(تقرير متكامل ) رحلة سياحية إلى هونج كونج

هناك سبب يجعل القمّة إحدى أماكن اجذب السياحي الأكثر شعبية في هونج كونج : فهي مدهشة جدا! انظر للأسفل من القمّة لتندهش بالمنظر الخلاب لأفق المدينة ، ميناء...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
(تقرير متكامل ) رحلة سياحية إلى هونج كونج
هناك سبب يجعل القمّة إحدى أماكن اجذب السياحي الأكثر شعبية في هونج كونج : فهي مدهشة جدا! انظر للأسفل من القمّة لتندهش بالمنظر الخلاب لأفق المدينة ، ميناء فيكتوريا الشهير وكاولون، ناطحات السحاب الشاهقة وسفوح التلال خضراء.

علمية الوصول إلى هناك هي تجربة لا تنسى بحد ذاتها. لا يوجد شيء في العالم يضاهي ترام القمة. معلق بالاحبال الفولاذية، يتسلّق الترام 373 متراً صعوداً (حوالي 1,200 قدم). وهو يرتفع بزاوية حادّة جدا بحيث أن المباني المجاورة تبدو كأنها مبنية بزاوية 45 °! سواء كنت ترتفع أو تهبط فسوف تعشق هذه الرحلة الفريدة.







ميناء فيكتوريا الساحر

ميناء فيكتوريا هو أحد أهم ممتلكات هونغ كونغ, جوهرة يتعجب الناس لرؤيتها كلما زاروا المدينة. حيث يأتي الناس من جميع أنحاء العالم لرؤيته وإحترامه

مناظر الميناء الخلابة
إذهب إلى القمة أو قم بزيارة جادة النجوم إلى جانب نزهة تسيم شا تسوي للحصول على منظر رائع للميناء ومشاهدة سمفونية من الأضواء ، حيث تستعرض أكثر من 40 ناطحة سحاب في هونغ كونغ مجموعة من المؤثرات الضوائية المذهلة

بهجة الأمسيات المفعمة بالنجوم
ليس هناك طريقة أفضل لتأسر بسحر الميناء من أن تذهب في جولة بحرية مسائية ، حيث تستعرض أكثر من 40 ناطحة سحاب في هونغ كونغ مجموعة من المؤثرات الضوائية المذهلة



التجول في الميناء
ينشط ميناء فيكتوريا ليلا نهارا. لتجربة هذا النشاط إذهب في رحلة على متن العبّارة اللامعة أوفي إحدى جولات الميناء البحرية أو اذهب في جولة على متن إحدى القوارب الشراعية الصينية التقليدية

ساحة باوهينيا الذهبية

منتزه الاكسبو (المعروف أيضاً بساحة باوهينيا الذهبية) خارج مركز مركز معارض ومؤتمرات هونغ كونغ على واجهة وان تشاي المائية يشير إلى المناسبة الأهمّ في تاريخ هونغ كونغ - عودة المستعمرة البريطانية السابقة إلى جمهورية الصين الشعبية، وتأسيس منطقة إدارة هونك كونك الخاصّة .

وقد حدث التسليم في مركز المؤتمرات مع الرّئيس جيانج زيمين ووجهاء يمثلون جمهورية الصين، كما حضر الأمير شارلز ليشهد عملية التخلي عن ما كانت توصف في أغلب الأحيان بـ"أثمن جوهرة في التاج البريطاني".

حدثت المراسيم الرئيسية ليلة 30 يونيو/حزيران 1997. وبدأت الإدارة الذاتي لهونغ كونغ في يوليو/تموز 1 تحت إدارة رئيسها التنفيذي، تنج تشي هوا.

منحوتة " باوهينيا المزهرة إلى الأبد " (باوهينيا الذهبية) هي هدية من شعب جمهورية الصين الشعبية للتعبير عن فرح الصينيين بعودة الأرض إلى الوطن بعد أكثر من 150 سنة. كما أرسلت الهدايا الأخرى لإحياء هذه المناسبة التاريخية في جميع محافظات الصين، مناطق الحكم الذاتي والأراضي الأخرى.

قرب منحوتة باوهينيا الذهبية يقف نصب إعادة التوحيد الذي يحمل نقوش خط يد الرّئيس جيانج زيمين



مراسم رفع العلم
شاهد مراسم رفع العلم الرسمي اليومية في ساحة باوهينيا الذهبية خارج مركز معارض ومؤتمرات هونغ كونغ



ديزني لاند هونج كونج تدعو الزوار الى مملكة الروايات الأسطورية التي تحتفل بروح الخيال، عالم الغد وروح المغامرة الطفولية الأبدية. سوف يرحب بكم ميكي ماوس في أسعد مكان على وجه الأرض مع معالم مصممة خصيصا لهونغ كونغ.


العائلات التي تقوم بزيارة منتجع ديزني لاند هونغ كونغ ستذهب في رحلات سحرية من خلال أربع أراض هي، الشارع الرئيسي في الولايات المتحدة، أرض الخيال،أرض المغامرة ، وأرض الغد ، إلى جانب فندقين مبنيين على نمط ديزني. ديزني لاند هونغ كونغ سوف تقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة في مختلف المطاعم الموجودة في الحديقة. وبالإضافة إلى ذلك هناك متاجر ديزني متخصصة لبيع التذكارات والهدايا في كل أرض من الأراضي الأربعة وفي الفندقين


Hong Kong Disneyland Hotel



إنه عالم صغير
تأخذكم رحلة ديزني المشهورة عالميا " إنه عالم صغير" على متن قارب تنزه عبر القارات لاكتشاف منظور جديد للعالم حيث تتمتع بغناء الدمى المتحركة بألوانها وأزيائها الخلابة. وقد تم تصميم هذه الرحلة بشكل خاص لمنطقة آسيا وجماهيرها مع رسالة تفاهم وسلام وحب وصداقة، لا بد أن يستمتع جميع أفراد العائلة بهذا العرض الجديد لديزني في هونغ كونغ.



مسرحية المدرسة الثانوية الموسيقية - مباشرة
مستوحاة من فيلم مسرحية المدرسة الثانوية الموسيقية الشهير، تقدم هذه النسخة الحية نفس القدر من الحركة والتجربة التفاعلية التي ستسعد جميع أفراد العائلة بكل تأكيد. انضم الى مسيرة شارع الولايات المتحدة الرئيسي ثم شاهد العرض الحي. بينما يقوم الموهوبين بإعادة خلق جو مدرسة الشرق الثانوية، قد تجد نفسك تغني إلى جانبهم حين يتحول المسرح إلى حفل صاخب يشارك في الجميع.


حديقة المحيط

قطار المحيط السريع

استمتع برحلة رائعة في قطار المحيط السريع، أحدث طريقة سريعة ومثيرة للسفر من الواجهة المائية لحديقة المحيط إلى القمّة. وقد صمم القطار لنقل قرابة 5000 شخص في الساعة، حيث يمكنه نقل الركاب عبر نفق طوله 1.3 كيلومتر بين موقعين رئيسيين في الحديقة خلال 3 دقائق فقط. القطار مصمم ليشبه الغواصة، وهو يقدم تجربة حية تحاكي رحلة عبر أعماق المحيطات..



حديقة المحيط
معرض جديد للحيوانات الآسيوية المذهلة
قم بزيارة بعض أندر الحيوانات في آسيا اليوم!
إنه مشهد مألوف في حدائق الحيوان حول العالم، الباندا الرائع بفرائه الأبيض والأسود الذي يغطي جسده القصير والبدين هو هو عنصر جذب الزوار الرئيسي. .



تكشف حديقة المحيط آخر مرافقها تحت عنوان " حيوانات آسيا الرائعة". هناك رحلة الاكتشاف التفاعلية " مغامرة البندا العملاق " التي ستمكنك من التعرف على بعض أثمن حيوانات آسيا مثل الباندا العملاقة، الباندا الحمراء، السلمندرات الصينية العملاقة والتماسيح الصينية. استمتع بمشاهدة السمك الذهبي في " كنوز السمك الذهبي". قم بزيارة الطيور الملونة وثعالب الماء المرحة في "قرية الباندا".





هناك ايضا " محل مملكة الباندا " لشراء التذكارات المثالية المستوحاة من الباندا و"مقهى الباندا" للاسترخاء.

افتتحت في 1977، تعنبر حديقة المحيط إحدى معالم هونج كونج السياحية المفضّلة، حيث تقدم الألعاب المعروض ومحميات طبيعية. تقع حديقة المحيط على الجانب الجنوبي لجزيرة هونغ كونغ، وتغطي أكثر من 870,000 متر مربّع. هناك ثلاث مناطق رئيسية، السهل، الرأس البحري وشبكة تاي شو وان. وهي مرتبطة ببعضها البض من خلال ترام ودرج كهربائي خارجي والذي يعتبر ثاني أطول ترام في هونغ كونغ.


ويمكن لجميع أفراد العائلة التمتع "بنجمة السماء" في"معرض السماء" وهو عبارة عن منطاد هوائي ضخم يبلغ قطره 22 مترا ويرتفع أكثر من 100 متر إلى السماء.



