منتدي رحلات تايلاند

أنت حاليا تشاهد منتديات السياحة والعلاج في تايلاند كزائر و التي تعطيك خيارات محدودة للتصفح فقط ، لماذا لا تأخذ 30 ثانية و تنضم إلينا عن طريق التسجيل. بمجرد الانتهاء من ذلك ستكون قادرا على التمتع بجميع الفوائد الكبيرة مثل :

  • التواصل سريعا عبر الواتس أب : 66864036343+ لإرسال التقارير العلاجية و خطط العلاج
  • القدرة على التفاعل على مدار الساعه مع طاقم الإدارة الأعضاء
  • إنشاء إستفسارات و مناقشات وطلبات ومواضيع جديدة
  • الرد على المواضيع والتعرف أكثر على باقي الخدمات وإضافة التقييم
  • تعديل ملفك الشخصي وتخصيص الصورة الرمزية والتوقيع وأكثر..!
  • أيضا العديد من الامتيازات مثل الالتحاق بطاقم العمل أو عضوية كبار الشخصيات..!
  • إيقونة المنتج
      بادئ الموضوع تاريخ البدء
    • المشاهدات 4,705
    • الردود 0

    تقدم شركة سيف للسياحة العلاجية وبالتعاون مع شركة تايلند أدفايزور الشهيرة خدمة علاج الغرغرينا (Gangrene) في تايلند 100% بدون بتر أو قطع للأجزاء المصابة من...

    محمد عبد القادر

    المدير التنفيذي
    طاقم الإدارة
    مسئول بالشركة
    إنضم
    7/11/08
    المشاركات
    14,701
    مستوى التفاعل
    60
    النقاط
    48
    الإقامة
    بانكوك
    الموقع الالكتروني
    www.thai-trips.net
    Skype
    [email protected]
    علاج الغرغرينا في تايلند بدون بتر
    تقدم شركة سيف للسياحة العلاجية وبالتعاون مع شركة تايلند أدفايزور الشهيرة خدمة علاج الغرغرينا (Gangrene) في تايلند 100% بدون بتر أو قطع للأجزاء المصابة من جسم المريض يواء كانت القدم السكري بأطرافها أو الأيدي ، تحت إشراف مجموعة متخصصة من الاطباء فى مجال الغدد الصماء وشرايين القدم والغنغرينا بأنواعها ، لديناأفضل تقنية لعلاج مرض الغرغرينا بأشكالها في تايلاند و السكري (DSF) المسبب لإتلاف شرايين الدم الواصلة للقدم و التي نسميها القدم السكري ، خطط علاج الغنغرينة حسب الحالة لا يوجد لدينا بتر ساق او أي عضو من جسم المريض، العلاج بالأكسجين المضغوط المعروفة بالرمز (HBOT) ، علميا تنخفض معدل فقدان الأعضاء الحيوية بسبب الغرغرينا الناتجة عن حدوث بعض المشاكل في الجسم مثل: داء السكري، تضيق الشرايين وعدم سريان الدم فيها، موت الأنسجة المختلفة في الجسم جرّاء التعرض للإشعاع. مما تسبّب المعاناة للمريض .

    علاج الغرغرينا و القدم السكري في تايلند

    #للعلاج يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو ) أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]

    مع تطور الطب في الوقت الحاضر وإبتكار التقنية الحديثة في علاج العديد من المشكلات وهي تقنية العلاج بالأكسجين تحت الضغط العالي (Hyperbaric Oxygen Therapy (HBOT أي العلاج بالأكسجين النقي بنسبة تركيز 100% حيث تساعد على تقليل نسبة إضطرار المرضى إلى فقدان أو خسارة جزء من أطرافهم ، يتكون جسم الإنسان من خلايا حيث تتجمع تلك الخلايا لتكون بعد ذلك الأنسجة المختلفة ولكي تبقى هذه الخلايا والأنسجة على قيد الحياة تحتاج إلى الأكسجين. عادة يتم تغذية الخلايا بالأكسجين عن طريق الكريات الدم الحمراء أثناء التنفس حيث أن كمية الأكسجين الذي يدخل إلى الجسم يكون تقريبا 20%.

    علاج الغرغرينا لمرضي السكر في تايلاند بدون بتر
    تقاير هامة :


    • علاج الغرغرينا (Gangrene) فى تايلاند

    يعتمد علاج الغرغرينا لدينا في تايلند بشكل رئيسى على استخدام ما يعرف بضغط الأكسجين، بمعنى أن يكون الأكسجين صاف بنسبة 100%، وهى من ضمن التطورات والتقنيات الحديثة التى شهدها العالم ومجال الطب فى علاج الكثير من المشكلات الذى يساعد على القضاء على أسباب الإصابة بالمرض، كضيق الشرايين وعدم جريان الدم فيها، وموت الأنسجة بسبب التعرض للشمس مدة طويلة.

    بالعودة إلى أساس تكوين الانسان فقد كان عبارة عن خلايا تتجمع مع بعضها البعض مكونة الأنسجة التى يتم ضخ الدم فيها حتى يستطيع أن يعيش الانسان بصورة طبيعية، وبمساعدة الأكسجين تبقى هذه الأنسجة على قيد الحياة تباشر مهامها ووظائفها فى جسم الإنسان.

    يتم علاج الغرغرينا فى تايلاند من خلال إدخال المريض إلى جهاز خاص يكون فيه ضغط الهواء عال عن الضغط العالى أو يقاربه، وإمداد المريض بالأكسجين المركز بنسبة 100%، ليس فقط للتنفس وإنما ليسرى فى كل أنحاء الجسم.

    فمن المعروف أن كرات الدم الحمراء تعمل على نقل الأكسجين إلى الأنسجة، إلا أن النسبة التى يتعرض لها المريض من الأكسجين تجعله يسرى فى كل أنحاء جسده دون الحاجة إلى الكرات الدم الحمراء، كما يمكن للأكسجين التوغل والوصول لأماكن لا تصل إليها كرات الدم الحمراء.

    يساعد جهاز الأكسجين ذات الضغط العالى على تجديد الخلايا الموجودة بالجسم، وإحداث طفرة وتطورات إيجابية فى الخلايا الموجودة بالفعل والتى يصل إليها الأكسجين بصفة معتادة، مما يحقق الشفاء للمريض من مرض الغرغرينا.

    يوجد لدينا إحدى الطرق لإمداد الخلايا والأنسجة بأكسجين أكثر وهي جعل المرضى يدخلون إلى جهاز يكون فيه ضغط الهواء أعلى من الضغط العادي أو الطبيعي بقليل وجعلهم يتنفسون الأكسجين بنسبة تركيز 100% حيث أن هذه الطريقة تجعل من جزيئات الأكسجين تتغلغل داخل سائل الدم أو بما يعرف بـ (سيروم) مصل الدم. وهذه العملية لا تحتاج إلى الإعتماد على الكريات الدم الحمراء في نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم حيث أن هناك بعض المناطق التي لا تسطيع الكريات الدم الحمراء الوصول إليها فبالتالي فإن هذه العملية تمكّن الأكسجين من البلوغ إلى تلك المناطق بشكل كافي وحتى المناطق التي تصل إليها الكريات الدم الحمراء تحصل على الأكسجين بكميات أكثر من العادة مما يعطي نتيجة إيجابية في إكتساب جميع أنواع الخلايا الموجودة في الجسم للأكسجين.

    جهاز الأكسجين لعلاج مرضي الغرغينا و القدم السكري

    • فوائد جهاز العلاج بالأكسجين
    جهاز العلاج بالأكسجين تحت الضغط العالى يعزز من وظائف الخلايا بجميع أنواعها لتعمل بكامل قوتها وكفائتها، ويعمل على تخفيف حدة التورم فى الأنسجة المتنوعة والتى تنتج عن حدوث أصابات فى جسم المريض.

    كما أنها تقوم بتقوية دور كرات الدم البيضاء فى القضاء على الخلايا والأجسام الغربية الموجودة داخل جسم المريض مثل البكتيريا، وأيضا مواجهة والقضاء على الأمراض التى تظهر فى الجسم منذ بداية نشأتها، ويساعد الأكسجين على زيادة تدفق كرات الدم الحمراء فى الجسم حتى يقلل من مخاطر موت الأنسجة.

    من مميزات علاج الجهاز تخفيف التورم الذى يحدث بعد أى عملية وتدخل جراحى، كما تقلل من نسبة الإصابة بالعدوى بعدها، وتساعد المصابين بالسرطان بعد ظهور بعض الاضطراب فى وظائف الأعضاء أن تعيد الأمور إلى نصابها الصحيح، وتجعل أعضاء جسم المريض تعمل بشكل أفضل مما كانت عليه.

    فعلى كل حال ، فإن جهاز العلاج بالأكسجين تحت الضغط العالي (Hyperbaric Oxygen Therapy (HBOT بإمكانه أن يعزّز من وظائف الخلايا بجميع أنواعها لتعمل بكامل كفائتها، كما يعمل على تخفيف حدة التورم في الأنسجة المتنوعة والناتجة عن حدوث إصابات في الجسم. بالإضافة إلى تعزيز كفاءة كريات الدم البيضاء في القدرة على القضاء على الخلايا أو الأجسام الغريبة مثل البكتريا بشكل أفضل وكذلك القدرة على مكافحة العدوى وخصوصاً تلك الأمراض التي لا تحتاج إلى الأكسجين في طور نموها. إن كان المريض قد خضع لعملية جراحية ومن ثم دخل إلى جهاز العلاج بالأكسجين تحت الضغط العالي (Hyperbaric Oxygen Therapy(HBOT فإن ذلك يساعد على تخفيف التورّم الحاصل بعد العملية الجراحية وأيضاً ويقلل من نسبة الإصابة بالعدوى بعد الجراحة. أما بالنسبة للمرضى المصابين بالسرطان الذين تعرضوا للعلاج الإشعاعي وظهرت لديهم أعراض الخلل والإضطراب في وظائف الأجهزة أو الأعضاء الموجودة داخل الجسم، فبإمكان جهاز (HBOT) أن يعيد تلك الخلايا المسؤولة عن وظائف الأعضاء المختلفة في الجسم للعمل على نحو الأفضل ، لذا فإن حالة نقص الأوكسجين في الجسم أو في أي عضو من أعضاء الجسم بسبب عدم قدرة كريات الدم الحمراء على توصيل الأكسجين إلى خلايا وأنسجة الجسم بشكل كامل يؤدي إلى تفاقم وتدهور العمل الوظيفي لتلك الخلايا والأنسجة أو يؤدي إلى موتها في لاحقاً.
    العلاج بالأكسجين لمرضي السكري في تايلاند

    إن العلاج بالأكسجين تحت الضغط العالي يعتبر مفيداً ونافعاً حيث يعمل على تقليل من نسبة الإصابة بالإعاقة أو فقدان أي عضو من أعضاء الجسم. وفي بعض الأحيان قد يضطر الطبيب إلى قطع جزء من أطراف الجسم كإصبع اليد أو إصبع القدم وذلك للمساعدة في تخفيف حدة التورم الحاصل في الجروح المتأثرة بالإصابات الشديدة. وأيضا في تلك الجروح الأخرى التي تعرضت إلى نقص الأكسجين في الشفاء بشكل أسرع، مما يساعد على تقليل مدة العلاج وتمكين المريض في العودة إلى ممارسة عمله في أسرع وقت وكذلك يساعد في تخفيف التكاليف المرتبطة بالعلاج ،
    على كل حال، فإن العلاج بواسطة الأكسجين تحت الضغط العالي وحتى مع وجود الطبيب المختص والمتابع للحالة قد تحدث مضاعفات، لذا فالأفضل للمريض هو الإستماع لنصائح الطبيب وإتباع تعليماته عن كثب. والأهم من ذلك هو إهتمام المرء بنفسه ليكون بصحة جيدة وقوية على الدوام وهذا أفضل طريقة لتفادي جميع الأمراض.

    أسعار وبرامج العلاج بالأكسجين عالي الضغط : (Hyperbaric Oxygen Therapy : HBOT)

    HBOT : باكيج 60 دقيقة - ATA 2.0 Hyperbaric - السعر 2,700 بات للجلسة - من السعر الأساسي 3,500 بات تايلندي .
    عدد الجلساتسعر الباكيجالسعر للجلسةالسعر الأساسي
    HBP005512,500 THB2,500 THB17,500 THB
    HBP0061024,000 THB2,400 THB35,000 THB
    هذا الباكيج مناسب للحالات التالية : إعادة التأهيل بعد الجراحة ، تقليل التورم ، التعافي السريع ، تقليل أعراض الصداع النصفي ، زيادة الأوكسجين في المخ ، إستعادة العضلات و النسيج للجرحي المصابين من التمارين الرياضية ، إستعادة حيوية الجسم من الإرهاق و التعب و الأرق وصعوبة النوم و التوحد .


    HBOT : باكيج 90 دقيقة - ATA 2.0-2.4 Hyperbaric - السعر 3,600 بات للجلسة - من السعر الأساسي 4,000 بات تايلندي .
    عدد الجلساتسعر الباكيجالسعر للجلسةالسعر الأساسي
    HBP000517,500 THB3,500 THB20,000 THB
    HBP0011033,000 THB3,300 THB40,000 THB
    هذا الباكيج مناسب للحالات التالية : صعوبة إلتئام الجروح من القدم السكري و الغرغرينا ، الحروق ، فقدان السمع الحاد ، الإلتهابات الشديدة للأنسجة الرخوة أو العظام ، الأنسجة الرخوة الميتة من الإشعاع ، زراعة الجلد و الانسجة ، حالات فقر الدم ، خراج الدماغ .

    HBOT : باكيج 90 دقيقة - ATA 2.8 Hyperbaric - السعر 12,000 بات تايلندي للجلسة .
    عدد الجلساتسعر الباكيجالسعر للجلسةالسعر الأساسي
    HBP004550,000 THB10,000 THB60,000 THB
    هذا الباكيج مناسب للحالات التالية : فقدان البصر الحاد (CRAO) .

    في كل الأحوال : تعتمد الخدمة على تشخيص الطبيب المعالج ونوعية الباكيج المناسب لحالتك ، في جميع البرامج وأسعار الجليات أعلاه لا تشمل رسوم رسوم الفحص البدني قبل تلقي العلاج فهي رسوم إضافية .

    * يشرف على العلاج فريق متخصص من أطباء و ممرضين ذوي خبرة في علاج الجروح المزمنة وخاصة جروح السكري مما يساعد على تقليل معدل البتر في مرضي القدم السكري .



    • مرض الغرغرينا
    مرض الغرغرينا هو عبارة عن موت الأنسجة بالجسم، وذلك إما بسبب نقص فى تدفق الدم إليها، أو بسبب بعض المشاكل الصحية أو البكتيريا الضارة أو بعض الأمراض الجلدية الأخرى، فهى تصيب الأطراف سواء كانت القدمين أو اليدين. ويمكن أن تصيب الغرغرينا أعضاء الجسم الداخلية أيضا، وتكون عملية العلاج أفضل كلما تم اكتشاف المرض بطريقة أسرع، وذلك لتجنب بتر الساق أو إحدى أعضاء جسم المريض.

    • أسباب مرض الغرغرينا
    أرجع العلماء إمكانية الإصابة بمرض الغرغرينا إلى سببين رئيسيين، الأول هو قلة تدفق الدم إلى الخلايا المختلفة الموجودة فى الجسم، فهذا الدم يحتوى على الأكسجين والمواد الغذائية اللازمة لإبقاء تلك الخلايا حية تقوم بوظائفها، لذلك فإن منع وصول الدم يؤدى إلى تلف الخلايا.
    السبب الثانى يرجعه العلماء إلى انتشار عدوى بكتيرية داخل الجسم نتيجة ضعف الجهاز المناعى، مما يؤدى إلى إصابة خلايا الجسم بالعدوى وبالتالى يضرب الضمور تلك الخلايا ويجعلها غير قادرة على القيام بوظائفها. إلا أن بعض العلماء قد رجح دخول بعض العوامل الخارجية الأخرى فى أسباب حدوث مرض الغرغرينا، والتى من بينها التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الغير مفيدة لفترة طويلة مما يؤدى للإصابة بمرض الغرغرينا.

    • أعراض مرض الغرغرينا
    تظهر على مريض الغرغرينا الكثير من الأعراض التى من خلالها يتم تشخيص المرض، وتلك الأعراض تتمثل فى الآتى:

    1- تغير لون الجلد حسب نوع الغرغرينا التى أصيب بها المريض، فقد يتغير اللون إلى الأحمر أو الأورجوانى أو إلى الأزرق.
    2- خروج إفرازات من القرحة لها رائحة كريهة.
    3- الإصابة بالحمى وانخفاض درجة الحرارة وعدم القدرة على ممارسة أبسط الأعمال اليومية، بالإضافة إلى تورم الأنسجة المصابة والشعور بالآلام فى مناطق متفرقة من الجسم، بجانب زيادة معدل التنميل عن المعدل الطبيعى.
    4- الإصابة بضيق تنفس والدوار والغثيان، بجانب زيادة سرعة ضربات القلب عن المعدل الطبيعى، وذلك نتيجة للتعرض لما يعرف بالصدمة الإنتانية، التى تحدث بسبب انتشار العدوى البكتيرية فى الجسم.

    • أنواع الغرغرينا
    تختلف أنواع الغرغرينا من مريض لآخر كذلك الأعراض التى يتعرض لها المرضى تكون متفاوتة، ويمكن تقسيم الغرغرينا إلى 6 أنواع وهم:

    1- الغرغرينا الجافة: يتحول لون جلد المريض المصاب بالغرغرينا الجافة من اللون البنى أو القمحى إلى اللون الأزرق، ويشيع هذا النوع من أنواع الغرغرينا بين المرضى الذين عانوا من تصلب فى الشرايين، ويتميز هذا النوع بأنه سريع التطور والنمو.

    2- الغرغرينا الرطبة: يظهر على المريض بعض الأعراض المصابحة لهذا النوع من الغرغرينا مثل التورم وتكون البثور، وهذا يحدث إذا كانت هناك عدوى بكتيرية فى الأنسجة المصابة، أو من خلال تعرض المريض لحرق إو إصابة شديدة.

    عادة ما يصيب هذا النوع من الغرغرينا مرضى السكرى، كما أنه يتطلب التدخل العلاجى فى الحال لأن هذا النوع سريع الانتشار والنمو.

    3- الغرغرينا الغازية: تصيب مباشرة الأنسجة العضلية العميقة، ولا تظهر اعراض الإصابة بالمرض إلى بعد مدة، حيث يبدأ الجلد فى التحول إلى اللون الأحمر أو الأرجوانى، وتظهر فقاقيع فى الجلد بسبب وجود غاز داخل تلك الأنسجة.

    يرجع سبب تسمية هذا النوع من الغرغرينا بهذا الاسم نسبة إلى الإصابة بعدوى ببكتيريا المطثية الحاطمة، حيث تفرز البكتيريا السموم التى يطلق عليها غازات، وهذه السموم تؤدى إلى موت الأنسجة وقد يتطور الأمر ويصل إلى بتر القدم.

    4- الغرغرينا الداخلية: هى إصابة عضو من أعضاء الجسم بالغرغرينا نتيجة عدم وصول الدم المحمل بالأكسجين إليه، وفى هذا الحالة يظهر على المريض انتفاخ الأمعاء وضعف عضلات البطن، كما يشعر المريض بالحمى والتعب وانخفاض درجة حرارته.

    5- الغرغرينا فورنييه: هذا النوع من أنواع الغرغرينا يصيب بشكل خاص العضو التناسلى، وبصفة خاصة الرجال عن النساء إلا أنه يصيب النساء أيضا، ويتم الإصابة بهذ النوع نتيجة عدوى بكتيرية أصيبت بها المنطقة التناسلية أدت إلى الشعور بالأم وعدم القدرة على لمسها لإحمرارها.

    6- الغرغرينا الجرثومية التآزرية: تحدث كآثار جانبية للعمليات الجراحية التى يجريها الكثير من الأطباء، يصاحبها ظهور آفات جلدية مؤلمة بعد أسبوع إلى أسبوعين من إجراء الجراحة.

    • عوامل الخطورة
    توجد العديد من العوامل التى تضاعف من إمكانية الإصابة بمرض الغرغرينا، وتلك العوامل يمكن حصرها فى الآتى:

    1- الإصابة بمرض السكرى وعدم قدرة الجسم على إفراز الكميات اللازمة من الإنسولين، مما يؤدى إلى ارتفاع نسبة السكر فى الدم وبالتالى تلف الأوعية الدموية وانقطاع الدم عن الوصول إلى خلايا الجسم.
    2- ممارسة العادات الحياتية السيئة كالتدخين وتعاطى المواد المخدرة، فهذا يساعد على زيادة نسبة الإصابة بمرض الغرغرينا.
    3- زيادة الوزن فى كثير من الأحيان تؤدى إلى الإصابة بكثير من الأمراض كالسكرى والضغط وغيرها من الأمراض التى تؤذى بشكل أو بآخر خلايا الجسم وتعيق الدم عن الوصول إلى أنسجة الجسم.
    4- التاريخ المرضى للمريض فإصابات الأوعية الدموية لها دور كبير فى الإصابة بمرض الغرغرينا، فتصلب الشرايين وضيقها يساعد على انسداد مجرى الدم وبالتالى منعه من الوصول إلى الأنسجة.
    5- تناول بعض الأدوية التى تسبب الغرغرينا، فعلى الرغم من أن دواء وارفارين على سبيل المثال مضاد للتجلط والالتهاب، إلا أن له آثار جانبية يمكن أن تؤدى إلى الإصابة بمرض الغرغرينا.

    • تشخيص الغرغرينا في تايلاند
    يتضمن تشخيص مرض الغرغرينا لدينا في تايلاند القيام ببعض الفحوصات من قبل الطبيب المعالج والتى تتمثل فى الآتى:

    1- اختبارات الدم: يشر ارتفاع عدد خلايا كرات الدم البيضاء فى الجسم بشكل غير طبيعى إلى وجود عدوى، كما يتم القيام ببعض الفحوصات الأخرى للكشف عن فيروسات أو جراثيم معينة والتأكد من عدم وجودها فى الدم.
    2- اختبارات التصوير: تقوم هذا الاختبارات على عرض صورة سينية لجسم الإنسان الداخلى، وذلك لرؤية الأوعية الشرايين بشكل أكثر دقة، عن طريق استخدام الأشعة السينية أو الفحص بالتصوير المقطعى أو التصوير بالرنين المغناطيسى. ويستطيع الطبيب المعالج بعدها أن يقوم بتحديد المرحلة التى وصل إليها المرض، كما تساعد تلك الفحوصات الطبيب على معرفة إذا كان هناك أى غازات موجودة أسفل الجلد.
    3- التحقق من مجرى الشرايين: ويحدث ذلك من خلال قيام الطبيب بحقن صبغة فى مجرى الدم لتحديد مدى تدفق الدم فى الشرايين، ومعرفة الأسباب التى قد تعوق مجرى الدم.

