تعرف على الخلايا الجذعية الوسيطة وطرق العلاج بها بمركزنا الطبي فى بانكوك

الخلايا الجذعية الوسيطة (MSCs) هي الخلايا السلفية، بمعنى أنها الخلايا التي يمكن أن تفرق وتصبح خلايا أخرى. في الواقع، فهي الخلايا التي تستمد منها جميع...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
تعرف على الخلايا الجذعية الوسيطة وطرق العلاج بها بمركزنا الطبي فى بانكوك
الخلايا الجذعية الوسيطة (MSCs) هي الخلايا السلفية، بمعنى أنها الخلايا التي يمكن أن تفرق وتصبح خلايا أخرى. في الواقع، فهي الخلايا التي تستمد منها جميع الخلايا الأخرى. وهي موجودة في العديد من الأنسجة البالغة بما في ذلك نخاع العظام والدهون، الزليلي (بطانة مشتركة)، والأسنان، وجلد العظام ، والغضاريف. مصدرنا المفضل من MSCs هي أنسجة الحبل السري بسبب وضع المانح العالمي لهذه الخلايا وقدرته على تجديد الشباب والقوة من هذا المصدر.
يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 ( واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )

ما يجعل MSCs فريدة من نوعها هي عندما تكون مستنبتة خارج الجسم، فإنها تتكاثر بسرعة ولكن لا تفرق في أي شيء محدد حتى يتم تطبيق التحفيز الفريد من نوعه. وما يعنيه ذلك هو من خلال زراعة هذه الخلايا، ويمكن زرع عدد كبير منها في فترة قصيرة نسبيا. مع أن القدرة العلاجية والتجدد واضحة.

يتم تجميع الخلايا الجذعية الوسيطة بين فترة “متعدد القدرات” و فترة “المحفزة”.
الخلايا الجذعية التي تم الحصول عليها من الكبار هي متعددة. في حين أنها يمكن أن تفرق في بعض أنواع الخلايا المختلفة، وقدرتها على التفريق محدودة إلى حد ما. وهذا يجعلها مختلفة عن الخلايا الجذعية الجنينية.

الخلايا الجذعية الجنينية
يتم الحصول على الخلايا الجذعية الجنينية من الجنين. الخلايا الجذعية الجنينية هي ” المحفزة ” وهذا يعني أنها يمكن أن تفرق في أي نوع من الخلايا تقريبا. في حين أن هذا يجعلها مثالية تقريبا لإصلاح الأنسجة، وهناك مشاكل محتملة. المسألة الأولى الهامة هي قضية أخلاقية لا تزال قيد النقاش في العديد من الجهات. والثاني هو أنه في حين أن سلطتهم للتمييز لا جدال فيها، فإن القدرة على إيقافها في الوقت المناسب قد تكون سببا للقلق. نحن لا نستخدم الخلايا الجذعية الجنينية في منشآتنا.

الخلايا الجذعية الوسيطة البالغة
يمكن أن تتفرق MSCs البالغة في أنواع مختلفة من الأنسجة التي تجعلها قيمة كمصدر محتمل للأنسجة التجددية لعلاج حالات مثل التهاب المفاصل والأمراض التنكسية والإصابات.
في الواقع، غالبا ما يشار إلى MSCs البالغة باسم “الخلايا الجذعية الإصلاح”.

في وقت مبكر كانت MSCs أيضا عقد القدرة على التحوير المناعي مما يجعلها النوع المفضل لدينا من الخلايا الجذعية للاضطرابات المناعية، والأمراض الالتهابية وبرامج مكافحة الشيخوخة.

يعمل الفريق االطبي لدينا في مختلف عوامل MSCs الى منبع في مناطق مختلفة من المرض والأضرار.
البروتينات الصغيرة تسمى تشيموكينس على ما يبدو تجذب الخلايا الجذعية الوسيطة لأن هذه الخلايا لديها مستقبلات للكيموكينات على سطحها. عندما يكون النسيج مضراً أو مريضا، يتم إزالة تشيموكينس ثم التنقل عبر مجرى الدم. عندما تعلق هذه الكيموكينات على مستقبلات سطح MSCs ، فإنها تسبب الخلايا الجذعية للنقل إلى موقع الإصابة.
أيضا، مواد أخرى، تسمى جزيئات الالتصاق، موجودة أيضا على سطح MSCs وتلعب دورا في نقل الخلية إلى منطقة الإصابة.

طرق إدخال الخلايا الجذعية الوسيطة
وقد استخدمت حتى الآن أساليب متعددة لإدخال الخلايا الجذعية. على سبيل المثال، جراح العظام استخلاص فائدة الكسور الصغرى. في حين يمكن استخلاص فائدة على المدى القصير، جراحة الكسور الصغرى يتطلب فترة طويلة من التقاهة. وأيضا، أظهرت الدراسات الحديثة أن نوع الغضروف الناتج عن كسر الصغرى هو أضعف غضروف ليفي من الغضروف هيالين المرغوبة أكثر والأقوى.
في الآونة الأخيرة، أظهرت بعض الدراسات فعالية MSCs في تركيبته مع الدهون والصفائح الدموية البلازما الغنية في علاج هشاشة العظام.


كيف تعمل الخلايا الجذعية بالفعل؟

الدور الأكثر شيوعا للخلايا الجذعية هو قدرته على التطور إلى أجهزة مختلفة ولكن لديها أيضا خصائص أخرى يمكن أن تكون مهمة جدا للشفاء. الخلايا الجذعية تنتج أكثر من 30 نوعا من عوامل النمو و أنسجة المواد الكيميائية التي تشرع في عملية الشفاء في الجسم. تساعد الخلايا الجذعية على تجميع الخلايا الجذعية الوسيطة المحلية والجهازية الأخرى للتركيز على إصلاح الأنسجة والأعضاء التالفة. كما أنها نشطة في التحوير المناعي لدعم أو قمع عمل الخلايا التائية في الجسم.
يتم تحفيز الخلايا الجذعية للسير إلى المنطقة بواسطة إشارات من الجهاز اعتمادا على الخصائص الكيميائية والعصبية والميكانيكية.
في ظل ظروف مثالية فإن الخلايا الجذعية الوسيطة سترد على الأضرار لتحدث الشفاء. وتشمل العوامل التي تؤثر على استجابة الخلايا الجذعية للياقة المريض، والعمر، ومستوى الجذور الحرة في الجسم.

تطبيقات الخلايا الجذعية الوسيطة
الاضطرابات الخطيرة مثل أمراض القلب والرئة وارتفاع ضغط الدم والإصابات العمودية والعصبية ونوع السكري 1 و 2، وتنكس البقعة للكبار في العين، ومرض باركنسون، وهشاشة العظام، ليست سوى بعض من تطبيقات العلاج بالخلايا الجذعية التي تم توظيفها بالفعل ، وفي كثير من الحالات، مع نتائج دراماتيكية.

وقد أظهرت الأبحاث أيضا أن الخلايا الجذعية يمكن أن تستخدم لإدارة الشيخوخة في الأفراد وجعلها تبدو أصغر سنا.

الخلايا الجذعية الوسيطة تلعب دورا حيويا في علاج الخلايا الجذعية التجديدي للعديد من الظروف التنكسية والحياتية التي تهدد الحياة.
لديهم مجموعة واسعة من التطبيقات العلاجية المحتملة.

الأدوار التي تلعبها الخلايا الجذعية المختلفة:
خلايا عضلة القلب : مساعدة لإصلاح الأنسجة القلبية التالفة بعد نوبة قلبية. وقد استخدمت خلايا عضلة القلب للسيطرة على العديد من الأمراض التي تهدد القلب.
العصبية : توليد الأنسجة العصبية والمخ. أنها ضرورية جدا في جراحة المخ والأعصاب
خلية عضلية : إصلاح الأنسجة العضلية. ويمكن أيضا أن تستخدم للسيطرة على أنواع مختلفة من التهاب المفاصل.
خلية عظمية : يمكن أن تولد العظام.
غضروفية : يمكن أن تولد الغضروف، والتي سيكون لها دور هام في علاج التهاب المفاصل والإصابات المشتركة.
الخلايا الشحمية : توليد الأنسجة الدهنية.

مرور 1 الخلايا الجذعية الوسيطة (MSCs)
رقم المرور هو عدد المرات التي تمت فيها زراعة مستنبت الخلية. وهذا يعني أنه عندما كنا في البداية نستخراج الخلايا الجذعية الوسيطة من أنسجة الحبل السري ولدينا مجموعة بدءا من الخلايا الجذعية يسمى مرور 0 (P0). ثم توضع هذه الخلايا P0 في مستنبت لتوسيع عددها التي هي مستنبت فرعية. وتسمى المستنبت الفرعية الأولى مرور 1 (P1)، ونحن نتوقع عموما تضاعف الخلايا بمعدل 6 إلى 8 داخل هذه المستنبت P1.

P1 MSC تقارير تحليلية
يتم اختبار جميع دفعات من MSC P1 ل فينوتيبينغ بهم وقابلية البقاء. ويستخدم نظام القرص المضغوط عادة كعلامات خلوية في التنظير المناعي، مما يسمح بتحديد الخلايا على أساس الجزيئات الموجودة على سطحها. الخلايا الجذعية الوسيطة لديها مجموعة متميزة من علامات السطح التي تستخدم لتحديد الهوية ومراقبة الجودة. وبقاء الخلية يعني صحة الخلايا. بالنسبة لعلاجات الخلايا الجذعية، فمن الأهمية أن تكون الخلايا الجذعية التي تتلقاها قابلة للحياة (صحية).

# يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )أو عن طريق الإيميل : [email protected]

+ حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله
شفانا وشفاكم الله
 
توقيعي
  المواضيع المتشابهة المنتدى التاريخ
العلاج في تايلاند 0 2K
العلاج في تايلاند 0 1K
العلاج في تايلاند 0 868
العلاج في تايلاند 0 911
العلاج في تايلاند 0 840
العلاج في تايلاند 0 964
العلاج في تايلاند 0 849
العلاج في تايلاند 0 1K

المواضيع المتشابهة

أعلى