علاج العظام بالخلايا الجذعية (هشاشة العظام ، المفاصل ، الرقبة ، آلام الظهر)

حاليا يتم استخدام العلاج بالخلايا الجذعية على نطاق واسع لعلاج حالات العظام المختلفة مثل ألم الظهر ، وهشاشة العظام ، وآلام الرقبة وآلام المفاصل. يمكن أن تسبب...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
علاج العظام بالخلايا الجذعية (هشاشة العظام ، المفاصل ، الرقبة ، آلام الظهر)
حاليا يتم استخدام العلاج بالخلايا الجذعية على نطاق واسع لعلاج حالات العظام المختلفة مثل ألم الظهر ، وهشاشة العظام ، وآلام الرقبة وآلام المفاصل. يمكن أن تسبب التمارين المكثفة والشيخوخة والإصابات والرياضة الكثير من البلى على الجسم. مع تقدم العمر البشري ، يتم تقليل إنتاج الخلايا الجذعية الوسيطة وبالتالي تباطؤ عملية الإصلاح الطبيعي. وهذا يجعل النسيج المرن في المفاصل والجزء الخلفي قاسيًا ، ويفقد مرونته ، وبالتالي يزداد خطر الضرر.

يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 ( واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )

تقارير مفيدة :
علاج متلازمة التعب المزمن بالخلايا الجذعية بمركزنا الطبي العالم في تايلاند
علاج الآم الظهر المزمنة بالخلايا الجذعية في مركزنا الطبي بتايلاند
علاج هشاشة وألام المفاصل بالخلايا الجذعية بمركزنا الطبي في تايلند

نظرة عامة على العلاج بالخلايا الجذعية
يستخدم علاج الخلايا الجذعية العظمية في إصلاح الأنسجة التالفة باستخدام قوة الشفاء من الخلايا الجذعية الوسيطة (MSCs) الموجودة في أجزاء أخرى من الجسم أو من نسيج الحبل السري المانح. هذه الخلايا الجذعية الوسيطة لديها القدرة على تجديد الغضروف البالي أو التالف ، وإصلاح العضلات والأربطة المتضررة ، والتحكم في الالتهابات وتجديد شباب خلايا الشيخوخة.

حاليا ، يتم استخدام العلاج بالخلايا الجذعية في حالات تقويم العظام مثل:
• هشاشة العظام: هذا هو مرض المفاصل التنكسية
• التهاب الأوتار المزمن: هذا هو التهاب الأنسجة المرنة التي تربط العظام بالعضلات
• الأقراص الفقرية التنكسية
• كسور العظام
• آلام الظهر المزمنة
• آلام الرقبة والكتفين

حول العلاج بالخلايا الجذعية
يقال إن معظم المرضى الذين تقدموا في العلاج بالخلايا الجذعية وجدوا أنفسهم في حالة بدنية أفضل ، إن لم يتم شفاؤهم تمامًا في العديد من الحالات. خلال برنامج العلاج ، سيقوم المريض بحقن الخلايا الجذعية الوسيطة في المفاصل المصابة مع برنامج علاجي داعم مصمم لتحفيز الخلايا الجذعية نحو إصلاح الغضروف وتشكيل الالتهاب. بشكل عام ، سيستمر برنامج علاج العظام لمدة 3 إلى 5 أيام مع العلاجات الداعمة على أساس يومي. سيأخذ جميع مرضانا أيضًا مجموعة من أغذية الخلايا الجذعية المخصصة لتناسب تحفيز غضروف ما بعد الحقن.

أنواع الخلايا الجذعية
النوع الأكثر شيوعا من الخلايا الجذعية المستخدمة في علاج آلام المفاصل وآلام الظهر المزمنة وآلام العضلات وغيرها من الحالات المماثلة هي الخلايا الجذعية الوسيطة. عادة ما تؤخذ هذه الأنواع من الخلايا من الحبل السري المانح أو في بعض حالات الأنسجة الدهنية للمرضى أو نخاع العظام.

مزايا وفوائد العلاج بالخلايا الجذعية
هذا النهج لعلاج العظام هو إعطاء المرضى فوائد علاجية حقيقية واستعادة جودة حياتهم. حيث يمكن التخفيف بدرجة كبيرة من الألم المزمن وحل مسكلة قيود التنقل من خلال الطب التجديدي.
+ الإجراء يخفف الألم ويوفر راحة طويلة الأمد من أمراض العظام المزمنة.
+ العلاج يستخدم الخلايا الجذعية المتوسطة التي تحمل العديد من الفوائد الصحية الأخرى للمريض.
+ ميزة أخرى مثيرة للاهتمام من هذا العلاج هو حقيقة أنه يخفف الألم دون الحاجة إلى الإجراءات الجراحية. انه مفيد بشكل خاص في الطب الرياضي. يمكن الشخص من استئناف أنشطته الرياضية بشكل سريع مع الجراحة.
+ وأخيراً ، يكون المرضى أقل عرضةً لمخاطر العمليات الجراحية مثل الجلطات الدموية والالتهابات.

الاستعدادات المسبقة
قبل الشروع في العلاج بالخلايا الجذعية ، من الحكمة الخضوع لتقييم تقويم العظام. سوف يساعد في تحديد ما إذا كنت مرشحا لهذا النوع من العلاج بالخلايا الجذعية أم لا. في أكثر الأحيان ، سوف ينطوي هذا على الحصول على صورة بالأشعة السينية أو مسح تصويري بالرنين المغناطيسي

يجب إيقاف جميع الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية مثل الأيبوبروفين والنابروكسين قبل أسبوع واحد من الإجراء ، الفريق الطبي في مركزنا سيعطيك إرشادات آمنة كاملة للمتابعة قبل وأثناء وبعد العلاج.
قد يُطلب منك التوقف عن تناول أي دواء قد يقوم بتخفيف الدم مثل الأسبرين وزيت السمك. في حالة تعاطي المخدرات لمنع تجلط الدم ، تأكد من حصولك على تعليمات مفصلة من الفريق الطبي (متى تتوقف ومتى تستأنف).

رعاية ما بعد الجراحة
بعد إجراء العلاج بالخلايا الجذعية العظمية ، وبمجرد تقليل الإحساس بالخدر ، ستشعر بألم خفيف وتهيج لمدة 24 إلى 48 ساعة. عادة ، فإن التطبيق الجيد لمدة 10 إلى 20 دقيقة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات في منطقة الحقن ، و يوم للراحة بدون ممارسة التمارين هو كل ما تحتاجه لتخفيف الألم.

يجب تجنب الدواء المضاد للالتهابات حيث أن جميع الإجراءات لن تقل عن أربعة أسابيع. قد يصف الفريق الطبي العقاقير لتقليل الألم. أبلغهم إذا كنت تعاني من زيادة الألم ، والحمى ، والعدوى ، والنزيف.

تكلفة العلاج وسياسة التأمين
على الرغم من حقيقة أن العلاج بالخلايا الجذعية قد استخدم لسنوات عديدة ودلت الدراسات على فعاليته ، إلا أن تطبيقه في أمراض تقويم العظام جديد نسبيا. ونتيجة لذلك ، نادرا ما يتم تضمين هذا العلاج في فوائدك من قبل العديد من مقدمي خدمات التأمين ، لذلك قد تكون مسؤولا عن تغطية تكلفة العلاج.

قد تختلف تكلفة العلاج بالخلايا الجذعية العظمية من مريض لآخر ، حسب الاحتياجات والحالات والعوامل الأخرى.

عوامل مهمة في علاج الخلايا الجذعية في العظام
فيما يلي بعض الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار لضمان حصولك على علاج عالي الجودة مع زيادة فرصك في تحقيق نتائج ناجحة:

1. التخصص، هذا الإجراء جيد مثل الطبيب المعالج الذي ينفذه. يمكن أن يكون أفضل علاج في هذا الكوكب ، ولكن إذا كان الطبيب لا يفهم وضع الإبر والخلايا ، فهو مضيعة للمال والوقت. يوفر فريق الخبراء الطبي بمركزنا سنوات من الخبرة والمرافق الطبية الحديثة لضمان أفضل النتائج الممكنة.

2. يعالج معظم الأشخاص بالأدوية المضادة للالتهابات ، والعلاج الطبيعي ، وحقن الهيالورونيك ، وفقدان الوزن عندما تلعب السمنة دوراً مهماً في حالة العظام.

العلاج بالخلايا الجذعية هو نهج ثوري وفعال يعتمد على المبادئ البيولوجية السليمة. وقد أظهرت العديد من الدراسات نتائج ملحوظة ، ومع استمرار ظهور المزيد من قصص نجاح العلاج بالخلايا الجذعية في العظام ، فمن المتوقع أن تزداد شهره هذا النوع من العلاج.

# يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )أو عن طريق الإيميل : [email protected]

+ حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله
شفانا وشفاكم الله
 
توقيعي
  المواضيع المتشابهة المنتدى التاريخ
العلاج في تايلاند 0 770
العلاج في تايلاند 0 38
العلاج في تايلاند 0 259
العلاج في تايلاند 0 1K
العلاج في تايلاند 0 848
العلاج في تايلاند 0 2K
العلاج في تايلاند 0 2K
العلاج في تايلاند 0 2K

المواضيع المتشابهة

أعلى