جدول سياحى لزيارة مدينة ميلبورن فى يومين , أستراليا

على الرغم من أن ميلبورن تمتلك العديد من المقومات السياحية داخل حدود المدينة إلا أنه من المفضل أن ينطلق الزائر في اليوم الأول نحو الحدود الجنوبية لقضاء يوم...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
جدول سياحى لزيارة مدينة ميلبورن فى يومين , أستراليا
على الرغم من أن ميلبورن تمتلك العديد من المقومات السياحية داخل حدود المدينة إلا أنه من المفضل أن ينطلق الزائر في اليوم الأول نحو الحدود الجنوبية لقضاء يوم كامل من المتعة تحت أشعة الشمس الدافئة التي اشتهرت بها أستراليا بشكل كبير ولينتهي به المطاف بزيارة أحد أظرف الحيوانات وأندرها وهو طائر البطريق الصغير.

اليوم الأول 8:00 تناول وجبة إفطار سريعة في فندق كراون على نهر يارا. يحظى بإطلالة رائعة على جزء كبير من ميلبورن بما فيه محطة القطار وخليج بورت فيليب وعدد من المتنزهات العمومية التي تشتهر بها المدينة.

9:00 بعد أن تكون قد استأجرت سيارة خاصة بك، انطلق نحو الجنوب باتجاه المحيط لزيارة عدد من المناطق على طول الطريق تبدأها بالغابة الصنوبرية والتي يتطلب الوصول إليها السفر ساعة بين ضواحي المدينة المترامية بين التلال الخضراء. يمكن الترجل من السيارة وإطعام بعض الطيور البرية الملونة الموجودة بكثرة على جانبي الطريق. 11:00 واصل السير جنوبا نحو محطة قطار بفين بيلي الذي كان قد استحدث عام 1900 لخدمة المزارعين ففي تلك المنطقة.

تم تحويل المحطة إلى وجهة سياحية تختص بجذب العائلات. من المؤكد أن الأطفال سيستمتعون بسماع صفارة القطار البخاري وهي تنطلق، وعلى الفور ينفخ الدخان الكثيف عند المقدمة.

تأخذك الرحلة بين السهول والجبال الجميلة. 12:00 حان الآن الوقت للتعرف على كيفية قيام مزارعي المواشي في استراليا بالعناية بآلاف الأغنام وجز صوفها.

على بعد نحو ساعة أخرى من القيادة الممتعة وسط الحقول الشاسعة وبعض القرى الزراعية يظهر العديد من المزارع الضخمة التي بدأت باستقبال زوار أستراليا لتعريفهم على كيفية سير الحياة في الريف.

يمكن للزائر أن يقترب من الكنغر والكوالا والعديد من الحيوانات الأخرى التي تم تدجينها في المزرعة في جو من الضحك واللعب. 13:00 توجه إلى قلب المزرعة لمشاركة المزارعين في حلب أغنامهم ومشاهدتهم يجزون خروفا خلال لحظات بسيطة. هذه المحاضرة مسلية ليس فقط بسبب طريقة أدائها بل للكنة الغريبة التي يتكلم بها السكان في ذلك الجزء من أستراليا.

14:00 يوجد في المزارع مطاعم توفر كافة أنواع الأكل ويمكن توفير اللحم الحلال. عادة ما يستخدمون الخضروات واللحوم الطازجة في طهي وجباتهم اللذيذة.

15:00 مواصلة السير جنوبا باتجاه المحيط ولكن قبل الوصول إلى هناك يجب ان تعرج على مدينة الغرائب. هذه المدينة مصممة للعب والضحك خاصة للأطفال، أو للكبار الذين يرغبون بإعادة إحياء طفولتهم. يوجد داخل المدينة الصغيرة ألعاب على شكل أحجيات وخدع بصرية باستخدام التكنولوجيا الحديثة. المتعة مضمونة هنا.

16:00 الآن وصلنا إلى المحطة الأخيرة على ضفاف المحيط الأطلسي لمشاهدة مسيرة طائر البطريق على جزيرة فيليب. بعد يوم طويل من السفر يتوج مجهودك بمشاهدة واحد من أجمل وأظرف الحيوانات على وجه الكرة الأرضية وهو يعود من البحر بعد أن ملأ معدته بوجبة بحرية دسمة. تبدأ المسيرة عادة عند غروب الشمس حيث يأتي آلاف البطاريق تباعا كل إلى عشه وسط حفلة صاخبة من الصيحات.

18:00 لا بأس بفنجان من الشاي الدافئ على اعتبار أن درجة الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ نتيجة الهواء البارد القادم من القطب الجنوبي.

19:00 من هنا تبدأ رحلة العودة إلى ميلبورن ولكن قبل ذلك عرج على البلدة المجاورة للجزيرة لتناول وجبة من العشاء البحري الطازج أمام المياه الراكدة. لن تحتار في اختيار المطعم المناسب.

20:00 العودة إلى ميلبورن، وعادة ما تستغرق الرحلة نحو ساعتين ونصف الساعة بواسطة السيارة.

اليوم الثاني 9.00 تناول وجبة الإفطار خلف محطة القطار حيث يوجد على ضفة النهر عدد من المطاعم التي عادة ما تكون مكتظة حتى في ساعات الصباح الباكر. 10:00 زيارة برج ميلبورن وسط المدينة. هذا البرج هو أعلى بناية في ميلبورن ويمكن التمتع بمنظر رائع والتعرف على أجزاء كبيرة من هذه المدينة الضخمة.

11:00 الانطلاق إلى متحف ميلبورن الموجود بالقرب من مبنى البرلمان لإلقاء نظرة على بعض التحف التاريخية للبلاد. يوجد معرض صور جميل للسكان الأصليين (الابوروجين) التقطت مطلع القرن الماضي، وهيكل عظمي لأضخم حوت في العالم تم التقاطه عند شواطئ أستراليا.

12:00 يوجد في البناية الملاصقة للمتحف سينما ايماكس. توجه لمشاهدة أحد الأفلام المعروضة. يفضل الكثيرون فيلم الرحلة نحو القمر.

14:00 تناول وجبة الغداء في أحد المطاعم المحاذية للسوق الشعبي لتتمكن بعد ذلك من التجول في السوق وشراء بعض الهدايا التذكارية.

16:00 العودة إلى الفندق للاسترخاء.

17:00 إذا كنت من محبي الرياضة فلا ضير من التجول في ملاعب التنس الشهيرة والتي تستضيف سنويا واحدة من اكبر أربع بطولات التنس في العام أو مضمار سباق الفورميولا ون الشهير.

19:00 زيارة متحف عجائب البحر لمشاهدة عدد من الغرائب البحرية في العالم.

20:00 صدق أو لا تصدق يوجد مطعم لبناني في ميلبورن يقدم طعاما أشهى من العديد من ما تقدمه المطاعم في بيروت ذاتها واسمه مطعم عبلة بإدارة مهاجرة لبنانية قدمت إلى أستراليا منذ زمن طويل. تمكنت عبلة خلال السنوات من خلق سمعة كبيرة لها بين سكان ميلبورن والذين عادة ما يضطرون لحجز مكان لهم في المطعم الصغير قبل أسابيع.

21:00 العودة إلى الفندق للاسترخاء استعدادا للسفر.
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى