رحله سياحيه إلى أستراليا

أبوسيف

Abu Saif
طاقم الإدارة
المدير العام
إنضم
24/9/08
المشاركات
6,405
مستوى التفاعل
12
النقاط
38
الإقامة
Bangkok
الموقع الالكتروني
thai-trips.net
Facebook
thaitripsnet
Twitter
thaitrips1
Skype
[email protected]
نبذة تاريخية

قبل أن يتوافد المستوطنين الاوروبيين على أستراليا كان يسكنها السكان الأصليون، وهم شعب الأبورجنيز (Aborigines) ، وسكان جزر مضيق تورس، حيث كان لكل منهم أسلوبه الخاص في الحياة ولهم تقاليدهم الدينية والثقافية. وكان ذلك قبل أن يكتشفها الأوربيين في القرن الثامن عشر عن طريق المستكشف البريطاني جيمس كوك، لتصبح بعد ذلك مستعمرة بريطانية تتوالى الهجرات الأوربية إليها. ومما شجع على ذلك توفر المساحات الشاسعة، والموارد الطبيعية، ووفرة فرص العمل.

وقد تم تأسيس كومنولث أستراليا في 1901م من خلال إعلان الدستور بقيام ست ولايات فيدرالية، ودخلت أستراليا في مرحلة الازدهار في الفترة التي تلت الحرب العالمية الثانية. وشهدت العديد من الهجرات إليها، ويتكون سكان أستراليا اليوم من خليط من سكانها الأصليين والمهاجرين الذين قدموا إليها من حوالي 200 دولة.



الموقع الجغرافي

تقع أستراليا بأكملها في نصف الكرة الجنوبي. يحدها المحيط الهادي من الشرق، والمحيط الهندي من الغرب، وبحر تيمور الفاصل بين أستراليا الجزر الأندونيسية من الشمال، وتحيط بها عدة جزر أهمها وأكبرها جزيرة تسمانيا في الجنوب الشرقي، ويفصل بينها وبين نيوزلندا في الجنوب الشرقي بحر تاسمان.

تعتبر أستراليا الدولة الوحيدة في العالم التي تشغل قارة بأكملها، وهي أصغر قارات العالم. وأقلها كثافة سكانية؛ إذ تبلغ مساحتها نحو 7.7 مليون كم2 تقريباً، أو ما يعادل 5% من مساحة اليابسة.




خريطة استراليا


السكان:




بلغ عدد السكان في أستراليا في عام 2008 (21.097.100) نسمة ويتركز معظم سكانها في جنوبها وشرقها حيث تتميز هذه المناطق باعتدال مناخها، ويشكل سكان أستراليا الأصليون الأبورجنيز (Aborigines) ما نسبته 1.5 % من إجمالي عدد السكان، و يقطن معظمهم في أماكن نائية في مجتمعات خاصة بهم بعيدا عن المدن المكتظة بالسكان، وتضم أستراليا أكثر من 100 مجموعة عرقية من أكثر من 200 دولة مما، يجعلها دولة ذات ثقافات متنوعة. كما تنتشر فيها الجاليات المختلفة من كل دول العالم.



سكان استراليا الأصليون الأبورجنيز (Aborigines)


المناخ :

تتنوع الأحوال المناخية في أستراليا نظراً للامتداد الشاسع للبلاد. فنجد أن الأمطار تسقط طوال العام على الساحل الشرقي نظرا لهبوب الرياح عليه من المحيط واصطدامها بجبال أستراليا الشرقية. وتسقط الأمطار صيفا في وسط القارة، وتكاد تنعدم في النصف الغربي منها.
يسود المناخ الاستوائي في نحو ثلث مساحة أستراليا وتقع المساحة المتبقية في المنطقة المعتدلة. أما أشد المناطق برودة فتقع في الركن الجنوبي الشرقي من الجزء الرئيسي من البلاد وفي ولاية تسمانيا. ويوضح الجدول التالي الأشهر والفصول المناخية في أستراليا :-

الفصل الشهور
الصيف ديسمبر إلى فبراير
الخريف مارس إلى مايو
الشتاء يونيو إلى أغسطس
الربيع سبتمبر – نوفمبر

الولايات والمدن الرئيسية

تتكون استراليا من ست ولايات ومقاطعتين موضحة كالتالي:
1 . مقاطعة العاصمة الأسترالية Australian Capital Territory (ACT)





تقع مقاطعة العاصمة الأسترالية بين ولاية فيكتوريا، وولاية نيوسأوث، ويلز وعاصمتها كانبرا (Canberra)، وهي أيضا العاصمة السياسية والإدارية لأستراليا، وتبلغ مساحتها حوالي 4067 كيلومترا مربعا ، وتحتوي كانبرا على معظم المؤسسات الحكومية إضافة إلى العديد من المتاحف الوطنية والنصب التذكارية.
للحصول على المزيد من المعلومات عن مقاطعة العاصمـة الأسترالية أنظر :-
ACT Government Entry Point


مبنى البرلمان بكانبرا

2 . المقاطعة الشمالية (Northern Territory)





تبلغ مساحة المقاطعة الشمالية حوالي 1.35 مليون كيلومتر مربع ، ويعيش أغلب سكانها في عاصمة المقاطعة داروين (Darwin). ويعيش في الاقليم الشمالي اغلبية سكان أستراليا الأصليين. وتتميز المقاطعة الشمالية بارتفاع درجات الحرارة، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 30 إلى 40 درجة مئوية، ودرجات الحرارة الصغرى بين 19 إلى 26 درجة.
للتعرف على المزيد من المعلومات عن المقاطعة الشمالية أنظر :-
Home - Northern Territory Government


مدينة داروين
3 . ولاية نيوساوث ويلز New South Wales






وهي أقدم ولايات أستراليا وأكثرها اكتظاظا بالسكان، تقع هذه الولاية في جنوب شرق أستراليا، شمال ولاية فكتوريا، وجنوب ولاية كوينزلاند، وعاصمة هذه الولاية هي مدينة سيدني، أقدم وأكبر مدن أستراليا، والتي تعتبر مركزا اقتصاديا حيويا في البلاد.
للتعرف على المزيد من المعلومات عن ولاية نيوسأوث ويلز، أنظر :-

NSW Government | Your gateway to the NSW Government



دار الأوبرا بسيدني
4 . ولاية كوينزلاند (Queensland)




تقع في شمال شرق أستراليا، وتعد ثاني أكبر ولايات أستراليا مساحة، وثالثها من حيـث عـدد السكـان. عاصمتهـا بريزبين، وأشهـر مناطقهـا غولد كوست (Gold Coast)، وسنشاين كوست (Sunshine Coast). وكثيراً ما تلقب الولاية بولاية أشعة الشمس (Sunshine State)؛ لأنها تتمتع بطقس دافئ، وجزء كبير منها يقع في منطقة الاستواء. وتعد كوينزلاند أسرع ولايات أستراليا نموا سكانيا.
للتعرف على المزيد من المعلومات عن ولاية كوينزلاند، أنظر :-

www.studyqueensland.qld.edu.au/home/default.asp


مدينة الجولد كوست
5 . ولاية فيكتوريا (Victoria)





عاصمتها مدينة ملبورن، وتعتبر ثاني أصغر الولايات الأسترالية من حيث المساحة. وهي ثاني المدن الكبرى في أستراليا من حيث عدد السكان، ويقدر عدد سكانها بنحو 3,02 مليون نسمة. ويشكل سكانها 66% تقريبا من سكان ولاية فكتوريا. وتعد ملبورن المركز الإداري والتجـاري لولايـة فكتوريا ، وتتميز بالتنوع الثقافي.

للتعرف على المزيد من المعلومات عن ولاية فكتوريا، أنظر :-

Victorian Government



صورة من مدينة ملبورن
6 . ولاية جنوب استراليا أو استراليا الجنوبية (South Australia)




تقع في الجزء الجنوبي من البلاد ، عاصمتها أديليد، ويبلغ عدد سكانها مليون ونصف نسمة، ويعيش 75 % منهم في العاصمة أديليد. وتغطي المراعي الجافة جزء كبيرا من الأراضي غرب المرتفعات الشرقية.
للتعرف على المزيد من المعلومات عن ولاية جنوب أستراليا، أنظر :-

www.sa.gov.au/site/page.cfm



ساحل ولاية جنوب استراليا
7. ولاية تاسمانيا (Tasmania)




هي ولاية وجزيرة أسترالية، عاصمة الولاية هي مدينة هوبارت، وتقع في الجزء الجنوبي الشرقي من الولاية، تعرف تاسمانيا بطبيعتها الجميلة مما جعل حكومة الولاية تحويل %37 من اراضي الولاية إلى محميات طبيعية. تشتهر تاسمانيا بمناطقها السياحية، وتتميز هذه الولاية بوجود الجزر الصغيرة الملحقة بها، إذ تعتبر تلك الجزر من أهم مرافق السياحية للولاية.
للتعرف على المزيد من المعلومات عن ولاية تاسمانيا، أنظر :-
Tasmania Online: your gateway to Tasmania



مدينة هوبارت
8. ولاية استراليا الغربية (Western Australia)





تعد ولاية أستراليا الغربية أكبر الولايات الأسترالية، حيث تحتل ثلث مساحة الدولة، كما أنها تضم مجموعة رائعة من المعالم الطبيعية مثل منطقة (كيمبرلي) الواقعة في أقصى شمال الولاية. وتغطي ولاية أستراليا الغربية الثلث الغربي من أستراليا، وعاصمتها هي مدينة بيرث. وقد تم بناء هذه المدينة على تراث أهل البلاد الأصليين. يسود المناخ الاستوائي الجزء الشمالي من ولاية أستراليا الغربية، حيث تحل فيه المواسم الجافة والممطرة محل فصلي الشتاء والصيف.

للتعرف على المزيد من المعلومات عن ولاية أستراليا الغربية أنظر :-
Home | wa.gov.au





قارة استراليا


التي تعتبر اكبر مساحه ارضا واقل عدد سكان
جيث انها تشكل قارة كاملة
ولا يتجاوز عدد سكانها الخمسه مليون نسمه
تمتاز هذة القارة بمساحتها الشاسعه وتجد اربع فصول فيها في وقت واحد
وتشتهر بحياتها البرية والصحاري


ومن اشهر حيواناتها هو حيوان الكنغر العجيب


سيدني


تعد واحدة من أجمل مدن العالم ، حيث تستمتع بإلتقاط العديد من الصور الرائعة لدار الأوبرا the Opera House و جسر الميناء Harbour Bridge ، كما ستستمتع بحياة الليل المفعمة بالحيوية و تسافر عبر الأقاليم الرائعة إلى شاطىء بوندى المشهور Bondi Beach ، و ستزور أيضا مدينة بادينجتون Paddington و الميناء المتطور و منطقة الصخور التاريخية و بقية اليوم ليدنا لوقت للاستجمام ولربما نود ان نعبر بالعبارة إلى مانلي Manly ونستحم في شاطئها و ربما تود القيام بزيارة إلى حديقة حيوان تارونجا Taronga zoo ، حيث تشاهد حيوان الكنغر و الكوالا و حيوانات من فصيلة الدببة و الكلاب الأسترالية البرية ، كما يمكنك ايضا الصعود إلى جسر ميناء مدينة سيدنى the Sydney Harbour Bridge . هناك العديد من الرحلات السياحية إلى مدينة كانبيرا Canberra ، أو زيارة الجبال الزرقاء Blue Mountains ، أو تقوم بمشاهدة المعالم الطبيعية الرائعة



منظر ليلي عن مدينة سيدني




صور جسر هابرو في سيدني




سيدني كايرنز


تعد كايرنز بوابه الحاجز المرجانى العظيم ويمكنك الإلتحاق بجولتنا إلى كورندا (Kuranda) عن طريق إستقلال التليفريك حيث تشاهد المناظر الطبيعية الرائعة و فى طريق العودة يمكنك ان تسلك طريق السكك الحديدية القديم . ستستمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة و الغابات الممطرة الخصبة و الشلالات من خلال قطار الجبال ذو الطابع التاريخى .
إقامتك فى مدينة كايرنز Cairns تتضمن جولة إلى الجزيرة الخضراء بواسطة أحد القوارب الرائعة ، حيث تعد هذه الجزيرة واحدة من أجمل جزر الحاجز المرجانى العظيم the Great Barrier Reef ، هناك يمكنك أن تختار بين القيام بممارسة الألعاب المائية أو تستقل أحد القوارب بأرضية زجاجية لكى تشاهد الشعاب المرجانية و الأسماك الملونة ، كما يمكنك مرافقة عالم فى دراسة علم الطبيعة عبر غابات الجزر المطيرة الهادئة ، ستعود على طريقتك الخاصة حيث يمكنك أن تستقل المنطاد hot air balloon و التحليق فوق غابات المدار الإستوائى ، أو ربما تود المشاركة فى رحلة إختيارية إلى منتزة تجابوكى الذي يضم تراث وثقافة السكان الأصليين ، حيث تعجب كثيرا بمشاهدة تصوير حياة السكان الأصليين لأستراليا و الإستمتاع بسماع الموسيقى الفلكلورية الرائعة . فى المساء يمكنك المشاركة فى جولة لزيارة أحد منازل السكان الأصليين فى أستراليا حيث تتناول أحد الوجبات اللذيذة و تستمتع بمشاهدة نمازج الحياة البدائية.



ميناء كايرنز



بقية الصور







صور من مدينة ملبورن Melbourne City





محطة فلندر للقطارات بقلب مالبورن


صور مدينة ملبورن بالليل


 
توقيع : أبوسيف

المواضيع المتشابهة

أعلى