تشمل عوامل الجذب السياحي الأخرى كل من مسرح المحيط، هاوية سقوط توربو ، قطار المنجم إلى جانب العديد من المرافق الترفيهية الجديدة والممتعة التي يتم استحداثها من وقت لآخر، ويجري حالياً تنفيذ خطة تطوير رئيسية.
كما تضم الحديقة بيت قناديل البحر الرائع، حيث يعرض أكثر من 1,000 قنديل بحري من جميع الأحجام من جميع أنحاء العالم. كما تقدم رحلة مدهشة تحت البحر لمشاهدة هذا المخلوق المدهش عن كثب.



تتعهد حديقة المحيط بالترويج ودعم المحميات الطبيعية في هونج كونج وآسيا. وهي تطلق بالتعاون مع منظمات حماية أخرى، برامج حماية مختلفة لعدد من أنواع الحيوانات المعرّضة للخطر، من بينها الحيتان والدلافين. بالإضافة إلى ذلك، قامت بنجاح بتوليد أنوع نادرة من الطيور وأسماك القرش والفراشات.

حديقة هور هونج كونج



إنّ حديقة هور هونغ كونغ العالمية التي تهدف للترويج للسياحة الخضراء والتوعية حول الحماية البيئية ومحميات الهور.

حيث تعتبر موطناً للحياة البريّة المذهلة بما فيها الطيور، اليعاسيب، البرمائيات والثدييات والزواحف والفراشات والاسماك. انظر التفاصيل
يتضمّن المتنزه مركزاً للزوار بمساحة10,000 متر مربع, عالم الهور التفاعلي و60 هكتاراً من المحميات الطبيعية.


وسيجد الزوّار في عالم الهور التفاعلي معارض موضوعية، مسرح، محل هدايا وتذكارات، مكان لعب داخلي (مغامرة المستنقع) ومركز للموارد.

تتراوح المعارض الموضوعية في الحجم من 250 متر مربع إلى 1,200 متر مربع وتظهر أهمية الأهوار على الحياة البيولوجية، الحضارة والمحميات.

إنّ محمية حديقة الهور هي عبارة عن هور صناعي مصمّم خصيصا للطيور المائية والحياة البريّة الأخرى. بإمكان الزوّار التمتّع بتجربة شخصية في مركز الهور للإكتشاف ضمن المحمية.

تتضمن المرافق الخارجية الأخرى ممشى بجانب جدول الماء، ممشى القرام الخشبي ومخابئ الطيور الثلاثة التي تسمح للزوّار بالاقتراب من بيئات الحياة البريّة المختلفة.

نجونج بينج 360


تبدأ تجربة نجونج بينج 360 برحلة على متن الترام المعلق لمدة 25 دقيقة من تنج تشنج إلى قرية قرية نجونج بينج المفعمة بالتراث والواقعة على قمة الجبل على جزيرة لانتاو. وهي تبدأ هنا في قرية نجونج بينج حيث يمكن لعائلتك التمتّع بثلاثة معالم سياحية رائعة إلى جانب عدد من المحلات والمطاعم المختارة، كلّ ذلك على هذا الموقع الخلاب الذي تبلغ مساحته 1.5 هكتار.
تبدأ رحلة الاستكشاف بالمشي مع بوذا من خلال مركزللوسائط المتعددة يأخذك خلال حياة سيدهارثا غوتاما - الرجل الذي أصبح بوذا - وطريقه إلى التنوّر. بالتنقل خلال مراحل حياة سيدهارثا المختلفة ، سوف تشهد عملية انتقاله من الأمير في المحكمة العليا وصولاً إلى قمة الوعي ليصبح بوذا. كما ستتعلم جوهر تعاليم بوذا من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة والمشاهد الموضوعيه.
مسرح حكاية القرد يقدم عرضاً ساحراً وهزلياً مستوحى من قصص جاتاكا البوذية الشهيرة. مبني في فناء سحري تحت أحد فروع شجرة بودي المهيبة، تضمن هذه القصة تفاعل وإلهام جميع الزوار من مختلف الأعمار. الرسوم المتحركة بواسطة الكمبيوتر بالإضافة إلى المؤثرات الخاصة والنظام السمعي المحيط سوف تحرك إحساسكم وتزج بكم في "حكاية القرد". تسلى بقصة القرود الثلاثة في رحلتهم خلال الجشع ، الشراهة والصداقة
اكتشف المزيد في بيت نجونج بينغ ، والذي يقدم بانتظام احتفالات الشاي الصينية التقليدية، إلى جانب عرض مجموعة مختارة من الشاي الفاخر والكعك. مبني بين مجموعة من الحدائق الجميلة، يعتبر بيت نجونج بينغ للشاي أول بيت شاي يتمتع بالمزايا التفاعلية والوسائط المتعددة في العالم. هذا المعلم الفريد يقدم سادة الشاي الصينيين الذين يقيمون بعمل مراسم الشاى التقليدية وشرح التاريخ الشاي القديم وعملية تطوره عبر العصور



ستجد الهدوء في ودير بو لين على بعد خمسة دقائق من المشي من قرية نجونج بينج بوذا العملاق وهو أطول تمثال برونزي لبوذا الجالس في العالم في الهواء الطلق.


