تايلاند تنفي استضافة معتقل سري للمخابرات المركزية الأمريكية

بانكوك (رويترز) - قال مسؤول تايلاندي كبير يوم الخميس إن بلاده لم تسمح قط للولايات المتحدة باحتجاز او تعذيب مشتبه بصلاتهم بالإرهاب على أرضها نافيا تقارير...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
تايلاند تنفي استضافة معتقل سري للمخابرات المركزية الأمريكية
بانكوك (رويترز) - قال مسؤول تايلاندي كبير يوم الخميس إن بلاده لم تسمح قط للولايات المتحدة باحتجاز او تعذيب مشتبه بصلاتهم بالإرهاب على أرضها نافيا تقارير أفادت بأن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.ايه) كانت تدير سجنا سريا في تايلاند.
وكشف تقرير لمجلس الشيوخ الأمريكي نشر يوم الثلاثاء عن ممارسة (سي.آي.ايه) للتعذيب في مواقع بدول مختلفة من العالم ويمكن أن تكون له تداعيات قانونية على الحكومات ومسؤولين لهم صلة.
وقال بارادورن باتاناتابوتر الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي التايلاندي وهو مستشار لرئيس الوزراء برايوت تشان اوتشا لرويترز "لم نسمح للولايات المتحدة قط باستغلال أراضينا في عمليات الاعتقال او التعذيب ولم نتلق مطلقا اي طلبات للقيام بهذا."
ولم يحدد تقرير مجلس الشيوخ الدول التي مارس فيها ضباط (سي.آي.ايه) التعذيب والذي انطوى على الحرمان من النوم وتنفيذ عمليات إعدام وهمية ومحاكاة الاغراق.
ونفت الحكومة التايلاندية مرارا أن (سي.آي.ايه) تدير سجنا سريا في تايلاند على الرغم من تقارير إعلامية دولية عديدة على مدار السنوات العشر الماضية التي ذكر فيها مسؤولون بالمخابرات الأمريكية أن تايلاند تستضيف ما يسمى "موقعا أسود".
وقال سوافان تانيوفاردانام الوزير بمكتب رئيس الوزراء للصحفيين "نؤكد أنه لا توجد سجون سرية."
وأضاف سوافان وهو رئيس سابق لوكالة المخابرات الوطنية التايلاندية "لم تحدث قط حالات لجلب هذا النوع من السجناء الى هنا. هذا أمر تردد الحديث عنه لسنوات عديدة ونحن لم نمارس قط أي أنشطة غير قانونية مع الولايات المتحدة."
ويفصل تقرير مجلس الشيوخ دور السلطات التايلاندية في إلقاء القبض على الزعيم الاندونيسي المتشدد حنبلي في ايوتايا في تايلاند عام 2003.
وكان حنبلي زعيما للجماعة الإسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة ويشتبه في ضلوعه في هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 على الولايات المتحدة وتفجير ملهى ليلي في جزيرة بالي الاندونيسية في العام التالي قتل فيه أكثر من 200 شخص.
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى