأقل من 3 سنوات مجانا
____________________


منتجع بوكيت تينجى فى باهانج ، ماليزيا
قرية على الطراز الفرنسى فى ماليزيا




منتجع بوكيت تينجى

تبعد بوكيت تينجى عن العاصمة كوالالمبور حوالى ساعة باستخدام طريق كاراك هاى واى السريع ، ويقع المنتجع على أرتفاع 1000 متر تقريبا فوق سطح البحر تصعده السيارة على مراحل أثناء الذهاب وهى أول مدينة فى ماليزيا تمثل مدينة فرنسية بكل محتوياتها ، ومن الأشياء الهامة هناك هو كولمار تروبيكال وهو عبارة عن قرية صممت على النسق الفرنسى فى كل شئ حتى أختيار الزهور والأشجار توحى فعلا بأنك فى أحدى القرى الفرنسية ، وللوصول الى كولمار لابد من عبور جسر خشبى متحرك ، كما أن الشارع الرئيسى فى كولمار تحيط به المبانى من الجانبين مع وجود فندق ومطاعم عديدة هناك ، كما يوجد برج المشاهدة ويمكن مشاهدة التلال المحيطة بالمنتجع من خلاله ، كما يوجد بيت الأرانب وهو مثير بالنسبة للأطفال حيث يمكنهم اللعب مع الأرانب دون خوف ، كذلك الحديقة اليابانية والمطعم اليابانى على أرتفاع 1200 متر فى المنتجع ، كما يقدم المطعم الشاى اليابانى المعروف ، كما توجد حديقة النباتات بالقرب من المنتجع ويمكن التجول فيها بحرية ، ومن الأشياء الأخرى هى الآنفجار البركانى فى المنتجع وهو يحدث فى التاسعة ليلا من الأحد الى الخميس ، وفى يوم الجمعة يحدث مرتين مرة فى التاسعة والأخرى فى العاشرة والنصف ليلا ، وكذلك الحال فى السبت والعطلات الرسمية ، كما يقدم المنتجع خدمة ركوب الخيل والتجول فى الريف الفرنسى ، كما توجد ملاعب جولف وتنس وكرة طائرة ، ورمى السهام وقاعة جمنايزيوم ، ويقع المنتجع بعد مدخل جنتينج هايلاند بقليل ، أذ يمكن السكن فى جنتينج أو كولمار والذهاب للأخرى يوم واحد والرجوع لمحل الأقامة مرة أخرى بدلا من السكن فى الأثنين وهو فرصة لزوار ماليزيا للتعرف على النشاطات والفعاليات التى تحدث فى المنتجع مع قربه من العاصمة كوالالمبور

ساعات العمل
المنتجع مفتوح للجمهور طيلة أيام الأسبوع بلا توقف ، ويكثر الزائرون فى العطل الرسمية فى ماليزيا

رسوم الدخول
رسوم دخول كولمار تروبيكال ومتنزه الأرانب والمقهى اليابانى والحديقة النباتية هو 16 رنجت للكبار
و8 رنجت ماليزى للصغار من عمر 4 سنوات الى 12 سنة وأقل من 4 سنوات مجانا
____________________


متنزه ديسا بارك للألعاب المائية ، ماليزيا
أحدى أهم مدن الألعاب المائية فى ماليزيا




متنزه ديسا بارك

يقع متنزه ديسا بارك على بعد نصف ساعة تقريبا من وسط العاصمة كوالالمبور ، وبنى هذا المتنزه بجانب بحيرة كبيرة تحيط بها الغابات من كل الجهات ، ومن الألعاب الجميلة فيها لعبة تسمى سندربولت وهى أطول سكة موت مائية فى ماليزيا ، حيث تهبط من أرتفاع شاهق ، ومن الألعاب الجميلة الأخرى لعبة سبلاش أوت ، وهى لعبة التعلق بالحبال والقفز من مكان لآخر ، ونرى من يسقط فى الماء أولا ، كما يوجد أكشن ريفر حيث يمكن التمشى والسباحة فيه ، كما توجد لعبة تسمى ألتميت ووتر فاكتورى وهى من الألعاب الجميلة أيضا والتى يجب عليك أدارة العجلات والضغط على بعض الأزرار للتحرك ، وأثناء التحرك تقوم الرشاشات والخراطيم برشك بالماء وبالطبع هى مناسبة أكثر للعائلات الذين لديهم أطفال ، لأنه من غير الطبيعى أن يقوم شخص كبير بهذه الحركات ، يمكن للكبارمراقبة ومتابعة الصغار مع حقهم فى تجربة بعض الألعاب التى تصلح للكبار أو السباحة فى ممرات السباحة للبالغين ، وقد نلاحظ كثرة مدن الألعاب المائية فى ماليزيا ، ويرجع ذلك للشعب نفسه ، فهو يبحث دائما عن مكان جديد فى كل نهاية أسبوع أو عطلة ، لا أحد يجلس فى بيته فى العطلات ، بخلاف السياح والزوار من خارج ماليزيا ، وجدير بالذكر أن شعب ماليزيا عموما يخرج فى عطلة نهاية الأسبوع كأنه سائح سواء بحجز فنادق 5 نجوم فى أفخم الأماكن أو الدخول لمعظم الأماكن السياحية فى ماليزيا وكأنه سائح يرى ماليزيا لأول مرة

ساعات العمل
يوميا من 11 صباحا حتى 6 مساء ، وفى العطلات الرسمية فى ماليزيا من 10 الى السادسة والنصف مساء
تغلق يوم الربعاء ألا أذا صادف عطلة رسمية فى ماليزيا

رسوم الدخول
للكبار من 12 سنة فأكثر 17 رنجت ماليزى ، و10 رنجت للأطفال من 3 الى 12 سنة والأطفال دون الثالثة مجانا
____________________

متنزه شاه علم فى ولاية سيلانجور ، ماليزيا
لا تكتمل زيارة ماليزيا بدون بحيرة شاه علم




متنزه شاه علم المائى

يعتبر متنزه شاه علم المائى هو أشهر متنزه فى ولاية سيلانجور وذلك لوجوده على بحيرة شاه علم القريبة من مسجد شاه علم ، وعلى نفس البحيرة تقريبا يقع المركز التجارى الشهير بى كى أن أس ، وهذه المدينة تصلح للكبار والصغار على حد سواء حيث يوجد بها العديد من الألعاب المناسبة للجميع ، ويمكن أيضا ركوب القوارب للتنزه فى البحيرة وبعد ذلك يمكن الصلاة فى مسجد السلطان صلاح الدين للتعرف على العمارة الأسلامية التى بنى عليها المسجد وهو قريب جدا من المتنزه ، ويبعد المتنزه عن كوالالمبور بحدود 45 دقيقة من خلال فيدرال هاى واى المؤدى الى مدينة شاه علم وكلانج ، وأكثر ما يميز المنتجع هى الجلسات الجميلة على البحيرة التى يطل عليها المنتجع ، ويفضل سكان مدينة كلانج وشاه علم قضاء أجازتهم الأسبوعية هناك وبعض الزوار الآخرين من ولايات ماليزيا المختلفة ، وهى تستحق الزيارة خصوصا للعائلات حيث يمكن دخول المدينة والصلاة فى مسجد شاه علم الفريب والتسوق من مركز بى كى أن أس الشهير

ساعات العمل
جميع أيام الأسبوع من 11 صباحا الى 7 مساء ، ومن 10 صباحا الى 8 مساء فى العطلات الرسمية فى ماليزيا
يغلق المنتزه أيام الأربعاء من كل أسبوع ألا أذا صادف عطلة رسمية فى ماليزيا

رسوم الدخول
للكبار 5 رنجت والصغار 3 رنجت ، وفى العطلات 7 رنجت للكبار و4 رنجت للكبار
____________________


منتجع أفاموزا فى ولاية ملاكا ، ماليزيا
أكبر منتجع للسفارى فى ماليزيا




منتجع أفاموزا

يقع منتجع أفاموزا الأول من نوعه فى ماليزيا على الطريق الشمالى الجنوبى السريع عند منطقة ألور جاجة ، ويبعد عن العاصمة كوالالمبور حوالى ساعة وربع ومن سنغافورة حوالى ساعنين ونصف مع عدم وجود أختناقات على الطرق السريعة ، وتتوفر بالمنتجع العديد من الأماكن للسكن الذى يناسب الجميع ن فيوجد الكوندومنيوم وهو شقق للأيجار فى مبنى متعدد الطوابق ، كما يوجد الفندق وأسعاره أيضا معتدلة ، كذلك توجد فيلات للسكن بحمام سباحة خاص بكل فيلا وهو محاط بالأشجار على جانبيه ، وتتكون الفيلات من 3 و4 و5 غرف لكل فيلا على حسب حجم العائلة ، كما يوجد بالمنتجع الكثير من ملاعب الجولف العاليمة ذات الــ 18 حفرة التى قلما تجد مثيلتها فى ماليزيا عموما ن كذلك يوجد الطيران الشراعى وهو الوحيد فى ماليزيا الذى يوجد فى منتجع أفاموزا ، وثمن الجولة بحدود 100 رنجت ماليزى للدورة الواحدة والتى تستغرق قرابة 15 دقيقة ترى أثنائها مضائق ملقا وشواطئ أندونيسيا المقابلة لولاية ملاكا الماليزية التى يقع على أراضيها هذا المنتجع ، كما توجد العربات الكهربائية للأيجار للتجول بها فى المنتجع ، كذلك توجد عربات خاصة بالفنادق لنقل المقيمين من والى الفندق من أى مكان فى المنتجع ، كما توجد عربات الدفع الرباعى ، وساحة لسباقات الفورمولا وان والتى يدعى أليها دائما محبى التفحيط بالسيارات وهى فكرة رائعة لجمع هؤلاء فى مكان واحد

تجد هنا أهم النشاطات فى المنتجع



عالم سفارى عالم الألعاب المائية مدينة الكاوبوى

____________________


مدينة ألعاب تايمز سكوير فى كوالالمبور ، ماليزيا
أول مدينة ألعاب مغلقة فى ماليزيا




مدينة ألعاب تايمز سكوير

توجد مدينة ألعاب تايمز سكوير فى الطابق الخامس من المركز التجارى الشهير تايمز سكوير وهى اول مدينة ألعاب مغلقة فى ماليزيا ، ويتميز هذا المركز بوجود أحدث شاشة عرض سينمائى فى ماليزيا ثلاثية الأبعاد ، والوصول لهذا المركز سهل من وسط البلد حيث يمكن أستخدام المونوريل للوصول حتى المركز التجارى الذى يتكون من 12 طابق توجد به العديد من المطاعم العالمية والمحلات ذات الماركات المعروفة أو سيرا على الأقدام من شارع بوكيت بينتانج ( شارع العرب ) وتستغرق أقل من 5 دقائق باتجاه فندق بارك رويال وسوناى وانج بلازا ثم الألتفاف يمينا حتى المركز ، كما يوجد على طرفى السوق فندق تايمز سكوير الشهير وهو 5 نجوم ، ويحتوى على سويتات وشقق فندقية موزعة على مبنيين كل مبنى يتكون من 45 طابق، وتوجد مدينة الألعاب فى الطابق الخامس وهى للراشدين والمراهقين ، والطابق السابع للأطفال والعائلات ، والطابق الثامن توجد به مدينة الأطفال ، وتوجد بالمدينة 6 مركبات مخصصة للكبار وأشهرها وأخطرها هى لعبة سكة الموت ، والفلك الدوار على أرتفاع 30 متر ، وهجوم الفضاء ، والقطار السريع ، والخلاط ، ويبلغ طول سكة الموت 800 متر ، ويطلق عليها الرحلة فوق السمعية لأنها تهبط من الطابق الثالث عشر للطابق الخامس فى ثوان للتوقف نهائيا فى الطابق السابع من المركز ،

ساعات العمل

طول الأسبوع ، من 12 ظهرا الى 10 مساء ، وفى العطلات الرسمية فى ماليزيا يفتح من 10 صباحا حتى 10 مساء

رسوم الدخول

الدخول للبالغين 13 سنة فاكثر 30 رنجت ، و18 رنجت للأطفال بين 3 و13 سنة والدخول مجانى لمن هم دون الثالثة
____________________

منتجع وبحيرة بوكيت ميراه ، ماليزيا
أفضل منتجع فى شمال ماليزيا




منتجع بحيرة بوكيت ميراه

يقع هذا المنتجع فى شمال ماليزيا على بعد ساعة واحدة من جزيرة بينانج ، و3 ساعات من كوالالمبور على طريق سريع ، ومن الأشياء الهامة التى يجب زيارتها هناك هى جزيرة أورانج أوتن وهى قردة على شكل البشر تمشى وتتعامل مثل البشر وعددهم 11 يتناسلون ويتكاثرون على أرض الجزيرة ، ويمكن الوصول لها بواسطة القوارب الموجودة فى المنتجع ، وتبعد قرابة 10 دقائق من المنتجع ، سترى هذه القرود فى موطنها الأصلى تتسلق وتتمايل وتأكل الفاكهة الطازجة من الأشجار ، انه منظر لا يمكن محوه من الذاكرة ، ومن جزيرة أورانج أوتان يمكن مواصلة الرحلة الى متنزه أيكو الذى يضم الكثير من الطيور والثدييات التى تعيش فى ماليزيا ، سترى الببغاء وطائر الكنارى وغيره الكثير ، كما تستطيع مشاهدة السنجاب وبيت الأفاعى هناك ، كما توجد 4 عروض ممتعة للطيور يوميا كما يوجد عالم الألعاب المائية الرائع ، ولا كتشافه يمكنك ركوب التلفريك المعلق والذى يمر فوق عالم اللعاب المائية بعد ذلك يمكنك البدء باللعب فى المدينة أو السباحة ، ومن أحدث الألعاب المائية التى أضيفت هى بومى رانج على شكل رقم 7 وهى الوحيدة من نوعها فى ماليزيا ، حيث ينزلق الزوار من أرتفاع 12 مترا ، كما يمكن لمحبى الصيد بالسنارة أن يجدوا فرصة طيبة هناك للصيد من البحيرة مع وجود عدة الصيد المجهزة ، كما يوجد فندق أمام هذه المدينة وهو فندق ليك فيو فى منتجع بوكيت ميراه ، وللعلم تكثر مدن الألعاب المائية فى ماليزيا ، لكن بوكيت ميراه له طعم خاص ، كما أنه مملوك بالكامل لماليزى مسلم وهو ثالث أغنى رجل فى مالييزا

ساعات العمل
الأثنين والأربعاء والخميس من 11 ظهرا حتى 7 مساء
السبت والأحد والعطل الرسمية فى ماليزيا من 10 صباحا حتى 8 مساء
ويغلق المنتزه أيام الثلاثاء ألا أذا صادف يوم عطلة رسمية فى ماليزيا فلا يغلق

رسوم الدخول
عالم الألعاب المائية ومتنزه أيكو وجزيرة اورانج أوتان وسكاى سايكل وتشير ليفت
للجميع ما سبق 29 رنجت للكبار و20 رنجت ماليزى للصغار
____________________


مدينة ألعاب جنتينج هايلاند فى ماليزيا
مدينة الملاهى الرئيسية فى ماليزيا




جنتينج هايلاند

تقع هذه المدينة على سلسلة مرتفعات ارتفاعها يصل الى 1860 متر ، وتوجد المدينة فى قمة المرتفعات ، ويغطى الضباب الكثيف أحيانا معظم أرجاء المدينة خاصة عصرا ، وتتكون المدينة من جزئين ، جزء الملاهى الداخلية وهو الأهم ، وجزء الألعاب الخارجية وهو عبارة عن ألعاب كمبيوتر وحظ وغيره ، كما يوجد به ستة ألعاب شهيرة مسماه باسم بعض الدول مثل فرنسا ( قصر الأليزيه ) ، انجلترا ( لندن ) ، ايطاليا ( البندقية ) أمريكا ( تايمز سكوير ) ، سويسرا ( جبال سويسرا ) ، وماليزيا ( جنتينج ووك )

ففى مدينة البندقية فى جنتينج هايلاند ، يمكنك أن تتجول فى قناة بواسطة الجوندولا قبل أن تنتقل الى لندن لتركب فيريس وول بجانب بيج بن المصغرة ، وبالقرب منه يوجد يونيفرسال ووك وتايمز سكوير وتمثال مصغر لتمثال الحرية وجائزة الأوسكار .كم يمثل فرنسا برج أيفل المصغر ، ويتكون هذا الجزء من 4 طوابق .ومع نموذج جبال سويسرا يوجد عالم الجليد متمثلا فى الكوخ الخشبى والكوخ المقبب والمزالق ومنطقة ألعاب الثلج

كما يوجد فى فيرست وورلد بلازا وهى ملحقة بفندق فيرست وورلد المعروف منطقة الهبوط بالمظلات ، وتعتبر الأولى من نوعها فى آسيا ، كما يوجد قطار هانتد المعلق الذى ينحدر بدرجة 45 درجة بسرعة خيالية .كما يوج فيها مجمع للسينما و52 محلا للأطعمة والمشروبات ، كما توجد العديد من المطاعم العالمية مثل بيتزا وكنتاكى وماكدونالدز

