تعرف على مهرجان المصابيح فى تايلند - Lantern Festival

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تعرف على مهرجان الشموع -أو المصابيح المضيئة Lantern Festival مهرجان تقليدي ساحر الجمال يُعقد سنويًا تكريمًا لبوذا،...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
تعرف على مهرجان المصابيح فى تايلند - Lantern Festival
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
تعرف على مهرجان الشموع -أو المصابيح المضيئة Lantern Festival



مهرجان تقليدي ساحر الجمال يُعقد سنويًا تكريمًا لبوذا، ويقصده عشرات آلاف المؤمنين البوذيين والسياح العالميين الذين يسافرون من أجل الإشتراك في هذا الحدث الرائع. يحدث هذا المهرجان في الليلة التي يكتمل فيها القمر، وتحديدًا في الشهر الثاني عشر من السنة القمرية التايلاندية الذي يوافق في معظم الأعوام شهر نوفمبر. يتمتع المهرجان بتجمع هائل من الناس الذين يمارسون الصلاوات والتأملات المقدسة طوال النهار، والتي تتمحور حول الفعالية الرئيسية في المهرجان والتي تحدث في آخره عند ساعات الليل وهي لحظة إطلاق المصابيح الجميلة في السماء.
أين ومتى سيحدث مهرجان المصابيح "يي بينغ"؟ سيحدث المهرجان في العام الحالي يوم الأربعاء الموافق لـ 25 من شهر نوفمبر في بلدة شيانغ ماي التي تبعد ساعة واحدة في الطائرة عن بانكوك، وهي البلدة المركزية والوحيدة التي يُقام فيها هذا المهرجان العظيم. حيث يتجمع الآلاف خلف جامعة مايجو في شيانغ ماي على أراضي تُدعى لانا دوتانكا، من ساعات الصبح وحتى ساعات الليل. يمكن للسياح الإشتراك في جميع الطقوس وشراء المصابيع لإشعالها وإطلاقها في الهواء الطلق. يعتبر المهرجان الذي يحدث في 25 نوفمبر 2015 حدثًا مخصصًا للسكان المحليين، وهو مجاني ولكن يُسمح للجميع الإشتراك فيه. كما يُقام مهرجان إضافي للسياح فقط بعد أسبوع وتكلفته 100$ ويمكن الإستفسار عنه عبر الرابط التالي. ولكننا ننصحكم بالإشتراك في المهرجان الأول والمحلي.



كيفية الوصول:

سنتطرق في التعليمات التالية إلى كيفية الوصول في حالة قمتم بالإقامة في العاصمة التايلاندية بانكوك. تستغرق الطريق بالباص ساعات عديدة ولذلك ننصحكم بركوب الطائرة التي تصل إلى شيانغ ماي خلال ساعة واحدة فقط. تنطلق الطائرة من مطار دون موينج في بانكوك المخصص للسفر داخل تايلاند. بعد الوصول إلى مطار شيانغ ماي عليكم ركوب التاكسي إلى داخل البلدة بتكلفة لا تزيد 5 دولار وتستغرق الطريق 7 دقائق فقط.
الإقامة:
تقدم بلدة شيانغ ماي التايلاندية إمكانيات إقامة فندقية عديدة ومتنوعة، تلائم جميع الميزانيات والرغبات السياحية. اخترنا لكم 3 إمكانيات إقامة مميزة ورائعة.
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى