علاج التهاب المفاصل الروماتويدي بالخلايا الجذعية بمركزنا الطبي بتايلند

التهاب المفاصل الروماتويدي هو اضطراب في المناعة الذاتية يحدث عندما يهاجم نظام شخص ما نسيجه. عندما يحدث هذا الهجوم ، يتراكم السائل في المفاصل المصابة ، مما...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
علاج التهاب المفاصل الروماتويدي بالخلايا الجذعية بمركزنا الطبي بتايلند
التهاب المفاصل الروماتويدي هو اضطراب في المناعة الذاتية يحدث عندما يهاجم نظام شخص ما نسيجه. عندما يحدث هذا الهجوم ، يتراكم السائل في المفاصل المصابة ، مما يتسبب في حدوث ألم في المفاصل والتهاب بشكل تدريجي. يحدث المرض في الغالب في مفاصل اليدين والقدمين. مع مرور الوقت ، لا تتلف بطانة المفصل المصابه فحسب ، بل قد تتلف الأوعية الدموية والرئتين والجلد وحتى القلب.

يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 ( واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )

يمكن أن تؤثر هذه الحالة على أي شخص ولكن يبدو أنها تؤثر على نسبة أكبر من النساء فوق سن الأربعين. عادةً ما يشعر الشخص المصاب بالألم أولاً بأصغر مفصل في الجسم ، وبعد ذلك تظهر أعراض مثل التعب وفقدان الوزن. في 80٪ من دم الأشخاص المصابون الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي يوجد جسم مضاد يسمى “عامل الروماتويد”. اختبار الدم سوف يثبت وجود الجسم المضاد. يمكن أن يظهر فحص المفصل ودراسة صور الموجات فوق الصوتية وجوده أيضًا.

هل اختبار الدم يبحث عن الأجسام المضادة وهل يتحقق من وجود مستوى عالٍ من الالتهاب.
السبل الممكنة للتسبب بهذا المرض تشمل الخلفية الوراثية والتدخين والبكتيريا المعوية.

في الظروف العادية ، يجب أن تكون الأعراض متواجدة لمدة 3 أشهر حتى نعتبره تشخيصًا موثوقًا به. اعتمادا على الطريقة التي يتفاعل بها الجسم ، قد ينمو المرض بشكل مستمر ويزداد سوءًا مع مرور الوقت في بعض الأفراد بينما يتمتع الآخرون بفترة أطول من الاستقرار دون أي نشاط أو أعراض مرضية.
الفريق الطبي في StemCells21 يطبق الخلايا الجذعية لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية وتحسين الظروف والأعراض للمريض.

علاج التهاب المفاصل الروماتويدي بالخلايا الجذعية
تتميز الخلايا الجذعية بخصائص متجددة ، ومضادة للتعددية ومضادة للالتهابات ، وتستخدم لعلاج العديد من الأمراض الطبية واضطرابات المناعة الذاتية ، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.
تمتلك الخلايا الجذعية القدرة على التحول والتكيف لتلبية احتياجات البيئة التي يتم إدخالها إليها.

على سبيل المثال ، عند وضعها بالقرب من الغضروف التالف ، يمكن أن تتحول الخلايا الجذعية إلى أنسجة غضروفية. يوصف التهاب المفاصل الروماتويدي بأنه اضطراب التهابي مزمن يستفيد من الخصائص المضادة لالتهابات الخلايا الجذعية.

كيف تدار الخلايا الجذعية للمريض؟
هناك طريقتان معروفتان لإدارة الخلايا الجذعية في الجسم. تتم العملية عبر إجراء جراحي بينما يتم إجراء الآخر عن طريق الحقن مباشرة في المفصل المصاب بالتهاب المفاصل.
اعتمادا على الإجراء ، قد يكون من المستحسن استخدام التصوير الطبي مثل الموجات فوق الصوتية لأن الحقن يجب أن يتم مباشرة في المفصل المتضرر.

أين توجد الخلايا الجذعية؟
تعد الخلايا الجذعية المتوسطة هي أكثر الأنواع شيوعًا في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي ، وهي موجودة في الأنسجة الدهنية (الدهون) ونخاع العظام وجذع الدم المحيطي. ويطلق على عملية جمعها من هذه المصادر “الحصاد”.

1 – نخاع العظام: من عظم المريض. يتم استخدام إبرة ومحقنة ويتم إعطاء المريض المسكن قبل حصاد الخلايا الجذعية.
2 – الأنسجة الدهنية (الدهون): عملية جراحية.
3 – الدم المحيطي: أخذ عينة دم.

أنواع الخلايا الجذعية
الأنواع المعروفة للخلية الجذعية التي ثبت وجودها هي أربعة أنواع وهي:
• الخلايا الجذعية البالغة (الخلايا الجذعية اللحمية المتوسطة المنشأ)
• الخلايا الجذعية الجنينية
• نوع آخر من الخلايا الجذعية الجنينية
• خلايا جذعية مستحثة
من بين هذه الأنواع الأربعة من الخلايا الجذعية ، فإن النوع المستخدم لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي هي الخلايا الجذعية البالغة.

عملية الشفاء
كل مريض فريد يتفاعل بشكل مختلف مع العلاج ، لذلك تختلف عملية الشفاء لكل حالة.
يستغرق معظم المرضى فترة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة أشهر تقريبًا حتى تلاحظ النتائج ، في حين يرى البعض النتائج في غضون 5 إلى 6 أشهر بعد إجراء العملية.

ما مدى أمان علاج التهاب المفاصل الروماتويدي بالخلايا الجذعية؟
يعتبر العلاج بالخلايا الجذعية إلى حد كبير آمنًا لأن الخلايا الجذعية المستخدمة يتم حصادها من المريض ، وهذا يقلل من خطر الرفض تمامًا. يعتبر التورم والألم الطفيف من أكثر الآثار الجانبية الشائعة التي يتعرض لها المرضى بعد العلاج مباشرة.
يستخدم جسمنا الخلايا الجذعية لإصلاح واستبدال الأنسجة البالية على أساس يومي. عندما يفشل الجسم في إعادة إنتاج الخلايا الجذعية ، فإن القدرة التجددية (القدرة على شفاء الجسم نفسه) تكون أكثر عرضة للمرض والإصابة.
بعض الآثار الجانبية بعد العلاج بالخلايا الجذعية قد تشمل الحمى والصداع والغثيان. لا تدوم هذه الآثار الجانبية أكثر من 24 ساعة ويتم اختبارها في الغالب من قبل الأشخاص الحساسين للتخدير الخفيف الذي يتم تعاطيه قبل بدء الإجراء. لم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية سلبية على المدى الطويل.
التشخيص المبكر والعلاج السريع لالتهاب المفاصل الروماتويدي بالخلايا الجذعية يمكنك من تجنب دمار المفاصل ، تلف الأعضاء والعجز المحتمل.

# يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )أو عن طريق الإيميل : [email protected]

+ حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله
شفانا وشفاكم الله
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى