تايلاند تحرم ينجلوك من ممارسة العمل السياسي

أبوسيف

Abu Saif
طاقم الإدارة
المدير العام
إنضم
24/9/08
المشاركات
6,404
مستوى التفاعل
11
النقاط
38
الإقامة
Bangkok
الموقع الالكتروني
thai-trips.net
Facebook
thaitripsnet
Twitter
thaitrips1
Skype
[email protected]


بانكوك (رويترز) – وجهت السلطات التايلاندية ضربة مزدوجة إلى رئيسة الوزراء السابقة ينجلوك شيناواترا وأسرتها ذات النفوذ اليوم الجمعة إذ حرمتها من ممارسة العمل السياسي لمدة خمس سنوات ومضت في توجيه اتهامات جنائية لها بالتقصير في أداء وظيفتها مما قد يزج بها إلى السجن.

وقد تثير الخطوات التوتر في البلد المنقسم سياسيا الذي لا يزال تحت الأحكام العرفية منذ أن استولى الجيش على السلطة في مايو أيار وأطاح بفلول حكومة ينجلوك عقب احتجاجات في الشوارع استمرت شهورا.

وقال مكتب المحامي العام اليوم الجمعة إن ينجلوك ستواجه اتهامات جنائية أمام المحكمة العليا وقد يحكم عليها بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات إذا أدينت في القضية.

وفرضت اجراءات أمنية مشددة حول مبنى البرلمان حيث صوت المجلس المعين من قبل الجيش بإدانة ينجلوك في مساءلة منفصلة لفشلها في فرض ما يكفي من الرقابة على برنامج دعم الأرز الذي أثار الجدل​
 
توقيع : أبوسيف

احمد متولي22

عضو جديد
مسجل بالموقع
إنضم
28/10/15
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
رد: تايلاند تحرم ينجلوك من ممارسة العمل السياسي

المواطن الصالح لا يعيش الا في دولة صالحة ، والدولة لاتكون صالحة الا بصلاح مؤسساتها وعلي رأسها مؤسساتها التشريعية ، والامل منعقد علي البرلمان القادم في إصلاح موسسات الدولة .. ومن ثم التأثير الإيجابي علي المواطن المصري لعودة وعيه وقيمه التي تؤهله للحاق بالحداثة والمعاصرة
 

المواضيع المتشابهة

أعلى