القوات العسكرية التايلندية تقتل اربعة مسلحين متمردين وتعتقل 22 في جنوب تايلاند

اعلنت القوات العسكرية التايلندية اليوم قتل اربعة مسلحين واعتقال 22 آخرين اثر اشتباكات وقعت الليلة الماضية في محافظة (فطاني) جنوب تايلند. وقال المتحدث باسم...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
القوات العسكرية التايلندية تقتل اربعة مسلحين متمردين وتعتقل 22 في جنوب تايلاند
اعلنت القوات العسكرية التايلندية اليوم قتل اربعة مسلحين واعتقال 22 آخرين اثر اشتباكات وقعت الليلة الماضية في محافظة (فطاني) جنوب تايلند.
وقال المتحدث باسم قيادات العمليات الأمنية في محافظة (فطاني) العقيد براموتي بروم ان سكان المنطقة أبلغوا الشرطة بتحركات المسلحين المشتبه بهم والكشف عن خطة أعدوها لتنفيذ هجوم مسلح حيث تم التعامل معهم بالشكل المطلوب.
وأوضح بروم أن المسلحين شنوا هجوما عنيفا على منطقة (ثونغ يانغ داينغ) الحكومية النموذجية الليلة الماضية وتبادلوا إطلاق النار مع القوات التايلندية ما اسفر عن سقوط اربعة قتلى من المتمردين ومصادرة ثلاثة بنادق ومسدس وقنبلة يدوية.
وأضاف أنه عندما كان الجنود ينتظرون فريق الطب الشرعي في موقع الاشتباكات اندلعت جولة أخرى من إطلاق النار واستمرت عشرة دقائق انتهت بالقبض على 22 مسلحا قرويا واستولت القوات التايلندية على أسلحتهم الحربية ويتم التحقيق معهم.
يذكر أن العنف الذي يقوده متمردون إسلاميون ضد القوات التايلندية في المحافظات التايلندية الجنوبية وهي جالا وفطاني وناريثاوات وسونغكلا أودى بحياة أكثر من ستة آلاف شخص وجرح أكثر من 10 آلاف آخرين منذ أن تجدد الصراع في عام 2004.
وفشلت الحكومات المتعاقبة في تايلاند منذ عام 2004 في وقف العنف الذي يشمل عمليات إغتيال وإعدامات بقطع الرأس وإشعال حرائق وتفجيرات في ثكنات الجيش التايلندي والمنشآت الحكومية والأماكن العامة وكذلك المساجد والمعابد
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343
أعلى