الحكومة التايلاندية تستدعي مسؤولاً أمريكياً للمرة الثانية

ذكرت تقارير إخبارية اليوم أن الحكومة العسكرية في تايلاند استدعت القائم بالأعمال فيى السفارة الأمريكية لشرح "المحاولات الأمريكية الرامية الى التأثير في...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
الحكومة التايلاندية تستدعي مسؤولاً أمريكياً للمرة الثانية


ذكرت تقارير إخبارية اليوم أن الحكومة العسكرية في تايلاند استدعت القائم بالأعمال فيى السفارة الأمريكية لشرح "المحاولات الأمريكية الرامية الى التأثير في السياسة المحلية".

وطلبت الجمعية التشريعية المُعيّنة من قبل المجلس العسكري من دبليو باتريك ميرفي نائب رئيس البعثة الأمريكية، التوجه إلى لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية قبل الحادي عشر من فبراير/شباط الجاري.

ولا يوجد سفير للولايات المتحدة في تايلاند حاليا.

ووفقا لصحيفة "بانكوك بوست"، فمن المقرر أن تستجوب اللجنة ميرفي بخصوص تصريحات مسؤول في الخارجية الأمريكية طالب فيها بضرورة رفع الأحكام العرفية خلال زيارته لتايلاند.

وقالت الحكومة إن التعليقات تعد تدخلا في الشؤون المحلية.

تايلاند تتهم الولايات المتحدة بالتدخل في شؤونها
تايلاند

وكانت الخارجية التايلندية استدعت ميرفي يوم الاربعاء الماضي لإبلاغه الاحتجاج على تعليقات دانيال راسل، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون منطقة آسيا والمحيط الهادئ، في منتدى نظمته جامعة تايلاندية.

ودعا راسل المجلس العسكري إلى إنهاء الأحكام العرفية، وتساءل عما إذا كانت التهم الموجهة لرئيسة الوزراء المخلوعة ينجلوك شيناواترا ذات دوافع سياسية.

واتهمت شيناواترا الأسبوع الماضي بالتقصير والإهمال فيما يتعلق ببرنامج حكومتها الخاص بدعم الأرز، ومنعت من ممارسة العمل السياسي لمدة خمس سنوات. كما ستواجه رئيسة الوزراء السابقة اتهامات جنائية بالفساد.​
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى