شارع الخوسان - Khao San Road

خاو سان روود هو وجهة الرحال في سن المراهقة وخصوصا من السياح الاوروبيين والامريكان والأستراليين وجميع الجنسيات الاخرى ما عدا دول الشرق الاوسط التى تفضل أن...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
شارع الخوسان - Khao San Road



خاو سان روود هو وجهة الرحال في سن المراهقة وخصوصا من السياح الاوروبيين والامريكان والأستراليين وجميع الجنسيات الاخرى ما عدا دول الشرق الاوسط التى تفضل أن تقطن بمنطقة السخومفيت (سوى نانا) وما يجاوره نظرا لوجود الملاهى والنراقص العربيه والمطاعم الحلا أيضا - و لأن هذا المكان مفترق الطرق للمسافرين الصغار على ميزانية محدوده نظرا لكثرة المساكن الرخيصه والسكن الجماعى . وقد تطور شارع الخوسان على مدى آخر عقدين من حيث أماكن السكن التى كانت صغير ه فقد أظهرت بنايات نظيفه وجميله مع توفير السكن المنخفض للميزانية المحدوده أيضا - وبالتالى أصبح شارع الكوسان واحدا من الوجهات الأكثر شهرة في العالم .وقد ظهر في العديد من الأفلام والبرامج الوثائقية التلفزيونية وأفلام هوليود للفنان / ستفين سيجال وغيره من النجوم التى تأتى إلى تايلند.

فى خلال النهار، وأنت بشارع خاو سان لتبحث عن غرفة رخيصة بينما البعض الآخر يقوم بترتيب أوراقه وحقيبته لتحديد وجهته المقبلة سواء كانت في تايلاند أو إلى خارج تايلاند - ستجد فى شارع الخوسان جو من المرح واللهو والألفه لن ولم تجدها فى أى مكان أخر ويمكنك بناء صداقات طوال اليوم لعدد لا بأس به من الزوار فالشارع على مدار الـ 24 ساعه لا يهدأ ومكتظ بالمسافرين من شتى دول العالم .

في الليل، يتحول منطقه حيه زحمه جدا ومليئه بالسائحين الباحثين على المرح واللهو والحانات والمراقص وعلى صفى الشارع توجد أكشاك بيع الملابس الرخيصة، والحرف اليدوية والهدايا التذكارية والآلاف من المنتجات الأخرى التى لن تجدها إلا هناك فقط . ويعتبر شارع الخاو سان ليس فقط للمسافرين الأجانب، بالعكس تجد العديد من الشباب التايلاندي للسهر واللهو والإحتفالات وقد تجد أيضا تصويرا لفيلم ما أو إعلان تليفزيونى بما يعنى وجود صناع الإنتاج في التلفزيون والسينما هناك بإستمرار.

وأيضا يعتبر شارع الخوسان من حيث الموقع فهو قريب من أهم البازارات والاماكن السياحيه الشهيره مثل لوانغ سنام والقصر الكبير (جراند بالاس) فهو يقع على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من شارع الخوسان .

وفى خلال نيسان/أبريل عندما يأتى الاحتفال بمهرجان سونغكران (عيد الماء) عند التايلنديين عيد دينى مقدس , يصبح شارع خاو سان إلى ساحة معركة مليئة بالمرح بين الجميع من التايلانديين والأجانب و تنغمس في رش الماء على بعضها مع جو ملئ بالرقص والفرح.

ويعد شارع الخوسان مرتعا للعديد من المطاعم سواء العالميه او الشعبيه أو حتى العربات الصغيره فحقيقة لن تغلب وانت فى هدا الشارع بأى شئ يمكنك ان تحصل على وجبه ولو بسيطه بقيمة 10 باهت او 15 باهت ستأكل (باكتاى) شعريه بالبيض - أيضا يوجد مطاعم الوجبات السريعه العالميه ومطاعم السى فوود منتشره بكثره فى أرجاء الشارع .

كيفية الوصول إلى هناك

بالحافلة - رقم 3 و 9، 32، 64، 39، 44، 53، 59، 503، 509 و 511


ساعات العمل يوميا من 08:00 ص. --02:00 ص.
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى