طريقة استخراج فيزا تأشيرة الدخول إلى تايلند

محمد عبد القادر

المدير التنفيذي
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
إنضم
7/11/08
المشاركات
14,701
مستوى التفاعل
60
النقاط
48
الإقامة
بانكوك
الموقع الالكتروني
www.thai-trips.net
Skype
[email protected]


من ناحية مبدئية، تطلب مملكة تايلند من كل من يدخلها إصدار تأشيرة دخول (فيزا). وهناك ثلاثة أنواع من التأشيرات هي كالتالي:
- تأشيرات دخول مجانية الفئة B: وهي عمليا إعفاء من إصدار تأشيرة دخول، حيث تُعطى بشكل مجاني لثلاثين يومًا وتكون سارية لمدة ٦ شهور. من بين الدول العربية التي تتبع لهذه الفئة: البحرين والكويت وقطر وعُمان والإمارات العربية المتحدة.
- فيزا عند الوصول الفئة C: تُمنح لمواطني عدة دول عند وصولهم مطارات تايلند في قسم التأشيرات في المطار، وهي تسمح بالإقامة لمدة ١٥ يومًا (قابلة للتمديد)، مع استيفاء هذه الشروط الستة: جواز سفر ساري المفعول لأكثر من ٦ أشهر؛ ثلاث صور شمسية؛ تعبئة استمارة الطلب؛ دفع ١٠٠٠ بات عن كل شخص؛ إبراز البطاقة التي تسلم بالطائرة؛ وتذكرة سفر تؤكّد مغادرة تايلند خلال ١٥ يوماً. من الدول العربية التابعة لهذا التصنيف: السعودية. المطارات التي يمكن استخراج هذه التأشيرة منها هي: بانكوك، بوكيت، شيانغ ماي، شيانغ راي وخو سوماي.
- فيزا سياحية رسمية من فئة A: تستوجب إصدار فيزا في البلدان المختلفة قبل الدخول إلى تايلاند، حيث تتراوح فترة الإقامة بين ٣٠-٩٠ يومًا، وذلك عبر السفارات أو القنصليات التايلندية في بلدان الزائرين. الدول العربية التابعة لهذا التصنيف: الجزائر ومصر والعراق ولبنان وليبيا والمغرب وفلسطين وسوريا والسودان وتونس واليمن.
 

Sayed

عضو جديد
مسجل بالموقع
إنضم
20/4/18
المشاركات
11
مستوى التفاعل
6
النقاط
3
العمر
60
بارك الله فيك
 

أعلى