جديد تعرف على مدائن صالح أحد اهم المواقع الأثرية فى السعودية

تقع مدائن صالح، إحدى أماكن الجذب السياحي المغمورة، في مدينة العلا وهي إحدى المواقع الأثرية المهمة في قلب حضارة الأنباط القديمة. ونظراً لكونها أول المعالم...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
تعرف على مدائن صالح أحد اهم المواقع الأثرية فى السعودية
تقع مدائن صالح، إحدى أماكن الجذب السياحي المغمورة، في مدينة العلا وهي إحدى المواقع الأثرية المهمة في قلب حضارة الأنباط القديمة. ونظراً لكونها أول المعالم السعودية إدراجاً على قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي، فهي تُعتبر من أهم الكنوز السياحية للمملكة. تعدّ مدائن صالح من أفضل المعالم الأثرية التي تعود لحضارة الأنباط بقاءً على حالها، على الرغم من أنها الذي تعود للفترة بين القرنين الأول قبل الميلاد والأول بعد الميلاد، وتمتد على مساحة تتجاوز 13.4 كيلومتر مربع. من ناحية أخرى، تضم مدائن صالح أكثر من 1000 قبر غير معلّم، و131 قبراً ضخماً منحوتاً من الصخر ومزين بواجهات مزخرفة بأشكال معقدة من الفنون الإغريقية والمصرية.


كيفية الوصول إلى مدائن صالح ؟
المسافة من الرياض إلى مدائن صالح حوالي 12 ساعة (1113 كم) تقريباً.
من جدة 7 ساعة (745 كيلومتر) تقريباً.تقع مدائن صالح، إحدى أماكن الجذب السياحي المغمورة، في مدينة العلا وهي إحدى المواقع الأثرية المهمة في قلب حضارة الأنباط القديمة. ونظراً لكونها أول المعالم السعودية إدراجاً على قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي، فهي تُعتبر من أهم الكنوز السياحية للمملكة. تعدّ مدائن صالح من أفضل المعالم الأثرية التي تعود لحضارة الأنباط بقاءً على حالها، على الرغم من أنها الذي تعود للفترة بين القرنين الأول قبل الميلاد والأول بعد الميلاد، وتمتد على مساحة تتجاوز 13.4 كيلومتر مربع. من ناحية أخرى، تضم مدائن صالح أكثر من 1000 قبر غير معلّم، و131 قبراً ضخماً منحوتاً من الصخر ومزين بواجهات مزخرفة بأشكال معقدة من الفنون الإغريقية والمصرية.


قصة مدائن صالح : مدائن صالح ليست مجرد صخور ورمال، بل تحظى بمناظر من عالم آخر، إضافةً إلى جمالها النادر وتاريخها العريق المندثر تحت رمال الصحراء الشاسعة، ما يجعلها وجهة جديرة بالاستكشاف. لا يوجد ما يضاهي روعة ممارسة الأنشطة الخارجية في صحاري هذه المنطقة، وستجد في هذه المدينة حتماً ما يأسر حواسك ويدفعك لاستكشافه.
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى