تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية الطب التجديدي لمكافحة الشيخوخة

الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان ، حيث يفقد البشر سلامة الجلد مع تقدم العمر. تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية هو نهج بطيء لمكافحة الشيخوخة...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية الطب التجديدي لمكافحة الشيخوخة
الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان ، حيث يفقد البشر سلامة الجلد مع تقدم العمر. تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية هو نهج بطيء لمكافحة الشيخوخة يحافظ على السلامة الوظيفية ويمنع الأمراض ويزيد من قدرة الجسم على التجديد والإصلاح . تم بنجاح استخدام تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية من قبل الرياضيين لشفاء الإصابات الرياضية ، وبسرعة أصبح خيار العلاج المفضل لدى العديد من الأشخاص لتجديد شبابهم من الجلد والحد من التجاعيد والندوب وحروق الشمس.


لدينا علاج مضاد للشيخوخة بالخلايا الجذعية في مركزنا الطبي العالمي بتايلاند
يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 ( واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )

ما هي تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية وكيف تعمل؟

تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية، والمعروف أيضًا باسم البلازما الغنية بعوامل النمو، مركز الصفائح، وهو تركيز مكثف للصفيحات المعلقة بكميات بلازما قليلة. وبلغة المواطن العادي ، هي بلازما الدم الغنية بالصفائح الدموية ، في حين أن التركيز يعني أنه تم الحصول على الدم المستخدم من جسم المريض نفسه. يحتوي هذا العلاج على عوامل النمو التي تغذي شفاء الأنسجة الرخوة (وهو نسيج يدعم ويربط أعضاء الجسم والهياكل الأخرى).

يحتوي الدم البشري بشكل رئيسي على كريات الدم الحمراء (93٪) وخلايا الدم البيضاء (1٪) والصفائح الدموية (6٪) وجميعها معلقة في البلازما. ومع ذلك ، خلال علاج الجلد بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية ، يتم تخفيض عدد خلايا الدم الحمراء إلى 5 ٪ ، ويرتفع معدل الصفائح الدموية إلى 94 ٪ في حين تبقى خلايا الدم البيضاء ثابتة.

تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية هو إجراء بسيط وآمن للغاية حيث يتم أخذ الدم من المريض مثل اختبار الدم المنتظم ، وتعتمد الكمية المستخرجة على عدد المناطق التي تريد تصحيحها. عادة ، يتراوح هذا بين 10-30 مل. ثم يتم وضع الدم في آلة الطرد المركزي لمدة 8 إلى 10 دقائق لتنقيته. وهذا يسهل فصل الدم ومن ثم يتم جمع البلازما الغنية بالصفائح وحقنها في المنطقة المرغوبة.

في مركزنا الطبي نقوم بإستخدام تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية في بانكوك ، تايلاند. يمكن طلب حجوزات العلاج عن طريق ملء نموذج الاتصال بنا عن طريق النقر هنا.

ما هي المناطق التي يمكن علاجها بتقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية؟
يمكن إجراء العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية في المنطقة التي تتطلب تحسين الملمس ويستطيع كل شخص الاستفادة منها تقريبًا.
المناطق الشائعة المصححة بعلاج تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية تشمل:
  • التقديم
  • منطقة تحت العيون
  • الرقبة
  • الأيدي
  • إعادة بناء الوجه بالكامل
تستخدم تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية أيضًا في:
  • علامات التمدد
  • شد الجلد
  • ندبات حب الشباب
  • نقل الدهون
  • المناطق المتضررة من القرحة ، إصابات الأوتار أو الحروق
ما يمكن توقعه بعد العلاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية
سيتعرض معظم المرضى لتورم خفيف إلى معتدل في منطقة المعالجة والاحمرار والحرارة. هذا لأن حجم السائل قد تم إعطاؤه وبالتالي لا يمكن تجنب التورم. قد تحدث الكدمات أيضًا وقد تستغرق بضعة أيام حتى تختفي.
يتابع الطبيب عادة وجه المريض مباشرة بعد العلاج لتخفيف التورم والكدمات وتهيج الجلد في منطقة الحقن.
يجب على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة اتخاذ مزيد من الحذر كما نصحه الطبيب. وهذا يشمل السماح بفراغات دقيقة بحيث يمكن للجلد أن يشفي نفسه ، والتقليل من عدد الإجراءات التي تتم بالقرب من بعضها البعض.

