سفير مصر لدي تايلاند يلتقي وزير الزراعة التايلاندي

التقى حازم الطاهرى، سفير مصر لدى مملكة تايلاند، بوزير الزراعة التايلاندي، حيث تم بحث سبل تفعيل التعاون الثنائي في مجال الزراعة بين البلدين، وأوضح الطاهرى...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
سفير مصر لدي تايلاند يلتقي وزير الزراعة التايلاندي


التقى حازم الطاهرى، سفير مصر لدى مملكة تايلاند، بوزير الزراعة التايلاندي، حيث تم بحث سبل تفعيل التعاون الثنائي في مجال الزراعة بين البلدين، وأوضح الطاهرى أنه أثار مع الوزير ضرورة إعادة إحياء العمل ببروتوكول التعاون الفني والعلمي في المجال الزراعي، الذي تم توقيعه في 2/ 2/1985 أو استحداث آلية جديدة لتنظيم إطار التعاون في مجال الزراعة فيما بين البلدين.
وأضاف الطاهرى أنه تناول مع المسئول التايلاندي المنح العشر التي توفرها مصر سنوياً في مجال الزراعة، وهو الأمر الذي لقي امتناناً واستحساناً كبيرين من الوزير التايلاندي.
وحرص السفير المصري على تناول موضوعي التعاون في مجال إنتاج الأرز باستخدام تكنولوجيا حديثة موفرة في المياه، وتعزيز التعاون في مجال الشعاب المرجانية الصناعية بجنوب البحر الأحمر، وهما الموضوعان اللذان سبق لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية الإشارة إلى رغبتها في التعاون مع تايلاند فيهما.
ومن جانبه، أفاد الوزير التايلاندي بأن بلاده لديها تكنولوجيا في زراعة الأرز يمكن أن توفر 30% من استهلاك المياه إلا أن العقبة الرئيسية التي تواجه تعميم استخدامها هي ثقافة وطرق عمل المزارعين الذين يتوارثوا طرق الزراعة التقليدية جيل بعد جيل، كما أشار إلى أن هناك العديد من الوسائل الجديدة لزراعة الشعب المرجانية الصناعية موجهاً معاونيه بالتواصل مع السفارة لتحديد أفضل السبل للتعاون مع مصر في هذين المجالين.
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى