رحلة إلى منتجعات مصر الخلابة على شاطئ البحر الأحمر

رحلة إلى منتجعات مصر الخلابة على شاطئ البحر الأحمر البيان الإماراتية ـ عندما صعدنا إلى طائرة مصر للطيران من طراز «إمبراير» للسفر من مطار القاهرة الدولي...

رحلة إلى منتجعات مصر الخلابة على شاطئ البحر الأحمر
رحلة إلى منتجعات مصر الخلابة على شاطئ البحر الأحمر

البيان الإماراتية ـ

عندما صعدنا إلى طائرة مصر للطيران من طراز «إمبراير» للسفر من مطار القاهرة الدولي إلى «مرسى علم» على شاطئ البحر الأحمر والتي تبعد ساعة كاملة بالطائرة، لم يكن يجول في خاطري أن أشاهد بعد تلك الجبال والمناطق القاحلة التي شاهدناها من ارتفاع 25 ألف قدم هذه القرى السياحية الخلابة التي أصبحت وجهة سياحية مفضلة للسياح الأجانب وعلى الأخص من روسيا وألمانيا وإيطاليا وغيرها من الدول الأجنبية.

ولكنها لا تزال تنتظر بشغف السائح العربي شبه الغائب عن هذه الجنات السياحية التي تقدم منتجاً سياحياً قلّ ما نجد له مثيل في العالم.المفاجأة الأولى في هذه الزيارة التي نظمتها مجلة «سواح السعودية» بالتعاون والتنسيق مع هيئة تشجيع السياحة المصرية، كانت في هبوط الطائرة في أول مطار دولي يعمل بنظام «دش» الذي تم افتتاحه مؤخراً ويستقبل رحلات طيران «شارتر» ويعكس افتتاح هذا المطار الحديث بلا شك خططاً للحكومة المصرية لجعل مناطق البحر الأحمر إحدى أهم الوجهات السياحية في مصر والعالم العربي، وهو واحد من عدة مطارات حديثة أقيمت في مدن ومناطق البحر الأحمر لاستيعاب الأعداد المتزايدة من السياح الأجانب.
أما المفاجأة الثانية فكانت في استضافة فندق انتركونتيننتال «مرسى علم» للوفد الإعلامي الخليجي الذي ضم قيادات إعلامية في كل من السعودية والإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عُمان. لقد حظي الوفد بضيافة فريدة في واحد من أجمل الفنادق على شاطئ البحر الأحمر والذي تحيط به أشجار النخيل من كل جانب.


بورت غالب جنة الشواطئ


مارينا اليخوت في بورت غالب

و تُعد مرسى علم، وعلى الأخص منطقة «بورت غالب» التي ضخت فيها استثمارات كويتية ضخمة جنة الشواطئ، حيث أصبح هذا المنتجع مقصداً لمحبي الراحة والاستمتاع بالشواطئ والمياه الكريستالية والشمس الدافئة وعليل نسمات هوائها، وجميعها رومانسية تهمس في الأذن بضرورة الاستلقاء والاستمتاع برفاهية الحياة.
و تستقبل مرسى علم وقراها السياحية مرتاديها بألف غرفة فندقية فاخرة تتبارى في تقديم كل سبل الراحة وخلجانها ذات المياه الزرقاء تصطف عليها يخوت فاخرة لتعلن لكل من يراها أنها أول مرفأ يستقبل سياحة اليخوت في مصر. كذلك فهي توفر لرجال الأعمال قاعات متخصصة للاجتماع ومركزاً دولياً للمؤتمرات. و بكل المعايير يمكن القول إن مرسى علم وقراها السياحية تعتبر الآن من أنسب الأماكن لممارسة رياضة الصيد في أعماق البحر والقيام بالرحلات البحرية وممارسة الرياضات المائية الرائعة.
و يحتار المتجه إلى مرسى علم في الاختيار بين الفنادق العديدة المتصلة على الخلجان والشواطئ بمساحة 300 ألف متر ذات الخمس نجوم قبل فندق الإنتركونتيننتال وفندق كتاركت، وتخترق هذه الفنادق مساحات وملاعب خضراء شاسعة تمثل 70% من مساحة الأرض، وتضج بالمطاعم المختلفة وأماكن الترفيه والاحتفالات وحمامات السباحة ذات التصميمات الفنية الحديثة. وكعادة المنتجعات السياحية العالمية، توجد خدمات متقدمة لرجال الأعمال وأنشطة خاصة للأسر والأطفال وخدمات الاستجمام والاسترخاء


فرص رائعة للغوض والصيد


تتمتع مرسى علم ببعض من أجمل أماكن الغوص في العالم

يمكن للسائح الغوص مع أجمل الكائنات البحرية، حيث يسكن نحو 5 آلاف دولفين شواطئ «مرسى علم» وبخاصة منطقة «بيت الدولفين» ولهواة الغوص الجدد توجد 6 مراكز لتعليم الغوص للاستمتاع في مناطق الشعاب الرائعة مثل «هايلي السبيل» والشيخ مالك وراس طرنوبي وأبو دببة وهايلي مرسى علم ونقاري وشعاب الشرم وغيرها الكثير الكثير.
ومن أجمل ما يمكن التمتع به في مرسى علم رؤية نحو ألف يخت بأطوال تصل إلى 150 قدماً على طول مرفأها العالمي ويمكن استئجار بعضها للقيام برحلات بحرية رائعة. كما يحوي المرفأ فندقاً للغوص على الجانب الأيمن من المارينا في «بورت غالب» بحيث يمكن لهواة الغوص ربط قوارب الغوص الخاصة بهم مقابل الفندق تماماً ويتكون الفندق من 500 غرفة بها كل وسائل الراحة اللازمة والأدوات لممارسة هواية الغطس.


مركز المؤتمرات

مركز المؤتمرات الدولي في «بورت غالب» كان إحدى محطات الوفد وهو الوحيد من نوعه على ضفاف البحر الأحمر وهو مناسب لإقامة حفلات الزواج وفعاليات الشركات الكبرى أو اجتماعات رجال الأعمال حيث يحتوي على قاعة احتفالات تتسع لحوالي 1500 شخص إضافة إلى 18 قاعة اجتماعات مجهزة بأحدث أجهزة التكنولوجيا الرقمية وفي حقيقة الأمر يقدم هذا المركز أفضل مكان لإقامة حفل أو مؤتمر أو مناسبة خاصة أو عامة وقد استقبل بالفعل عدداً من أهم المؤتمرات الدولية.
كما أن مرسى علم حافلة بالبازارات وأماكن التسوق التي يمكن للسائح فيها شراء الهدايا والتذكارات من ملابس بدوية وعطور مصنوعة محلياً من أجواء الزيوت العطرية المصرية بجانب الحلي والأواني الفخارية والسجاد، وتجد معظم البازارات في الفنادق والمنتجعات.


الغردقة


أحد شواطئ الغردقة

المحطة الثانية في زيارة الوفد الإعلامي الخليجي إلى شواطئ البحر الأحمر كانت «الغردقة» والتي تبعد نحو ثلاث ساعات بالطريق البري عن مرسى علم. والغردقة لها سمعة سياحية دولية ممتازة منذ سنوات عديدة مضت فهي بمنتجعاتها الشاسعة تهدي السائح فرصاً رائعة للاستمتاع بالراحة والاسترخاء وزيارة الأماكن التاريخية والدينية والمدن القريبة من سفاجا والقصير وغيرها.
ونظراً لتعدد الاختيارات والخدمات المتخصصة بالغردقة فقد أصبحت إحدى أهم المناطق التي تفضلها الشركات الدولية الكبرى لسياحة الحوافز والمؤتمرات وخاصة في المشروعات العملاقة الجديدة في خليج سوما وسهل حشيش.
وتعتبر الغردقة من أكبر المدن السياحية البحرية في العالم حيث تمتد شواطئها الثرية بالحياة لمساحة 40 كيلو مترعلى البحر الأحمر الشهير بأعماقه المثيرة وجباله. وتعد الغردقة السياح بمشاهد لا تنسى في أي من مواقعها المصنفة عالميا ضد أفضل مناطق الغطس ؛ حيث تحتضن أجمل الشعاب المرجانية والكائنات البحرية العجيبة وحطام العديد من البواخر القديمة والعبارات كما توفر لمحبي الانطلاق والمغامرة تسلق الجبال أو ممارسة رياضات الباراشوت والشراع.


فنادق فاخرة ومنوعة


رياضة الصيد في الغردقة

لقد كانت دهشة الوفد الإعلامي كبيرة بعدد الفنادق الهائل في الغردقة وقراها ومنتجعاتها السياحية، إن هناك ما يزيد عن 250 فندقا ومنتجعا تمتد على مساحات شاسعة وتنتشر ببعضها ملاعب الجولف والبحيرات الصناعية وتوفر جميع ما يحتاجه زوار الغردقة من خدمات وأنشطة. وقد استمتعنا كثيرا بالضيافة المميزة التي قدت للوفد في قرية ومنتجع «مكاري» التي توفر منتجا سياحيا فريدا على شاطئ البحر الأحمر.
وإذا كنت من هواة رياضة الصيد البحري فإن الغردقة هي وجهتك هناك ستجد العديد من مراكز الصيد المجهزة بالقوارب الحديثة وطاقمها المدرب على قيادتك لأفضل أماكن الصيد.
وقد اشتهرت الغردقة ولازالت بمهرجان صيد السمك الذي يشترك فيه عدد من هواة الصيد من الشباب والشخصيات الهامة لصيد أنواع عديدة منها أسماك القرش والبراكوذ وأبو سياف والمرجان وغيرها وبجانب ذلك يمكن ممارسة الصيد تحت الماء باستخدام الأدوات المسموح فيها مع مراعاة احترام قوانين البيئة المصرية التي تحمي العديد من أنواع الأسماك والكائنات البحرية وتحرم المشي على الشعاب المرجانية لعدم تدميرها.
وحقيقة الأمر فإن البحر الأحمر يعتبر من أجمل مناطق الغطس في العالم لما يتمتع به من صفاء مياهه وكائناته البحرية وشعابه المرجانية ويمكنك هنا تعلم الغطس على أيدي مدربين دوليين في أكثر من 150 مركز غطس منتشرة في الغردقة وسفاجا.
و من الأماكن الرائعة في الغردقة التي يمكن للسائح الاستمتاع بها الممشى السياحي الذي تصطف على جانبيه المحلات والبازرات والتي تعرض الحلي الذهبية والفضية الفرعونية والبدوية والعطور وأوراق البردي المرسومة والسجاد والأواني الفخارية والصور والتماثيل الفرعونية.
وقد قضينا والوفد الإعلامي ليلة من أروع الليالي في قرية ألف ليلة وليلة، حيث المقاهي والمطاعم والمحلات والحفلات الشعبية الصاخبة، بالإضافة إلى عروض الخيل.


منتجعات آخرى تغفو على السواحل


العين السخنة

و حقيقة الأمر، فإن هناك العديد من المناطق السياحية الرائعة على ساحل البحر الأحمر الذي مررنا بها ومن أهمهاالعين السخنة التي تقع علي بعد 55 كلم جنوب السويس، وتعد من أجمل المناطق، كمصيف ومشتى ومعبراً للدخول لمحافظة البحر الأحمر.
أما الزغوانة التي تبعد عن القاهرة 217 كيلو متر، فهي تمتاز بشواطئها الرملية الجميلة وشُعبها المرجانية، ويوجد بها عدد من المنتجعات السياحية العالية المستوى. وهناك أيضاً منتجع الجونة السياحي الحديث الذي يضم عدداً من القرى السياحية والفنادق العالمية.
أما رأس غارب فهي تعتبر من أشهر مدن البحر الأحمر، وتقع على بعد 160 كيلو متر شمال الغردقة وهي من أهم مراكز استخراج البترول في مصر.
وهناك العديد من مناطق السياحة والسياحة العلاجية مثل «سفاجا» التي تكتسي سمة علاجية خاصة لعلاج أمراض الصدفية والروماتيد، وتعتبر بحق واحدة من أهم مراكز السياحة العلاجية في العالم، بمياهها ذات الملوحة العالية وكثبانها الرملية السوداء.
و في النهاية فإن ساحل البحر الأحمر ذلك الممر العظيم بجباله التي تميل إلى الحُمرة ومياهه المتلألئة بطول 1080 كيلو متر ، كان ولا يزال إحدى هبات الله الرائعة، وأن الرياح التي كانت في يوم من الأيام تدفع السفن الشراعية نحو الشرق لا تزال تجذب آلاف الطيور المهاجرة إلى شواطئ البحر الأحمر ومعهم آلاف السياح الذين يقصدون قراها السياحية ومنتجعاتها الرائعة من كافة بلدان العالم.
والنتيجة التي خرجنا بها من تلك الزيارة أن هذه القرى والمنتجعات على ساحل البحر الأحمر هي أكثر من رائعة، وأنها لا تزال تنظر بفارغ الصبر السائح العربي، وتفتح ذراعها للعائلات العربية وهواة الاستجمام والصيد والعلاج الطبيعي. فأهلاً وسهلاً بكم على شواطئ البحر الأحمر، فسوف تجدون ما يسركم.
 

السيد أبوالعربى

أبومحمد
مسئول بالشركة
مسجل بالموقع
رحلة إلى منتجعات مصر الخلابة على شاطئ البحر الأحمر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور أخى الفاضل أبوعبدالله على النقل الطيب

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 
توقيعي
العلاج في تايلند هو الافضل دولياً في عام 2023، للمزيد من التفاصيل عن السياحة العلاجية تواصل على الرقم: 0066864036343 (واتساب، لاين، فايبر، إيمو).

المواضيع المتشابهة

أعلى