تايلاند تحذر الولايات المتحدة من التدخل في شؤونها السياسية

بانكوك (رويترز) - حذرت تايلاند الولايات المتحدة يوم الأربعاء من التدخل في شؤونها السياسية قائلة إن الكثير من التايلانديين تأذوا من تصريحات مبعوث أمريكي زار...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
تايلاند تحذر الولايات المتحدة من التدخل في شؤونها السياسية


بانكوك (رويترز) - حذرت تايلاند الولايات المتحدة يوم الأربعاء من التدخل في شؤونها السياسية قائلة إن الكثير من التايلانديين تأذوا من تصريحات مبعوث أمريكي زار البلاد وانتقد ممارسات المجلس العسكري الحاكم ووصفها بأنها غير ديمقراطية.

وما زالت تايلاند تحت الأحكام العرفية في أعقاب الانقلاب الذي وقع في مايو ايار ويقول المجلس العسكري إن الانتخابات العامة لن تجري قبل عام على الأقل.

وتدهورت العلاقات بشكل كبير بين تايلاند وحليفتها منذ وقت طويل الولايات المتحدة منذ الانقلاب وجمدت واشنطن المساعدات وألغت بعض التعاملات الأمنية.

وفي خطاب أمام الطلبة بجامعة في بانكوك يوم الاثنين دعا دانييل راسل مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق آسيا ومنطقة المحيط الهادي إلى انهاء الأحكام العرفية ومشاركة سياسية لكل الاطياف.

وجاءت تصريحات راسل وهو أكبر مسؤول أمريكي يزور تايلاند منذ الانقلاب بعد أيام من حرمان رئيسة الوزراء التايلاندية السابقة ينجلوك شيناواترا من حق ممارسة العمل السياسي لمدة خمس سنوات كما وجهت لها اتهامات جنائية فيما يتعلق ببرنامج دعم الأرز.

وقال دون برامودويناي نائب وزير الخارجية التايلاندي للصحفيين بعد استدعاء القائم بالأعمال الأمريكي باتريك ميرفي "نرفض حديث مساعد وزير الخارجية (الأمريكي) عن السياسة في جامعة تشولالونجكورن. هذا يؤذي الكثير من التايلانديين.

"إذا نفذنا (رغبة واشنطن) ورفعنا الأحكام العرفية وأدى ذلك إلى مشاكل فكيف يمكن لهؤلاء الذين يطالبون برفع الأحكام العرفية تحمل المسؤولية؟ في الحقيقة لا يعلم التايلانديون حتى ان هناك أحكاما عرفية."

وقال راسل إن واشنطن لم تنحز لأي جانب في السياسة التايلاندية والأمر يرجع للشعب التايلاندي لتحديد شرعية العملية السياسية والقانونية. وأبدى قلقه لأن العملية السياسية لا تمثل على ما يبدو كل عناصر المجتمع التايلاندي.

والتقى راسل بممثلين من الحكومة العسكرية ولكنه لم يلتق برئيس الوزراء برايوث تشان أوتشا الذي تولى السلطة بعد قيادته الانقلاب.​
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى