تايلاند.. مناورات بمشاركة 24 دولة الأضخم في المنطقة

أبوسيف

Abu Saif
طاقم الإدارة
المدير العام
إنضم
24/9/08
المشاركات
6,405
مستوى التفاعل
12
النقاط
38
الإقامة
Bangkok
الموقع الالكتروني
thai-trips.net
Facebook
thaitripsnet
Twitter
thaitrips1
Skype
[email protected]


بدأت في تايلاند كبرى المناورات الحربية "الكوبرا الذهبية" بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ جمعت 24 دولة من ضمنها الولايات المتحدة وإندونيسيا وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية واليابان.

وأكد القائم بالأعمال الأمريكي باتريك ميرفي خلال حفل افتتاح المناورات الـ34 الاثنين 9 فبراير/شباط أن المناورات تجري على نطاق محدود بسبب الخلافات في وجهات النظر السياسية ما بين واشنطن وبانكوك.

وقال: "نحن لا ننكر أن العلاقات الثنائية تمر بمرحلة صعبة، تتطلب منا تعديل جدول التدريبات في وقت تعكف فيه تايلاند على العودة للديموقراطية".

وكانت الولايات المتحدة قد دانت الانقلاب العسكري الذي حصل في تايلاند في مايو/أيار 2014 مع تجميد المساعدات المقدمة للقوات العسكرية التايلاندية بقيمة 4.7 مليون دولار، وحسب معلومات صادرة عن سفارة الولايات المتحددة في بانكوك تم تخفيض عدد العسكريين الأمريكيين المشاركين في المناورات ليصل إلى 3600 فرد والتي يشارك فيها 4000 عسكري تايلاندي، بالإضافة إلى 10 آلاف عسكري من الدول الأخرى غالبيتهم من إندونيسيا وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية واليابان.

وذكرت وسائل إعلام تايلاندية أن الصين تشارك عمليا لأول مرة في المناورات بالسماح لعدد من أفراد جيشها الدخول في بعض التدريبات، بعدما شاركت لأول مرة في السنة السابقة بصفة مراقب.

وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون منطقة آسيا والمحيط الهادئ دانيال راسيل خلال زيارة له لبانكوك في بداية فبراير/شباط الحالي إن مشاركة بلاده في "الكوبرا الذهبية" لهذه السنة سيكون مرتكزا على المساعدات الإنسانية وإزالة آثار الكوارث وإنقاذ السكان، بالإضافة إلى العمليات الخاصة في مكافحة القراصنة في البحر.

المصدر: RT + "تاس"​
 
توقيع : أبوسيف

أعلى