الختم على جواز السفر , فيزا تايلاند للسعوديين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم أعزائى زورا وأعضاء ومسئولى موقعنا .. رحلات تايلاند , بعد التحيه والتقدير لكم أحببت أن أثير لكم قضيه دائما ما...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
الختم على جواز السفر , فيزا تايلاند للسعوديين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بكم أعزائى زورا وأعضاء ومسئولى موقعنا .. رحلات تايلاند , بعد التحيه والتقدير لكم
أحببت أن أثير لكم قضيه دائما ما يسأل فيها ويستفسر عنها العديد من إخواننا السعوديين , ألا وهى موضوع الختم على جواز السفر الخاص بهم عند الوصول إلى مطار دولى لممكلة تايلاند !!
من هنا إخوانى ومن واقع خبرتى لأكثر من 15 سنة فى تايلاند أقول وأؤكد للجميع لمن يسأل ويستفسر من إخوننا السعوديين أنه لا يمكن حتما وأبدأ أن يتم الختم على ورقه خارجيه فقط دون جواز السفر الخاص بك .. إنه بروتوكول دولى بين الدول لازم يختم لك على الجواز عند وصولك وعند خروجك من ممكلة تايلاند .

ما يحدث كالتالى للتوضيح :

أثناء وطوء قدماك إلى مطار بانكوك الدولى أو مطار بوكيت الدولى أيا كان مطار فى تايلاند ستقوم بملئ إستمارة الوصول بيسلمها لك طاقم الخدمه على الطائره القادم عليها أو فى مطار الوصول تقوم بتعبئتها وتوقع عليها (تكون من نصفين متشابهين) تقوم بملئهما كما هما .. للتعرف على طريقة ملئ الإستماره وشكلها فضلا تفضل على الرابط التالى :

نماذج لإستمارة الدخول إلى تايلاند وطريقة تعبئتها

يقوم موظف الجوازات (ضابط) بختم الإستماره ونفس الختم على صفحة من جوزا السفر الخاص بك ويعطيك نصف الإستماره ويكون بحوزتهم النصف الأخر وعند مغادرتك من تايلاند سيقوم موظف الجوزات ايضا بختم الخروج على جوزا سفرك وأيضا أخد النصف الأخر من الإستمارة التى كانت كانت بحوزتك ويكون عليها أيضا نفس ختم الخروج .

نصيحه أخويه للسعوديين القادمون إلى تايلاند :

1- إخوانى الأعزاء لا تصدقون من يقولوا لكم أنه يمكن أن تقول لموظف الجوازت على الكاونتر الخاص بالجوزات أن يختم لك فقط على الورقه دون جواز السفر .. ومن يدعى أنه قام بعمل هدا الشئ مقابل انه أعطى الموظف مبلغ مالى نظير عدم الختم على جوزا سفره فهو للأسف كداب (لأن موظف الجوزات أساسا مراقب) ولا يمكن ان يضع نفسه موضع المسئولية إطلاقا وهو ما يعتبره القانون التايلندى (إرهاب) .

2- تايلاند جداا أمنه وجميعنا يعلم تلك النقطه .. ونعلم أيضا أنه الممانعه من السلطات السعوديه وهى أمور سياسية بين الدولتين ليس للزوار أو الوافدين علاقه بها بدليل وجود الطيران السعودى دوما فى مطار بانكوك لتحميل البضائع وأيضا وجود قنصليه سعوديه فى بانكوك .

3- تايلاند دائما ما ترحب بزوارها اى كانت جنسياتهم أو دياناتهم ولا يوجد إطلاقا فرق بين الزورا القادمون إليها .

بالأخير نرجوا من الجميع التروي جيدا وتمنياتى بالتوفيق للجميع
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

asoghayer

عضو جديد
مسجل بالموقع
الختم على جواز السفر , فيزا تايلاند للسعوديين
في حال أنن نزلت في مطار بانكوك لركوب طائرة أخرى لبوكيت ففي أي المطارين يتوجب على الختم على الجواز؟ وشكرا
 

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
الختم على جواز السفر , فيزا تايلاند للسعوديين
في حال أنن نزلت في مطار بانكوك لركوب طائرة أخرى لبوكيت ففي أي المطارين يتوجب على الختم على الجواز؟ وشكرا

مرحبا بك اخي الكريم - بخصوص إستفسارك : فالإجابة كالتالى :

بعد وصولك مباشرتا مطار بانكوك الدولي (سوفانابومي) سيتم ختم الجواز للمدة التى ستقيمها فى تايلند : مثلا كسعودي أخدت 14 يوم من المطار عند الوصول يختمون لك ويعملون لك الفيزا فى مطار بانكوك الدولي ويكون معك صورتين شخصيتين وقيمة 1000 بات تايلندي عن كل جواز سفر - ومن بعد ختم الدخول تستطيع السير فى الدولة بدون اى اختام أخرى على الجواز لحين خروجك من البلاد من أى مطار دولي إن أردت - فقط اللهم إنك عند سفرك لبوكيت تحتاج طيران داخلى عند قص البوردينج فقط تراه موظفة خطوط الطيران للتأكد من هويتك وشكرا .

إن شاء الله تكون الإجابة كافية ؟
حاضرين اخى الكريم لأي إستفسار - بالتوفيق
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى