طريقة إستخدام قـطـار مـطـار ســونــابــومــي الــدولــي

قـطـار مـطـار ســونــابــومــي الــدولــي Suvarnabhumi International Airport Train بعد طول إنتظار وتأخر كبير في عمليات الإنشاءات والبناء والتجارب...

أبوسيف

Abu Saif
طاقم الإدارة
المدير العام
إنضم
24/9/08
المشاركات
6,405
مستوى التفاعل
12
النقاط
38
الإقامة
Bangkok
الموقع الالكتروني
thai-trips.net
Facebook
thaitripsnet
Twitter
thaitrips1
Skype
[email protected]
طريقة إستخدام قـطـار مـطـار ســونــابــومــي الــدولــي
قـطـار مـطـار ســونــابــومــي الــدولــي
Suvarnabhumi International Airport Train

بعد طول إنتظار وتأخر كبير في عمليات الإنشاءات والبناء والتجارب التشغيلية لخط السكة الحديدية التي تربط مطار سـونـابـومــي بالعاصمة الـتـايـلـنـديــة بـانـكـوك تم افتتاح الخط والبدء في عمليات النقل التجاري للركاب من وإلى المطار في 23 أغسطس 2010 م ، وقد بدأ تسيير الخط بعمليات تخفيضات قوية لرسوم ركوب القطار من أجل الترويج لهذا الخط الحيوي الرابط بين الـمـطـار و الـعـاصـمـة ، وقد أنتهت فترة الخصومات والأسعار الخاصة مع نهاية عام 2010 م .


وكانت الإتفاقية لإنشاء هذا الخط قد تم التوقيع عليها في شهر يـنـايـر من عام 2005 م ، وبدأت الأعمال الإنشائية في المشروع في شهر يـولـيـو من عام 2005 م ، وقد أسندت الأعمال الإنشائية لشركة Grimm , STECON and Siemens
وهذة الشركة هي ملك للحكومة التايلندية ، وقدرت التكلفة الأولية للمشروع بـ 25.9 بليون بات تايلندي .

وبعد مرحلة التشغيل المبدئية منذ شهر أغـسـطـس وصل المطار الى مرحلة التشغيل بطاقته القصوى والإعتيادية في 4 يـنـايــر 2011 م .


وللإنتقال من مبنى المطار الى المدينة فإن عليك الإنتقال عبر 8 محطات من محطة Suvarnabhumi ، وهي المحطة الأولى الى محطة Phaya Thai ، وهي المحطة الأخيرة في الترتيب .


وترتيب المحطات كالآتي :





ومعدل الأجرة يبدأ من 15 بات ، وأقصى أجرة هي 45 بات من محطة الـمـطـار الى محطة فـيــا تــاي .


من أجل الحصول على مزيد من المعلومات حول خدمة قـطـار الـمـطـار فعليك بالإتصال بالرقم

1690


* السبب لإستخدامي قطار المطار *

بعد عودتي من سفرتي السابقة الى فـيـتـنــام ووصولي الى مطار سـاونـابـومـي الدولي ، وعند نزولي الى الدور الأول لأخذ تاكسي للذهاب الى الحي العربي وبالصدفة البحته ، رأيت لوحة قطار المطار في الدور الثالث فأستفسرت من إستعلامات المطار عن موقع القطار .

ولأن أخوكم عزابي وعندي شنطة هاند باج فقط ، قلت لنفسي ليش ما تجرب القطار وش وراك ؟؟!!

فنزلت الى الدور الأرضي وتبعت الإرشادات حتى وصلت الى موقع القطار وبالسؤال والإستفسار مشت الأمور بسهولة ويسر ، فأحببت نقل هذه التجربة الرائعة حتى يستفيد منها الشباب العزوبي .

ومن محطة Suvarnabhumi الى محطة Phaya Thai ، دفعت قيمة 45 بات ، تذكرة إستخدام القطار ، ومن محطة Phaya Thai ، الى محطة Nana ، دفعت مبلغ 30 بات أو 25 بات [ آفة النسيان ] إذا لم يخب ظني ، أي أن الحساب طلع 75 بات تقريباً .

وبصراحة كانت تجربة جيدة ولكنها للامانة متعبة نسبياً وذلك لأنك تستغرق حوالي 30 دقيقة للذهاب من محطة Suvarnabhumi ، الى محطة Phaya Thai ، وسوف تكون جالس على الكرسي خلال هذة الفترة ، ومن ثم من محطة Phaya Thai ، الى محطة Nana ، سوف تكون واقف على قدميك في القطار حوالي 15 دقيقة .

* كـيـفـيـة إسـتـخــدام الـقـطــار *

بعد الخروج من مبنى المغادرين في المطار والموجود في الدور الـثـالـث ، عليك النزول الى الدور الأول ، حيث يوجد به التكاسي والباصات المقلة الى وسط المدينة ، وهناك عليك إتباع اللوائح التي تؤدي بك الى موقع القطار .

بعد النزول الى الدور الأول وإتباع اللوائح سوف تجد لوحة تشير الى فندق المطار ، وفي الأعلى منها لوحة تشير الى القطار ، فعليك بمتابعة اللوحة التي تشير الى موقع القطار .

وقبل الوصول الى موقع القطار سوف تجد سلم كهربائي أرضي يوصلك الى مكتب الإستعلامات

مكتب الإستعلامات





ومن ثم سوف تجد أمامك بعد مكتب الإستعلامات ، مكتب شراء التذاكر لركوب القطار .





وفي مقابل المكتب سوف تجد الماكينات الآلية شراء التذاكر لركوب القطار .





وفي المكتب سوف تخبرهم بأنك ترغب في الوصول الى آخر محطة وهي Phaya Thai ، وأجرة الوصول إليها هي 45 بات ، حيث تقوم بدفع الأجرة وسوف تقوم الموظفة بإعطائك فيشة حمراء .

تقوم بعد ذلك بوضع الفيشة الحمراء على الجهاز الخاص بالعبور ، حيث سيفتح لك الجهاز الباب ، وعليك الإحتفاظ بالفيشة لإدخالها للجهاز في آخر محطة وهي Phaya Thai .
بعد ذلك سوف تنتظر القطار الذي يأتي خلال أوقات محددة وحسب ساعات الذروة ، وإذا لم يخب ظني فإنه يمر على المطار كل 15 دقيقة وأحياناً كل 20 دقيقة حسب ساعات ذروة العمل .



وبعد الوصول الى محطة Phaya Thai ، عليك بالنزول من القطار والإنتقال الى المحطة الأخرى التي تركب فيها قطار الـ BTS ، وهناك تقوم بإختيار المحطة المراد الوصول إليها وتركب القطار لكي يوصلك الى محطتك التالية .
وبذلك نكون قد وصلنا الى ختام هذا الموضوع والذي أتمنى أن أكون قد وفقت في طرحه بصورة سلسه ومفهومه ، وأتمنى أن يستفيد منه الجميع

 
توقيع : أبوسيف

أعلى