صرف 153 مليون دولار فى تايلاند لمكافحة الجفاف

وافق مجلس الوزراء في تايلاند الأربعاء على صرف 5 مليارات باهت تايلاندي (153 مليون دولار) من الميزانية لمكافحة مشكلة الجفاف في البلاد. وقال رئيس الوزراء...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
صرف 153 مليون دولار فى تايلاند لمكافحة الجفاف


وافق مجلس الوزراء في تايلاند الأربعاء على صرف 5 مليارات باهت تايلاندي (153 مليون دولار) من الميزانية لمكافحة مشكلة الجفاف في البلاد. وقال رئيس الوزراء برايوت تشان أوتشا "إن الميزانية ستصرف للتخفيف من حدة الجفاف وغيرها من مشاكل نقص المياه في كل إقليم ".

وأفادت وزارة الداخلية أن 15 إقليما تتعرض بالفعل لظروف شبيهة بظروف الجفاف قبل أن يبدأ موسم الجفاف التقليدي في مارس القادم. وقال نائب وزير الداخلية سوثي بونماك "إن مياه الشرب ليست مشكلة، ولكن يجب علينا أن نبذل جهودا للتعامل مع النقص في مياه الري ومواجهته ".

يذكر أن المناطق المتوقع أن تكون الأكثر تضررا من الجفاف هي الاقاليم التي تقع شمال شرق البلاد، وهي تمثل منطقة زراعية رئيسية، وفي عام 2014، واجه أكثر من 46 اقليما من بين اقاليم المملكة البالغ عددها 77 إقليما جفافا شديدا، وفقا لإدارة الوقاية من الكوارث والتخفيف من آثارها.

وانخفضت مستويات مخزونات المياه بشكل كبير. وبلغت مستويات هذه الخزانات 64 في المئة من طاقتها في عام 2008 وانخفضت بشكل مطرد إلى 48 في المئة من طاقتها خلال العام الماضي. وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر هذا الأمر خلال عام 2015 الحالي ، وطالبت بإدارة موارد المياه بعناية.​
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343
أعلى