الخضرة في الخارج

بالنسبة لحجمها وتعداد سكانها، تعتبر هونج كونج خضراء جدا. فأكثر من 70 % من مساحتها هي جبال ريفية، غابات وجزر محيطة – جميعها قريب من المناطق الحضرية. بإمكانك الاستمتاع بحدائق ومتنزهات المدينة، أو التوجه إلى الشاطئ، الممشى، أو واحدة الجزر المحيطة والعديدة أو إلى الحدائق الريفية المحمية.

عشاق الطبيعة سيكونون مندهشون من نباتات وحيوانات هونج كونج المتنوّعة، من بينها ملجأ الطيور والأهوار، المتنزهات البحرية والدلافين، إلى جانب عدد من المحميات الطبيعية. بإمكانك الانضمام إلى الرحلات السياحية في الهواء الطلق عن طريق مشكال الطبيعة أو باستخدام الدليل المفصّل لاكتشاف طبيعة هونج كونج

كما ستجد أيضا قائمة طويلة من النشاطات الرياضية، تراوح بين تسلق الجبال والطيران الشراعي إلى لعب الغولف وصيد السمك


المتنزهات والحدائق

حديقة هونج كونج / متحف بيت سارية العلم للشاي
حديقة هونج كونج الحيوانية والنباتية
حديقة فيكتوريا
حديقة كاولون
ميناء تولو
المنتزه المركزي
مزرعة كادوري والحديقة النباتية
كز تعليم طبيعة الأسود



الحدائق الريفية
حديقة أبردين الريفية
حديقة بوك فو لام الريفية
حديقة تاي تام الريفية
حديقة كام شان الريفية
حديقة لانتاو الريفية
صخرة الأسد الريفية
حديقة بات سين لينج الريفية
حديقة ساي كانج الريفية


مناطق المشي
طريق بوين
ممشى لانتاو
مشى ماكليهوز
سدّ الأناناس
تاي بو كاو
طريق بيك-هارليش وطريق لوجارد
ممشى ويلسون
يشك أو وظهر التنين

الأهوار ومراقبة الطيور
ديقة الهور
هور ماي بو
تسيم باي تسوي

مغامرات بحرية
مشاهدة الدلافين
الحدائق البحرية

الشواطئ
شاطئ هونغ كونغ الذهبي
خليج المياه العميقة
شيك أو

الجزر
جزيرة تشيونج تشاو
جزيرة لامّا
جزيرة بينغ تشاو
جزر تو توي

نشاطات في الهواء الطلق
الغولف
صيد السمك
الجري





التسوق في هونغ كونغ

يحتار المتسوقين في جنة التسوق الآسيوية العالمية هذه، والتي توفر ساعات من متعة التسوق في أماكن مكيفة، أنيقة، وتعمل سبعة أيام في الأسبوع سواء كانت الأجواء ممطرة أم مشمسة


هناك أشياء عديدة يمكنك شراءها حين تتجول في المدينة. اعرف ماذا تشتري وأين تشتري، تعرف على أماكن مراكز التسوق والمخازن الكبرى ,وأسواق الشوارع في هونغ كونغ. للتأكد من جودة المحلات التي تتعامل معها، تفقد قائمة مخطط جودة الخدمات السياحية واحصل على نصائح للتسوق.


سواء كنت تبحث عن أحدث ما في الأزياء الغربية، الإلكترونيات أو المنتجات البصرية، أو تبحث عن الهدايا الصينية لتأخذها معك، يجد المتسوقين عادة ما يريدون في هونغ كونغ.

الأزياء والجمال: تعرف هونغ كونغ بجنة المتسوقين. بإمكان متسوقي الأزياء ومستحضرات التجميل أن يجدوا العديد من أنواع الملابس ومستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالجلد هنا

الساعات والمجوهرات : شراء الساعات والمجوهرات سهل في هونغ كونغ، سواء تريد الماس أو اللآلئ أو اليشم أو الذهب. فيمكنك إيجاد المحلات المعروفة بسهولة.

الالكترونيات الاستهلاكية والحواسيب: هونغ كونغ هى جنة الالكترونيات الاستهلاكية. الهواتف المحمولة واجهزة عرض الاقراص المدمجة والمعدات السمعية والبصرية، الحواسيب، اجهزة آي بود، وأجهزة المساعد الرقمي الشخصي والكاميرات الرقمية ومشغلات MP3 ويمكن الحصول عليها بأسعار معفاة من الضرائب. وتبقي المنافسة الشرسة على الاسعار منخفضة.

السلع الصينية التقليدية : أنتجت حضارة الصين القديمة العديد من التقاليد والمهرجانات والفنون والحرف لإحيائهم. يمكنك شراء السلع الصينية التقليدية، الملابس، أطعمة المقوّية والمأكولات الحرية المجفّفة، الشاي، المجوهرات، الحرف وأطقم السفرة

الأثاث والأدوات المنزلية: الاثاث الصيني مشهور عالميا بجمال وإبداع تصميمه وبنائه. ويمكن أيضا العثور على كبرى العلامات التجارية العالمية من الأدوات المنزلية والأثاث.

الموسيقى: سواء كنت تبحث عن الموسيقى الكلاسيكية ، الروك، البوب ، الأوبرا ، أو الأوبرا الصينية التقليدية والموسيقى الشعبية ، فإنك ستجدها في هونغ كونغ.

المنتجات البصرية: بإمكان زوار هونغ كونغ فحص عيونهم وشراء نظارات أنيقة وأرخص بكثير من تلك الموجودة في بلدهم. بإمكان خبراء النظارات في هونغ كونغ صنع مواصفات العدسة المطلوبة بين ليلة وضحاها.

سوق الشارع


المنتجات التي يجب أن تشتريها في هونغ كونغ
مدينة هونغ كونغ هي حيث يلتقي الشرق بالغرب! وقد وضع السكان والزوار على حد سواء هذه المنتجات الستة على قائمة المنتجات التي يجب أن تشتريها في هونغ كونغ

الحرف اليدوية: التحف الصينية والآسيوية، الفن، المنسوجات، والحرف اليدوية وغيرها من التذكارات تغري الزوار بشرائها ليس فقط كهدايا وتذكارات للآخرين ولكن لانفسها أيضاً. اليشم والعاج وغيرها من السلع التقليدية الصينية تذكر الزوار برحلتهم الجميلة إلى هونغ كونغ

الملابس الصينية: لطالما تمتعت الملابس الصينية بأسلوبها وحسها المميزان ، بداية من فساتين التشيونجزام المثيرة، سترات وقمصان مندرين الأنيقة، إلى الروب الحريري وغيرها من النسيج والملابس الفخمة.

الشاي الصيني: الشاي الصيني الأسود وشاي الأعشاب مرتبط تراثياً بالصين وهونغ كونغ، وكذلك شاي بو-ايره، وشاي أولونج وشاي نبع التنين، إلى جانب أنواع مشهورة أخرى هذا المشروب الصحي.

المجوهرات الذهبية: سوف تحتار عندما يتعلق الأمر باختيار مجوهرات هونغ كونغ الذهبية الحديثة أوالتقليدية الغير مسبوقة، والإكسسوارات والحلي بأسعار لا تنافس ومعفاة من الضرائب.

الكعكات الصينية المتنوعة: حلويات الكعك الصيني المزخرفة والمحشوة بالبطيخ الشتوي، الفاصوليا الحمراء، الفاصوليا السوداء أو معجون بذور اللوتس شائعة خلال المهرجانات التقليدية. غالبا ما يأتي الكعك الصيني المزخرف في علب لتسهيل عملية نقلها والسفر بها.

أطقم السفرة الصينية: أطقم السفرة الصينية مشهورة عالمياً بجمالها وقوة تحملها. وتستورد المنتجات الخزفية والعظمية الصينية من الصين الى عشرات المحلات والمتاجر في هونغ كونغ



نصائح التسوق

إدارة باعة كيو تي اس
بإمكانك الوثوق بالمحلات التي تظهر علامة كيو تي اس لأنها يجب أن تمر بتقييمات الجودة السنوية الصارمة التي تؤكد بأنها:
تعرض الأسعار بشكل واضح؛;
تعرض معلومات واضحة عن المنتج و
تضمن خدمة زبائن ممتازة.
يدار مخطط مخطط جودة الخدمات السياحية من قبل مجلس هونغ كونغ للسياحة، الذي يزوّد المساعدة أيضا للاستعلام حول المشتريات من المحلات والمطاعم المعتمدة من مخطط كيو تي إس. تعرف على المحلات المعتمدة من كيو تي إس

b>قارن الأسعار
قارن الأسعار قبل الشراء. الأسعار مبينة عادة بشكل واضح، خصوصا في مراكز التسوّق والمخازن الكبرى والمتاجر متعددة الفروع. على أية حال، بعض الدكاكين الصغيرة وأسواق الشارع لا ترض الأسعار دائما مما يتيح لك فرصة المساومة. برنامج ليفي البيئي لأكياس التسوق البلاستيكية
للحد من استخدام اكياس التسوق البلاستيكية ، بدأ برنامج ليفي البيئي لأكياس التسوق البلاستيكية في 7 يوليو 2009. جميع محلات السوبر ماركتالكبيرة والصغيرة، المتاجر، مخازن الصحة الشخصية ومستحضرات التجميل تتقاضى 0.50 دولار عن كل كيس من البلاستيك تقدمه للعملاء. ينصح العملاء بجلب أكياس التسوق الخاصة بهم لتجنب الضريبة. لمزيد من التفاصيل حول برنامج ليفي البيئي، الرجاء الضغط هنا.

اعرف مشترياتك
تأكّدك من أنك تعرف ما تريد من ناحية النوع، الميزّات، الأسعار، الملحقات والضمان وتغطيته الجغرافية. اطلب خط مجلس المستهلك الساخن 2222 2929 لأسماء الوكلاء الحصريين للعلامات التجارية المعروفة

احذر الواردات الموازية
الواردات الموازية هي البضائع التي جلبت إلى هونغ كونغ من قبل احد غير وكيل الاستيراد الحصري. إن السبب في أن الواردات الموازية عادة ما تكون أرخص هي لأنها غالبا ما تقدم مع ضمان محدود أو مقيد.

احذر وسيلة الإغراء-والتغيير
احذر وسيلة الإغراء-والتغيير. يعرض التجار عديمي الضمير المنتج بأسعار غامض، ولكن بعد الحصول على الدفعة الأولى، يدعون بأن المنتج غير متوفر. ثم يحاولون بيعك منتج غالبا ما يكون دون مستوى المنتج الأصلي بسعر أغلى. ابحث دائما عن علامات الأسعار الواضحة ، تجول في عدد من المحلات قبل الشراء، اعرف المنتج الذي ترغب بشرائه وتأكد من وجود ملحقات المنتج وتسوق حيث تجد علامة كيو تي اس.

إحذر من تجار الطرق
كن حذرا إذا إقترب منك أحد موظّفي المبيعات على الشارع. لا تشتري من تجار الطرق، ولا تلحقهم إلى أيّ مخازن أو صالات عرض.

تفقد مشترياتك
تفقد المنتج قبل الدفع وتأكد من أن جميع الملحقات موجودة

لا تشتري منتجات مسروقة أو مقلدة
لحماية مصالحك الخاصة، رجاء لا تشتري منتجات مسروقة أو مزيفة. جمارك هونغ كونغ هي وكالة التنفيذ المسؤولة عن حماية الملكية الفكرية. للاستعلام، الرجاء الإتّصال بخط الجمارك الساخن على 7711 2815.

تفقد الايصال
دقّق إيصالاتك وتأكد بأنّ كلّ التفاصيل والإتفاقات الشفوية مدرجة بالكامل.

الدفع ببطاقة الاعتماد
تقبل معظم محلات هونغ كونغ بطاقات الإئتمان. دقّق إيصال بطاقة الإئتمان قبل توقيعه وتذكّر من أن تأخذ إيصالك. شركات بطاقة الإئتمان و/ أو البنوك التي تصدر البطاقات قد تتقاضى أجر تبادل عملة على المشتريات في الخارج. رجاءً إستشر مصدّر بطاقة إئتمانك للمزيد من التفاصيل



نصائح حول شراء الذهب والمجوهرات والساعات
اشتري فقط من المحلات المعروفة وتأكد من حصولك على إيصال صحيح يوضح تفاصيل المشتريات.
بحسب القانون، يجب أن تختم مجوهرات البلاتين والذهب بعلامة النقاوة.
هناك 4 عوامل تأخذ بعين الإعتبار عند شراء الألماس: القيراط والوضوح والقطع واللون. إحصل على تقرير مختبر لأغراض التأمين والتوجيه.
عند شراء اللؤلؤ، دقق في الأصل واللمعان والحجم والتألق.
عند شراء اليشم، دقق في النوع والنوعية وأصل الحجارة.
بصفة عامة ، يمكن تصنيف اليشم إلى 3 أنواع هي: النوع (أ) – يقصد به اليشم الطبيعي الذي لا يخضع لأي شكل من أشكال المعالجة الكيميائية. وعادة ما يصقل بالشمع الشفاف، ولكن دون إتلاف بنيته البلورية. النوع (ب) - يقصد به اليشم المعالج كيماويا والمشرّب بالراتنج لتحسين مظهره وإضافة البريق إليه، وتكون بنيته البلورية قد تعرضت للتلف. النوع (ج) - يقصد به اليشم المصبوغ لتحسين لونه.


مراكز التسوق والمخازن الكبرى وأسواق الشوارع




مراكز التسوق
تناسب مراكز التسوق التجارية الضخمة فى هونج كونج كل الأذواق والميزانيات. الملابس والأحذية وحقائب اليد ، الأدوات المنزلية ، الأمتعة ، الالكترونيات ، المعدات الرياضية ، الكتب ، مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة وكل شيء آخر موجود تحت سقف واحد ومكيف.

تضم هذه المراكز محلات تجمع أبرز أسماء التصميم العالمية ومصممي العلامات التجارية من كل ركن من أركان العالم. كما يقدم المصممين المحليين تصميمات جذابة وموضة عصرية في محلات عصرية منتشرة في جميع أنحاء مراكز التسوق. تمتع بأفخر أنواع الطعام في أفضل المطاعم في المراكز التجارية فى هونغ كونغ.

تستضيف أبرز وأكبر مراكز هونج كونج التجارية عروض الأزياء التي تقدم أحدث التشكيلات من جميع أنحاء العالم





المخازن الكبرى



تحتوي كل منطقة تسوق ومركز تجاري في هونج كونج على مخازن كبرى مميزة.

العديد من المخازن الكبرى العالمية من مختلف الدول موجودة في هونغ كونغ. بدايةً من, ماركس وسبنسر البريطاني, إلى سوغو الياباني. إلى جانب المتاجر المفضلة محلياً وينغ أون, سينسيرو , لين كراوفورد.

قم بزيارة المتاجر اليابانية الشعبية، مثل هونج كونج سييبو أو سوغو واستمتع بقاعات الطعام، المحلات الحصرية والعروض.

سلسلة محلات الفنون والحرف الصينية و يوي واه هي المكان المثالي لشراء الهدايا لأحبائك. حيث يمكنك العثور على سترات الحرير التقليدية المحشوة، التشيونج سامز المطرزة وحتى أحدث المعدات الالكترونية.


قائمة (كيو تي اس) للمخازن الكبرى :

Chinese Goods Centre

Citistore

DFS Hong Kong Limited

JUSCO

LCX Limited

LOG-ON

Lane Crawford (Hong Kong) Limited

Marks & Spencer (Asia Pacific) Ltd

Sogo Hong Kong Co Ltd

The Sincere Co Ltd




أسواق الشوارع

يجب على المسافرين الذين يعشقون المغامرات التوجّه مباشرة إلى هذه الأسواق الغير تقليدية التي تصوّر ثقافة هونج كونج الحيّة. كلّ هذه الأسواق لها سحرها الخاص وتحتوي على كنوز مخفية بانتظار من يكتشفها. كما أنه بإمكانك المساومة! مكان رائع لجميع أنواع البضائع الاستهلاكية



سوق السيدات

سوق السيدات (شارع تونغ تشوي)
سوق السيدات في شارع تونغ تشوي هو سوق الحقائب، الاكسسوارات والملابس النسائية الرخيصة. ملابس الرجال والاطفال والالعاب متوفرة أيضاً.

شارع تونغ تشوي، مونغ كوك، كاولون (مخرج محطة إم تي آر مونغ كوك رقم إي 2)
من 12:00ظهراً - 11:30 مساءً



شارع المعبد

سوق شارع المعبد الليلي
سوق شارع المعبد الليلي هو سوق مكتظ ومثالي للحصول على بعض الصفقات الجيدة.
شارع المعبد مغمور بصفوف البائعين المتجولين والأكشاك المضاءة التي تعرض تشكيلة مدهشة من الملابس، الأقلام، الساعات، الأقراص المدمجة، الكاسيتات، الأدوات إلكترونية والأجهزة والأمتعة. تعرض أكشاك الطعام المزدحمة تشكيلة من الطيبات من ضمنها المأكولات البحرية الطازجة والأطباق الساخنة لإغراء شهيتك. يتجمّع قارئو البخت في نهاية شارع ياو ما تاي، وكذلك متحمّسو الأوبرا الصينية الذين يبحثون عن أقرانهم للقيام بالأداءات المرتجلة
زيارة شارع المعبد الذي يشدّ الإنتباه هي تجربة مثيرة حقاً.

شارع المعبد، ياو ما تاي ، كاولون (مخرج محطة إم تي آر جوردان رقم أ، ثم اتجه لليمين إلى طريق جوردان، ثمّ يميناً إلى شارع المعبد)
4 مساء - منتصف الليل



سوق ستانلي

سوق ستانلي
سوق ستانلي هو المكان المثالي لشراء هدية خاصّة للأصدقاء أو الأقرباء. إنّ الطرق التاريخية في قرية صيد السمك القديمة هذه مزدحمة جدا بالباعة الذين يبيعون الاعمال الفنية الصينية، المقتنيات والتحف الحريرية، بالإضافة إلى الملابس ذات القياسات الكبيرة. خطّط للبقاء لبضعة ساعات وإختبر المطاعم الفخمة في بيت موراي المرمم أو على طول الشارع الرئيسي على الواجهة

شارع سوق ستانلي، ستانلي، جزيرة هونج كونج (مخرج محطة إم تي آر هونغ كونغ رقم دي، اركب الحافلة 6, 6 أي، 6 إكس، 66 أو 260 من محطة حافلات ميدان التبادل، مركز المدينة)
10:30 صباحا - 6:30 مساء



هلال جاردين
هذا السوق الذي يقع على طريق طويل ومزدحم عظيم لشراء الملابس الرخيصة، الاكسسوارات والمنتجات المحلية. حيث تتدلى بضائع الأكشاك الصغيرة جدا من المناضد والرفوف إلى حقائب المتسوقين. تعرض العديد من الأكشاك مواد متعلقة بالعناية بالشعر، الحقائب، القمصان النسائية، أدوات ومنتجات الحياكة، اكسسوارات الهواتف النقالة والأدوات المنزلية، وفي نهاية الشارع توجد أكشاك زهور بأسعار منخفضة جدا.

هلال جاردين، خليج كوزواي، جزيرة هونغ كونغ (مخرج محطة خليج كوزواي رقم إف)
11 صباحا - 9:30 مساء




أين تأكل

كونها عاصمة الطبخ في آسيا، تشتهر أطباق هونغ كونغ بمزيج من المذاقين الشرقي والغربي. اكتشف أين تأكل بينما تتجول في المدينة وسجل نصائح تناول الطعامتستعرض هونغ كونغ مهارات طبّاخيها المهرة من خلال مسابقة "جوائز الطبخ" السنويةعلاوة على ذلك، تمنح الشركات المحلية التي تقدم الخدمات السياحية المثالية عضوية مخطط جودة الخدمات السياحية (كيو تي اس) .

تلبي هونج كونج جميع الرغبات، بما فيها تشكيلة واسعة من الطعام الحلال. لجميع المسلمين، يجب ذبح الحيوانات البرية على الطريقة الاسلامية، حيث لا بد أن يتم الذبح على يد مسلم وأن يذكر اسم الله قبل الذبح عن طريق قطع حنجرة الذبيحة.

لن يواجه الزوار المسلمين صعوبة في العثور على الطعام الحلال. بالرغم من ذلك، فإن بعض ان لم يكن معظم هذه المطاعم تقدم الخمور. وينصح الزوار المسلمين بالاستفسار مسبقاً





مطعم اسطنبول التركي .. في شارع برات أفينيو Prat Avenue منطقة تسيم شا تسوي Tsim Sha Tsui ..
شاورما اسكندر عنده لذيذة جدا .. وهي شاورما لحم على قطع من العيش مغطاة بصلصة طماطم بطعم مميز .. طعمها ثابت لو أكلتها في أي مكان في العالم .. عنده مشاوي وسندوتشات ومعجنات





مطعم شادومان Shadowman الماليزي في شارع آشلي Ashley Road في تسيم شا تسوي .. هذا المطعم ممتاز جدا من ناحية الأكل والنظافه وخاصة الأكل المصري......وهذا عنوانه wilington104
جربت عنده التشيكن ساتيه وكان ممتاز وهو قطع صغيرة من الدجاج المشوي بصلصة الفول السوداني الحلوة .. أيضا جربت عنده لحم بقري بالطريقة الصينية وكان جيد .. المطعم عنده أفطار متنوع وممتاز ..



مطعم Popies المطعم حلال يجلب الدجاج من أندونيسيا
 
توقيعي
  المواضيع المتشابهة المنتدى التاريخ
دول أسيويه 1 5K

المواضيع المتشابهة

أعلى