متى تتحقق النتائج؟
بعد فترة علاج تتراوح بين 4 و 6 أسابيع ، فإن أول ما يراه المرضى هو مرونة الجلد والورم. يمكن أن تستغرق النتائج (إنتاج الكولاجين) فترة تصل إلى 3 أشهر لبيان النتيجة من حالة إلى أخرى. ونظرًا لأن المنتجات المزروعة تأتي من المريض ، فإن فرص الإصابة بالعدوى والحساسية الكيميائية قليلة جدًا ، إلا أن عوامل مثل الأمراض أو الإجهاد أو التدخين قد تؤثر في النتيجة.
فوائد العلاج بتقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية
  1. نمو الخلية الجديدة التي تنشط بواسطة البلازما الغنية بالصفيحات تدوم عدة أشهر
    2. يساعد بشرتك على الإلتئام بشكل طبيعي دون استخدام أي مواد كيميائية أو غريبة
    3. ليس هناك فرص للعدوى أو أي رد فعل تحسسي. هذا لأن البلازما المستخدمة التي تأتي من جسمك تكون مؤهلة للعلاج بإستخدام تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية
مثل العديد من الإجراءات التجميلية ، فإن الأمهات الحوامل ، اللواتي يرضعن أو يحاولن الحمل ، ليسوا مرشحين مثاليين.
لا ينصح بهذا العلاج أيضا في الأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية ، لمنع تخثر الدم ، مرضى السرطان السابقين أو أولئك الذين لديهم زرع في المنطقة المتضررة. سيقوم الفريق الطبي في StemCells21 بتقييم كل مريض لتحديد أفضل مسار للعمل معه وملاءمته للعلاج بإستخدام تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية

تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية بالمقارنة مع طريقة الفيلر وغيرها من أساليب الحقن
العديد من أنواع الحشوات مثل البوتوكس مصنوعة من مواد صلبة لمعالجة أي خطوط ، تجاعيد الجلد والتجاعيد بما في ذلك حول الفم ومنطقة الشفتين. هذا النوع من العلاجات يستمر من ستة إلى ثمانية عشر شهرًا ولذلك يلزم إجراء علاجات متكررة لملء المنطقة المرغوبة مرة أخرى. من ناحية أخرى ، يحفز علاج البلازما الغني بالصفيحات الكولاجين الخاص بالنمو من أجل التجديد الكامل. يتم استخدامه لإضافة أحجام إلى الوجوه التي تبدأ في الترهل ، وتنعيم المنطقة تحت العين ، وتعزيز لون البشرة والملمس ، وأخيرا ملء المناطق التي لا يمكن أن تنتشر فيها الحشوات والتي تعرض الشخص للمخاطرعند الاستخدام.

تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية جنبا إلى جنب مع العلاج بالليزر الجزئي
وفقا لدراسات حديثة ، شاركت 22 امرأة في دراسة دمجت البلازما الغنية بالصفيحات مع ثلاثة علاجات بالليزر الجزئي لتجديد شباب الجلد. تم علاج 11 امرأة بثلاث جلسات بالليز الجزئي جنبا إلى جنب مع تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية ، في حين تلقى 11 العلاج بالليزر الجزئي فقط.
تم إصدار هذه الدراسة من قبل الجمعية الأمريكية لجراحة الجلد. تم فحص النساء قبل تلقي العلاج ، وبعد ثلاثين يومًا من الإجراء باستخدام تقييمات مثل التقييم السريري وخزعات الجلد.
وأفيد أن تحسن الجلد كان أفضل بكثير مع العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية مقارنة بالليزر الجزئي فقط.

يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 ( واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو ) أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى