تايلاند وروسيا يدرسان التعامل بالعملتين الوطنيتين

بحث رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف خلال زيارته لتايلاند مع نظيره التايلاندي برايوت تشان أوتشا، مسألة الانتقال للتعامل بالعملتين الوطنيتين في الحسابات...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
تايلاند وروسيا يدرسان التعامل بالعملتين الوطنيتين


بحث رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف خلال زيارته لتايلاند مع نظيره التايلاندي برايوت تشان أوتشا، مسألة الانتقال للتعامل بالعملتين الوطنيتين في الحسابات التجارية بين البلدين.


روسيا توسع نوافذها نحو جنوب شرق آسيا
وناقش مدفيديف الأربعاء 8 أبريل/ نيسان مع تشان أوتشا في بانكوك التي وصلها مساء أمس قادما من فيتنام، أهم مسائل التعاون المشتركة بين البلدين وخاصة العلاقات التجارية ورفع حجم التبادل التجاري، بالإضافة إلى ضمان أمن السياح الروس في تايلاند.

وكان مدفيديف قد التقى سابقا تشان أوتشا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في ميانمار على هامش قمة شرق آسيا.
ودعا مدفيديف بانكوك للعمل سوية في سبيل توسيع العلاقات التجارية ورفع مستوى التعاون الصناعي وإزالة العوائق التجارية القائمة لتحقيق نمو في حجم التبادل التجاري ليصل إلى 10 مليارات دولار، لافتا إلى أن التبادل التجاري بين البلدين نما العام الماضي بنسبة 20% تقريبا إلى مستوى يتراوح ما بين 4 و5 مليارات دولار.

وشدد رئيس الحكومة الروسية على ضرورة تكثيف العمل في الصناعة، بما في ذلك العقود التي تم التوقيع عليها لتوريد الطائرات المدنية الروسية "سوبرجيت".



من جهته أعرب تشان أوتشا عن اهتمام بلاده بموضوع زيادة توريدات المطاط الطبيعي وكذلك أنواع مختلفة من المنتجات الزراعية إلى روسيا.

سلامة السياح الروس في تايلاند

كما ناقش الطرفان مسألة ضمان أمن السياح الروس في تايلاند، التي تعد من الوجهات السياحية الرئيسة للسائح الروسي.



يشار إلى أن عدد السياح الروس في تايلاند بلغ العام الماضي 1.6 مليون، وذلك رغم التوترات السياسية التي شهدتها البلاد وأضرت بصناعة السياحة فيها.

وقال مدفيديف في هذا السياق: "ظهرت بعض الصعوبات، وقد ناقشنا اليوم مسألة السلامة، والخدمة، والدعم الإعلامي خلال رحلات الترفيه والاستجمام في تايلاند، وأعرب أصدقاؤنا التايلانديون عن استعدادهم لتقديم الدعم والمساعدة في حل هذه القضايا".

ووقعت موسكو وبانكوك على هامش الزيارة سبع اتفاقيات وبروتوكولات لزيادة التعاون في مجالات الطاقة والاستثمار والسياحة والثقافة ومكافحة تجارة المخدرات، كما وقعت مؤسسات القطاع الخاص في البلدين أربعة "بروتوكولات نوايا".​
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى