جديد الطبيعة الخلابة في كينيا ومشاهدة الخمسة الكبار في الغابة

دائما ما يحرص محبو الطبيعة في كينيا وفي قارة إفريقيا عمومًا خلال رحلاتهم الاستكشافية على تتبع الحيوانات الخمسة الكبار وهي المجموعة التي تتكون من الأسد...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
الطبيعة الخلابة في كينيا ومشاهدة الخمسة الكبار في الغابة
دائما ما يحرص محبو الطبيعة في كينيا وفي قارة إفريقيا عمومًا خلال رحلاتهم الاستكشافية على تتبع الحيوانات الخمسة الكبار وهي المجموعة التي تتكون من الأسد والفهد (الليوبرد) والفيل الإفريقي وجاموس الرأس ووحيد القرن، وقد أطلق عليها هذا المصطلح من طرف منظمي الرحلات نظرًا لاستحالة مطاردتها على الأقدام وصعوبة مشاهدتها جميعًا، فإذا تمكنت خلال رحلتك مع أحد المنظمين من مشاهدة جميع أعضاء “الخمسة الكبار” فأنت محظوظ جدًا، وقد بلغت المراد الكامل من رحلات السفاري.


وفي كينيا تعتبر حديقة الماساي مارا الوطنية وحديقة أمبوسيلي الوطنية (عن دسفح كليمنجارو) من الوجهات الإفريقية التي يمكنك مشاهدة الخمسة الكبار فيها، والذين يأتون خلال فترة “الهجرة الكبرى” من الأراضي التنزانية المجاورة متمثلة في كل من حديقة سيرينجيتي الوطنية ومحمية نغورونغورو.
رحلات السفاري و الطبيعة في كينيا ليست الحيوانات الخمسة فقط، ولكن هناك الكثير من المطاردات والحيوانات البرية التي يمكنك مشاهدتها في قطعان كبيرة ومشاهد مذهلة، مثل الحمار الوحشي والزرافات والغزلان وغيرها، وعلى ضفاف نهر مارا الشهير اعداد من أفراس النهر والتماسيح وكذلك الطيور وخاصة طيور الفلامنجو التي تزين المكان.
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى