جديد روعة جزيرة بوكيت في تايلاند

جزيرة بوكيت في تايلاند جزيرة بوكيت هي جزيرة ومحافظة تقع في جنوب تايلاند كانت تسمي الجزيرة جونكسيلون والتي كانت مركزاً مهماً للتجارة فقد تنافس الفرنسون...

Arabian Star

عضو نشيط
مسجل بالموقع
روعة جزيرة بوكيت في تايلاند
جزيرة بوكيت في تايلاند

جزيرة بوكيت هي جزيرة ومحافظة تقع في جنوب تايلاند كانت تسمي الجزيرة جونكسيلون والتي كانت مركزاً مهماً للتجارة فقد تنافس الفرنسون للتجارة في فوكيت.

بوكيت هي أكبر جزيرة في تايلاند وتقع على بحر أندامان في جنوب تايلاند، وهناك سلسلة من الجبال في غرب الجزيرة وتبدأ من الشمال إلى الجنوب وتعرف باسم جبال فوكيت التي يصل ارتفاعها إلى (1736 قدما) فوق سطح البحر.

تبلغ مساحة بوكيت الاجمالية 570 كيلومتراً مربعاً (220 ميلا مربعا) بما في ذلك الجزر الصغرى، وتبعد الجزيرة عن العاصمة بانكوك قرابة 863 كم (536 ميلا) جنوب بانكوك.

تغطي الغابات ومزارع المطاط وزيت النخيل ما يقارب 60% من مساحة الجزيرة.

الساحل الغربي فيه العديد من الشواطئ الرميلة ويسمى الشاطئ الأكثر شعبية في بوكيت شاطئ باتونج وهو يقع على الساحل الغربي.
تعد بوكيت من أفضل الجزر المدارية والاستوائية على مسـتوى العالم حيث تضم أماكن سـياحية غاية في الروعة والجمال حيث إنها تمتد في مقابلها سـلسـلة من التلال الخضراء الرائعة.
وتمزج الجزيرة بين الجمال الطبيعي غير العادي بالخدمات والمرافق السـياحية الرائعة لضمان عطله متميزة.
وتقع جزيرة بوكيت على مسـافة قدرها ساعة واحده بالطائرة من مطار بانكوك الدولي أو المطار المحلى.
لقد أنعم الله على فوكيت العديد من الخلجان التي تحيط بها أشـجار النخيل والشـواطئ البيضاء، والمياه الزرقاء والشـعب المرجانية الملونة إضافة لشـعب مضياف بإخلاص.

وسـكن مريح وتعدد كبير من المأكولات البحرية الرائعة، إلى الجبال التي تغطيها الغابات بشـكل كبير والشـلالات الجميلة والحدائق العامة، ولا ننسـى تميز بعض ابنيتها بتأثير العمارة البرتغالية والصينية والتي تخلق أجواء سـاحرة متناغمة لهذه الجـزيرة.

يقع على السـاحل الغربي لجزيرة بوكيت سـلسـلة من الشـواطئ الفاتنة التي تطفو عليها مياه بحر أندمان الزرقاء الصافية.

فضلا عن وجود العديد من الفنادق والمنتجعات الممتازة والعالمية وبجميع الفئات والمستوى والتي تناسب جميع الفئات حيث يمكن الاستمتاع بقضاء أوقات فراغ ممتعة.

فيوجد العديد من الرياضات المتنوعة كرياضات اليخوت والغطس وملاعب الجولف إضافة إلى أفضل المطاعم العالمية والعربية ومطاعم السي فود الشهيرة (المأكولات البحرية) ويمكن القول إن جزيرة بوكيت تعد بحق من أجمل المناطق لقضاء العطلات والإجازات وأيام العسـل للعرسـان الجدد.

أما حياة الليل في بوكيت فتتركز بشكل كبير في شـاطئ باتونج فهو يضم العديد من المطاعم الغربية والشـرقية والمأكولات البحرية.







 

المواضيع المتشابهة

أعلى