سلطات تايلاند تمنع رئيسة الوزراء المخلوعة من السفر

منعت السلطات التايلندية الاثنين رئيسة الوزراء التايلندية المخلوعة ينجلوك شيناواترا من السفر خارج تايلند بحجة أنها ستواجه هذا الشهر اتهامات رسمية قد تؤدي بها...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
سلطات تايلاند تمنع رئيسة الوزراء المخلوعة من السفر
منعت السلطات التايلندية الاثنين رئيسة الوزراء التايلندية المخلوعة ينجلوك شيناواترا من السفر خارج تايلند بحجة أنها ستواجه هذا الشهر اتهامات رسمية قد تؤدي بها إلى السجن 10 أعوام.

وقال نائب رئيس الحكومة الجنرال براويت وونغسو وون في تصريح صحفي الاثنين إن مكتب المدعي العام أفاد بأن قضية ينجلوك لا تزال مستمرة لذلك طلب منها تأجيل سفرها، مضيفًا أن "قرار منع السفر يتعلق بالإجراءات القضائية".

وفي سياق متصل، ذكر متحدث باسم مكتب المدعي العام أنه ستوجه الاتهامات رسميًا إلى ينجلوك في 21 فبراير الجاري، مشيرًا إلى أن اتخاذ قرار الاستمرار في القضية يعود للمحكمة العليا التي لا يمكن الطعن في قرارتها كونها أعلى سلطة قضائية في تايلند.

وكانت شيناواترا التي أطيح بها في انقلاب عسكري في مايو الماضي 2014 قد منعت الشهر الماضي من مزاولة أي نشاط سياسي لمدة خمس سنوات.

وقد تواجه حكمًا بالسجن 10 سنوات في حال ادانتها باتهامات فساد متصلة ببرنامج دعم لمزارعي الأرز حمل حكومتها على شراء الأرز بسعر يفوق سعر السوق.

يذكر أن المجلس العسكري التايلندي استولى على السلطة في تايلند وفرض أحكامًا عرفية عليها بعد أشهر من المظاهرات التي اتسمت بالعنف ضد حكومة ينجلوك التي اتهمت بالتغاضي عن بعض القرارات التي تصب في مصلحة شقيقها رئيس الحكومة الأسبق تاكسين شيناواترا والمنفي خارج البلاد.
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343

المواضيع المتشابهة

أعلى