جديد تعرف على خليج نصف القمر بالمملكة العربية السعودية

يقع خليج نصف القمر بالمملكة العربية السعودية في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية والتي تشهد زيارة أكثر من مليون سائح على مدار العام. ويعد خليج نصف القمر من أجمل...

عواد

Moderator
إنضم
8/11/14
المشاركات
149
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
العمر
70
تعرف على خليج نصف القمر بالمملكة العربية السعودية
يقع خليج نصف القمر بالمملكة العربية السعودية في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية والتي تشهد زيارة أكثر من مليون سائح على مدار العام. ويعد خليج نصف القمر من أجمل المناطق الطبيعية التي يمكن زيارتها في المملكة. وكان يسمى بخليج كظوم قبل تسميته بخليج نصف القمر أو خليج الهاف مون (Half Moon Bay) من طرف العمال الأجانب الذين عملوا في مجال التنقيب عن النفط بشركة أرامكو السعودية. وقد سمي بهذا الاسم نظراً لشكله المنحني الذي يشبه نصف القمر.

ويبلغ طول خليج نصف القمر حوالي 700 كيلومتر مربع تقريباً، ويعتبر من أطول السواحل في منطقة الخليج العربي، ويتميز الخليج بتواجد نسبةٍ كبيرةٍ من الكثبان الرملية في الجهة المقابلة من الشواطئ وبالتالي فهو مثاليٌّ لكل محبيّ التزلج على الرمال وقيادة السيارات ذات الدفع الرباعي وركوب الخيل والدراجات النارية.، ويضم كذلك عدداً من مدن الألعاب بينها مدينة الأمير محمد بن فهد الترفيهية ومدينة ألعاب العزيزية. كما يضم خليج نصف القمر عدداً من المنتجعات السياحية، كما يضم مدينة الملك فهد الساحلية التي تحتوي على عدة صالات مغلقة للالعاب.
ويضم خليج نصف القمر عدداً كبيراً من الشواطئ الخلابة والتي تستقطب الكثير من السيّاح مثل شاطئ جامعة الملك فيصل وشاطئ جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وشاطئ مدينة الملك فهد العسكرية وشاطئ أرامكو السعودية والذي يعتبر أشهرهم وأقدمهم.

كما يوجد بخليج نصف القمر منتجعات وفنادق رائعة مثل:
منتجع هوليداي إن الخُبر والذي يعتبر واحداً من أهم المنتجعات بالمملكة العربية السعودية، وهو منتجع من فئة أربعة نجوم يتميز بإطلالة بانورامية رائعة، ويحتوي على عددٍ كبيرٍ من الغرف المريحة والمطلة على الحدائق وأحواض السباحة.

منتجع راديسون بلو والذي يضم 137 غرفةً وجناحاً وشاليهاتٍ خاصةً مع إطلالة ساحرة على الشاطئ الغربي من خليج نصف القمر.

منتجع موفنبيك ويعد أول منتجع عائلي افتتح في شاطئ نصف القمر وهو مصنف ضمن فئة خمس نجوم حيث يتوفر على كافة التجهيزات في الشاليهات والفيلات والمطاعم والأماكن المخصصة لوسائل الترفيه والخدمات مع الاهتمام التام بأدق التفاصيل.
 
توقيع : عواد

المواضيع المتشابهة

أعلى