تايلاند تعزز العلاقات العسكرية مع الصين وسط خلاف مع أمريكا

بانكوك (رويترز) - اتفقت تايلاند والصين يوم الجمعة على تعزيز العلاقات خلال الخمس سنوات المقبلة من زيادة التعاون المخابراتي إلى مكافحة الجريمة الدولية فيما...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
تايلاند تعزز العلاقات العسكرية مع الصين وسط خلاف مع أمريكا


بانكوك (رويترز) - اتفقت تايلاند والصين يوم الجمعة على تعزيز العلاقات خلال الخمس سنوات المقبلة من زيادة التعاون المخابراتي إلى مكافحة الجريمة الدولية فيما يسعى المجلس العسكري الحاكم إلى موازنة تحالف بلاده مع الولايات المتحدة.

جاء الاتفاق خلال زيارة لمدة يومين قام بها وزير الدفاع الصيني تشانغ وان تشيوان لبانكوك وبينما تتطلع الحكومة العسكرية في تايلاند إلى الحصول على دعم الصين وسط قلق الغرب من تأخر عودة الديمقراطية لتايلاند.

وقال وزير الدفاع التايلاندي الجنرال براويت ونجسوان للصحفيين "وافقت الصين على مساعدة تايلاند في تعزيز حماية أراضيها وتقديم المشورة التكنولوجية لدعم الأمن القومي لتايلاند.

"لن تتدخل الصين في الشؤون السياسية لتايلاند لكنها ستقدم الدعم السياسي وتساعد في المحافظة على العلاقات على كافة المستويات. هذه هي سياسة الصين."

ومنذ استيلاء الجيش على السلطة في تايلاند عززت بانكوك روابطها بالصين في وقت ترسخ فيه بكين نفوذها في جنوب شرق آسيا من خلال القروض والمساعدات لمشروعات البنية التحتية.

في الوقت نفسه سعت واشنطن إلى اظهار التزامها المتجدد حيال "محور" استراتيجي مع آسيا من خلال تعزيز العلاقات العسكرية ومبيعات المعدات مع مختلف دول المنطقة.

وقال براويت ان تايلاند والصين اتفقتا على اجراء مناورات مشتركة دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.​
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى