القطار العلوى Sky Train فى بانكوك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ____________________ موضوعنا اليوم أحبتى فى منتدانا الكريم (رحلات تايلاند) مع واحد من أهم وسائل النقل والمواصلات...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
القطار العلوى Sky Train فى بانكوك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
____________________

موضوعنا اليوم أحبتى فى منتدانا الكريم (رحلات تايلاند) مع واحد من أهم وسائل النقل والمواصلات السريعه التى يمكن أن يستغل السائح وقته دون الضياح فى زحمات الطرق المعروفه فى العاصمه بانكوك .

القطار العلوى (Sky Train )
_____________________

طبعا من المعروف والمعهود أننا جميعا نقيم على خط شارع السكومفيت الحيوى الذى يمر أعلاه القطار العلوى سواء من محطة (نانا) القريبه من شارع 11 وشارع 3 (حى العرب) والمحطه الأخرى التاليه (أسوك ) الواقعه على رأس شارع 21 (أسوك) المتصله مع القطار السفلى (قطار الأنفاق). وسنقوم بالشرح على الصور حتى نتعلم كيف نستقل القطار العلوى خلال وجودنا فى بانكوك .



موضح من الصوره أعلاه أنك بمجرد وصولك إلى أعلى وصعودك إلى محطه ستجد شباك لتغيير العملات من الورقيه إلى المعدنيه قبل حصولك على تذكرة الركوب فمثلا تريد تغيير 20 بات ورقيه تذهب إلى الشباك وتقول للجالس (chang ) هايعطيك عمله معدنيه فئة 10 بات و5 بات وعليك التوجه للماكينه لقص التذاكر .



هذه الماكينات التى ستخرج لك التذاكر بمجرد إختيارك إسم المحطه التى تريد الذهاب إليها فمثلا تريد الذهاب من محطة نانا إلى محطة ناسيونال إستوديوم (M B K ) . عليك أولا أن ترى الخريطه على الماكينه بالأرقام كم محطه بين نانا ومحطة ناسيونال إستوديوم ستجدها مثلا 4 محطات ، وعدد 4 محطات = قيمة 20 بات مثلا . ستقوم بالضغط على رقم 4 فى أزرار الماكينه سيظهر لك على شاشة الماكينة 20 بات ستضع 10 + 10 ثم تخرج لك التذكره أوتوماتيكيا وعليك التوجه إلى ماكينات العبور كما هى موضحه فى الصوره الأولى حيث تقوم بوضع التذكره فى مكانها المحدد ثم تعدى لأخذها .




طبعا خط سير القطار كله فوق الكبارى كما نرى فى الصور التاليه فجميع محطاته بأعلى ولها سلالم خاصه منها كهربى واخر عادى وكذلك أثناء الهبوط من كل محطه .





طبعا فى الصوره أعلاه جميع الركاب عليهم الإنتظار وعدم تعدى الخط الأصفر أثناء وصول القطار إلى المحطه , وبعد وصول القطار وفنح أبوابه على الجميع الإنتظار حتى ينزل الركاب راغبى النزول وسترى بنفسك كيف النظام عند الركوب حيث أنهم يصفون فى هدوء شديد ويدخلون واحدا يلو الاخر وعند سماع الصافره للإغلاق على الجميع التوقف لأن القطار سيمشى .



طبعا هذه السلالم والمصاعد المتواجده على طول خط القطار العلوى لكل محطه .




القطار من الداخل رائع لدرجه البروده اللطيفه مع وجود شاشات عرض صغيره تعرض إعلانات وعند الوصول تعرض للجميع إسم المحطه القادمه مع مذياع يرشد الركاب إلى ان المحطه القادمه محطة كذا !!



طبعا بعد النزول من القطار عليك التوجه إلى أسفل بإستخدام السلم أو المصعد للوصول إلى الماكينات للخروج من المحطه .




طبعا فيه محطات كبيره ولها ساحات واسعه وخصوصا محطة (سيام ) المتصله مع المجمع التجارى الشهير ( سيام باراجون) والتى من خلال هذه المحطه توزيع القطارات لأكثر من جهه فمنها من يذهب إلى محطة ناسيونال إستديوم (M B K ) أو إتجاه MOCHIT أو إتجاه SILOM .
.


هذه شكل الماكينات التى عليها السهم المؤشر بالأخضر يعنى أنها للخروج .




منظر للشارع الرئيسى السكومفيت من أعلى تستطيع أن تراه وأنت فى القطار .



القطار من الداخل والكل فى هدوء وإنتظام .

وتمنياتى لكم برحلات وتنقلات سعيده .​
 
توقيعي

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
القطار العلوى Sky Train فى بانكوك
شكرا لك يا محمد بارك الله فيك ونفع بعلمك .

تقبل تحياتى وتقديرى
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

السيد أبوالعربى

أبومحمد
مسئول بالشركة
مسجل بالموقع
القطار العلوى Sky Train فى بانكوك
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 
توقيعي
العلاج في تايلند هو الافضل دولياً في عام 2023، للمزيد من التفاصيل عن السياحة العلاجية تواصل على الرقم: 0066864036343 (واتساب، لاين، فايبر، إيمو).

أبوكارم

عضو
مسجل بالموقع
القطار العلوى Sky Train فى بانكوك
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 

اسلام كريم

عضو
مسجل بالموقع
القطار العلوى Sky Train فى بانكوك


تقرير قمة في الرووعة والجمال
الف شكر لك
 
توقيعي
أعتذر عن قله تواجدي لظروف الامتحانات

نوربوكيت

عضو جديد
مسجل بالموقع
القطار العلوى Sky Train فى بانكوك
رد: القطار العلوى Sky Train فى بانكوك

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 

المواضيع المتشابهة

أعلى