أما فى مدينة الألعاب الداخلية فيوجد أكثر من 30 لعبة مشوقة ، وأهم لعبة فيه هى الصاروخ الفضائى الذى يرتفع فجأة ليلامس السحاب ثم يعود بسرعة كبيرة جدا وهو لمن لا يشكون مشاكل فى القلب ، كما توجد ممرات القوارب التى تصعد لارتفاع أكثر من 20 مترا ثم تهوى فجأة بمن فيها للناحية الأخرى من الممر ، كما يوجد قطار المناجم السريع الذى يتحرك بسرعة جنونية وسط منجم ، كما توجد الدراجات المائية سواء ذات المحركات أو التى تستخد الأرجل لتسييرها ، وهناك ألعاب عديدة تناسب الأطفال والكبار مثل سيارات الفورمولا وان ، وقطار الموت الشهير ، وبيت الرعب

كيف تذهب الى هناك

تبعد عن العاصمة كوالالمبور حوالى ساعة ، وربما تود استخدام التلفريك لاكمال الصعود للقمة أو السير مباشرة الى القمة مستخدما السيارة ، كما توجد ةباصات من محطة بودورايا تذهب للمدينة فى مواعيد منتظمة

ساعات العمل

المدينة مفتوحة طيلة أيام الأسبوع من 10 صباحا حتى 6 مساء
وفى أيام العطل الرسمية فى ماليزيا من 8 صباحا حتى 8 مساء ، وفى المدينة المغلقة وفيرست وورلد بلازا تفتح من 8 صباحا الى 12 منتصف الليل فى ايام العطل

رسوم الدخول

المدينة المفتوحة تبلغ قيمة التذكرة 33 رنجت لجميع الألعاب للكبار و18 للصغار
كما توجد باكيجات عائلية مخفضة
____________________

مدينة ملاهى ماينز وندر لاند فى ماليزيا
مدينة الملاهى الليلية الأولى فى ماليزيا




ماينز وندر لاند

وهى أول مدينة ملاهى ليلية فى ماليزيا وتقع فى ولاية سيلانجور ، على بعد 45 دقيقة من قلب العاصمة كوالالمبور ، وأهم ما يميز المدينة وجود بيت النمر الأبيض فيها ، وهو من الأنواع النادرة حيث لا يوجد بالعالم كله الا 50 نمرا من هذا النوع ، كما يوجد هناك 13 نمرا من ماليزيا والبنغال ولونها بنى ، ولمشاهدة هذه النمور يمكنك ركوب اليونيتى ترين وهو قطار داخل المدينة ، اما ان كنت تفضل المشاهدة وجها لوجه فعليك بالدخول لبيت النمور ، كما يوجد أعداد كبيرة من الطاووس ذات اللون الأبيض والأزرق ، كما يوجد الدب الشمسى وهو أصغر الدببة على الاطلاق ، كما يوجد الببغاء البرازيلى الذى يردد ما يقال له

وأهم ما يميز المدينة وجود عرض النافورات الموسيقية ، فعندما تبدأ الموسيقى ترتفع المياه وتتراقص وتتمايل مع الموسيقى مع مؤثرات الاضاءة المتعددة بالليزر ، كما توجد عروض مميزة للرقص الماليزى تقدم عن طريق فرقة من سراواك ، والعرض يستحق المشاهدة ، وهو دائما بعد العرض الثانى للنافورة الموسيقية والذى يبدأ فى تمام التاسعة والنصف مساء

كما يمكنك ركوب التاكسى المائى الذى ينطلق فى البحيرة التى تقع عليها مدينة الألعاب ، ويمكنك مشاهدة فندق الخيول الذهبية الشهير على الطرف الآخر من البحيرة ، كما يوجد بالمدينة عالم الثلج الشهير ، والذى يوفر للزوار فرصة الذهاب الى القطب الجنوبى بما يحتويه من نماذج ثلجية ودرجة الحرارة تحت الصفر ، وعند الدخول يجب أن ترتدى معطف لحمايتك من البرد وهو متوفر عند موظف الدخول ، كما توجد السيارات الكهربائية بالقرب من البحيرة كذلك القطار الحلزونى ، ويوجد بالداخل العديد من المطاعم ، ولا تنسى زيارة سوق ماينز وندر لاند المقابل لباب المدينة

كيف تصل الى هناك :

يبعد المكان عن العاصمة حوالى 45 دقيقة من كوالالمبور باستخدام السيارة ، ويقع على الطريق السريع الجنوبى كوالالمبور - سرمبان وهو نفس الطريق المؤدى الى سنغافورة ، بعد قيادة 30 دقيقة تجد لافتة المدينة الى اليسار ، انعطف يسارا والطريق مؤشر جيدا للوصول الى المدينة

ساعات العمل :

من الثلاثاء الى الجمعة من 6 مساء حتى 11 ليلا
وفى العطل الرسمية وأيام السبت والأحد تفتح من 5 مساء الى 11 ليلا
تغلق المدينة أيام الاثنين باستثناء العطل الرسمية وأجازات المدارس فى ماليزيا

عرض النافورة الموسيقية

العرض الأول يبدأ فى الثامنة مساء
العرض الثانى يبدأ فى التاسعة والنصف ويصاحبه عرض راقص

رسوم الدخول

32 رنجت للكبار و20 رنجت للصغار ، وتشمل التذكرة عرض النافورة الموسقية و4 ألعاب أخرى مثل دخول بيت الثلج أو ركوب السيارات الكهربائية أو ركوب اليونيتى ترين
____________________


مدينة ألعاب صن واى لاجون فى ماليزيا
مدينة الألعاب المائية الأولى فى ماليزيا




مدينة ألعاب صن واى لاجون

توجد مدينة ألعاب صن واى لاجون على بعد نصف ساعة من العاصمة كوالالمبور ، وهى مدينة مخصصة للألعاب المائية بجميع أنواعها من لعبة كاميرون كليمب التى تتكون من أنابيب مائية ثنائية تنزل من ارتفاع 15 مترا ثم ترتفع فجأة الى حوالى 8 أمتار مرة أخرى ، كما توجد أكبر بحيرة صناعية فى العالم حيث أمواج خليج جيفرى كما يوجد فى الخلفية بركان متفجر أكثر من رائع ، كما يمكنك زيارة القرية الأمريكية كاوبوى كما تراها فى الأفلام ، كما يمكنك الاستحمام تحت الشلالات التى تسمى بشلالات نياجرا ، واذا كنت جريئا فعليك بلعبة توماهوك التى تحبس الأنفاس ، ومن الألعاب الجميلة أيضا لعبة تسمى البساط الطائر وهى أكثر من رائعة ، كما يمكنكم مشاهدة النمور كما يوجد الجسر المعلق فوق المدينة ، كما تستطيع تجربة الأنفاق فى لعبة ذا لوست سيتى حيث ترى امكانياتك فى التحكم فى السفينة الخارجة عن السيطرة ، وتوجد العديد من الألعاب الأخرى ، حيث أن المدينة مقسمة الى قسمين ، قسم الألعاب الجافة وقسم الألعاب المائية ، ويفضل زيارة كلتا المدينتين ، وهى من أهم مدن الملاهى فى ماليزيا ، ويفضل الأقامة فى منتجع صنواى لاجون لشهر العسل والعائلات ليلتين على الأقل ، فهى بحق من أروع مدن ملاهى ماليزيا ، ولمجموعة صن واى العديد من المشروعات خارج ماليزيا ، حيث تمتلك المجموعة عدة فنادق فى فيتنام وأستراليا ، لكن أفضلها الموجود فى ماليزيا

الذهاب الى هناك

تبعد صنواى لاجون حوالى 45 دقيقة من قلب العاصمة كوالالمبور ، حيث تقع على طريق فيدرال هاى واى المؤدى الى مدينة كلانج وميناء البلاد الرئيسى ، كما يمكنكم استقلال الباص رقم 51 و10 و11 من محطة باصات كلانج الموجودة بالقرب من السنترال ماركت والحى الصينى الى المركز التجارى صن واى بيراميد ومنه الى المدينة

ساعات العمل
طيلة أيام الأسبوع من 11 صباحا حتى 6 مساء ما عدا يوم الثلاثاء فانها تغلق أبوابها وتفتح من 10 صباحا حتى 6 مساء فى جميع أيام العطل الرسمية فى ماليزيا ، كما لا تغلق يوم الثلاثاء ان صادف يوم عطلة رسمية كعطلات المدارس والأعياد الرسمية سواء فى ماليزيا أو سنغافورة

رسوم الدخول

39 رنجت للكبار و26 رنجت للصغار

( منــــــــــــــــقــــــ ـــــــول )





 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343
  المواضيع المتشابهة المنتدى التاريخ
دول أسيويه 0 837

المواضيع المتشابهة

أعلى