حصاد الورد <هولندا>

السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته تعتبر هولندا اكبر دولة مصدرة للورود وتسهم هذه التجارة في تنمية الاقتصاد الهولندي بشكل مهم للغاية. فلا يوجد في هولندا...

حصاد الورد <هولندا>
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته



تعتبر هولندا اكبر دولة مصدرة للورود وتسهم هذه التجارة في تنمية الاقتصاد الهولندي بشكل مهم للغاية. فلا يوجد في هولندا نفط او غاز او كبريت. وكل ما لديها ورود وابقار وصناعات خفيفة ، ومن هذه المصادر استطاع الاقتصاد الهولندي ان يتطور بسرعة بحيث اصبحت هولندا بلدا غنيا من تجارة الورود والاجبان ؟!!! يزرع في هولندا مئات الهكتارات بالورود..



ومن يشاهد المساحات المزروعة بالورود من الطائرة سيصاب بالدهشة لانها تبدو اشبه بلوحة فنية رائعة بألوانها المشرقة القوية الزاهية.. او مثل سجادة متعددة الالوان تمتد على مساحات واسعة من الارض.



بالاضافة الى مزارع الورد في هولندا فأن الكثير من الورود المختلفة تأتي الى هولندا من مزارعها التي تستثمرها في كينيا واوغندا وشمال افريقيا. وتمتاز هذه الورود بندرتها وغلاء ثمنها في بلدان اوربا الباردة في الشتاء.




تصدر الزهور عن طريق طائرات خاصة الى شتى انحاء العالم. وغالبا ما تكون هذه الطائرات مجهزة بمبردات لحماية الزهور من التلف. ويعمل في هذا القطاع من التجارة عدد كبير من العمال والخبراء الذين يقومون بفحص الورود قبل عرضها في البورصة.



بساتين الورود وقت الحصاد وقبل القطف:










































































































منقوول
 
  المواضيع المتشابهة المنتدى التاريخ
دول أوروبا وأمريكا وأستراليا 0 2K

المواضيع المتشابهة

أعلى