    4- مزرعة السوائل والأنسجة: قد يتم فحص مزرعة من السائل الموجود داخل البثرة الموجودة على جلدك للتحقق من وجود بكتيريا كلوستريديوم بيرفرينجنس، التي تُعد سببًا شائعًا للإصابة بالغرغرينا الغازية؛ أو قد يفحص طبيبك عينة نسيج تحت الميكروسكوب للبحث عن علامات موت الخلايا.

    • طرق علاج مرض الغرغرينا في تايلند
    تتنوع أساليب علاج مرض الغرغرينا معنا في تايلند ، وفى السطور التالية سيتم عرض تلك الأساليب بنوع من التفصيل وهى تتمثل فى:

    1- الجراحة
    يلجأ الطبيب إلى إجراء العملية الجراحية لإزالة الأنسجة الميتة التى تحول بين الدم وبين وصولها إلى أعضاء الجسم المختلفة، وقد يقوم بإعادة إصلاح الشرايين التى تنقل الدم والأوعية الدموية التالفة، مما يؤدى إلى زيادة تدفق الدم فى كافة أنحاء الجسم.

    إذا كانت جراحة إعادة البناء ضرورية، يمكن أن يستخدم الطبيب رقعة جلدية لإصلاح التلف الذي أصاب الجلد بسبب الغرغرينا، وفى تلك الأثناء يزيل الطبيب الجلد السليم من مكان آخر من الجسم، ويبسطه بعناية على المنطقة المصابة.ويمكن تثبيت الجلد السليم مكانه بواسطة ضمادة أو بغرزتين صغيرتين، ويمكن إجراء ترقيع الجلد فقط في حالة استعادة الإمداد بالدم الملائم إلى الجلد التالف.
    ومن الممكن اللجوء إلى بتر الجزء المصاب بالغرغرينا، وذلك حتى يتم منعها من الإنتشار فى الجسم بشكل كامل، وهذا لا يحدث إلى فى قليل من الأحداث والتى تكون الحالة متأخرة وفرض النجاح فيها كبيرة.

    2- العلاج اليرقى
    ما زالت اليرقات تلعب دوراً في الطب الحديث، حيث تستخدم كوسيلة غير جراحية لإزالة الأنسجة الميتة وتسريع الشفاء، ومن الجدير بالذكر أنه يتم تربية اليرقات بشكل خاص في المختبر بحيث تكون معقمة، ثم يتم وضعها على الجرح، لتتغذى تلك اليرقات على الأنسجة المّتة والمصابة، كما أنها تقوم بإطلاق مواد تقتل البكتيريا دون إصابة الأنسجة السليمة بالضرر.

    3- المضادات الحيوية
    يقوم الطبيب بكتابة بعض ادوية المضاد الحيوى الذى يساعد على التخلص من مرض الغرغرينا، ويقوم الطبيب بنص الطبيب بتناول هذا الدواء مع مجموعة الأدوية الأخرى.

    تكون تلك الأدوية بنسبة كبيرة من خلال الوريد، وقد يكون البعض منها عن طريق الفم، كذلك يمكن للطبيب ان يصف بعض المضادات الحية ولتكون بجانب العلاج بالأكسجين ذات الضغط العالى.

    • الوقاية من مرض الغرغرينا
    توجد العديد من الإرشادات والنصائح التى يؤدى الإلتزام بها الحد من خطر الإصابة بمرض الغرغرينا، وتلك المصائح تتمثل فى الآتى:

    1- العناية الكاملة بالقدمين، ففى حالة الإصابة بمرض السكرى فلابد من إجراء العديد من الفحوصات، وذلك للتأكد من عدم وجود إى إصابات أو تقرحات من شأنها أن تؤدى إلى الإصابة بمرض الغرغرينا. ويمكن فحص القدمين بشكل يومى عن طريق التأكد من عدم وجود مشاكل كالشعور ببعض الآلام أو تغير لون الجلد أو تعرضه للتقشر، كذلك الحرص على ارتداء الأخذية بجوارب جديدة نظيفة، وتجنب المشى حافى القدمين فترة طويلة.

    غسل القدمين بشكل يومى وقبل النوم بالطبع وتجفيفهما جيدا، والحرص على أن تمر المياه فى المنطقة ما بين أصابع القدم الواحدة، وعدم الإستعانة بمستحضرات التجميل والمواد الكيميائية فى حالات نمو الأظافر القدم إلى الداخل، بل يجب اللجوء إلى الطبيب المعالج على الفور.

    2- اتباع نظام غذائى جيد تحت إشراف أفضل الأطباء فى مجال التغذية، والحرص على ألا يحتوى النظام على الأطعمة الغير صحية والتى تحتوى على كميات كبيرة من الدهون الكوليسترول والتى من شأنها أن تكون بالتجمع لسد الأنسجة والأوعية الدموية.

    تناول الأطعمة التى تعزز من الدورة الدموية للدم وتحتوى على الألياف التى يحتاجه الجسم، وتتمثل تلك الأطعمة فى فطائر اللحم والأجبان الأصلية والكيك والبسكوت والأطعمة التى تحتوى على زيت جوز الهند أو زيت النخيل.

    3- الابتعاد عن ممارسة العادات السيئة التى اعتاد المريض على ممارستها، بما فى ذلك التدخين وإدمان المواد المخدرة وأيضا إدمان الكحوليات، فالتدخين يعتبر أحد المسببات الرئيسية فى إنسداد الشرايين وعدم قدرة الدم إلى الوصول إلى القلب. بالإضافة إلى أن شرب الكحوليات والمواد المخدرة تساعد على ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير بجانب ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم، وهذا يؤذى الشرايين ويجعلها غير قادرة على تمرير الدم من خلالها.

    4- الحرص على معالجة وتهير الإصابات والجروح بشكل سريع حتى لا تصاب بالعدوى، فعدم تعقيم الجرح وتركه معرض للهواء من شأنه أن يزيد من خطر الإصابة بعدوى أو ما شابه تؤدى به إلى الإصابة بمرض الغرغرينا.

    5- ممارسة التمارين الرياضية كالجرى لمدة نصف ساعة أو المشى لمدة ساعة يومية، الأمر الذى يحافظ على رشاقة الجسم ويجعل الوزن فى معدله المثالى، وينشط من الدورة الدموية ويقوى الخلايا والعضلات فى الجسم. وتساعد ممارسة الرياضة على التخلص من الدهون والكالسيوم الموجود فى الجسم والذى يؤثر على حياة المريض ويجعلها أكثر عرضة للإصابة بمرض الغرغرينا.

    كما أنه ينصح بالقيام ببعض الرياضات الأخرى التى تشد من النشاط البدنى للجسم، ويزيد من معدل التنفس وضربات القلب ويجعل من السهل التحكم فيمهما، وذلك بعيدا عن النمط التقليدى كتعلم السباحة ولعبة التنس بالإضافة إلى ركوب الدرجات بشكل مستمر واتباع الخطوات السريعة فى المشى.

    259

    #للعلاج يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو ) أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]
    + حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله
    ما تشوفون شر

    مراجع أخري :



     

    المرفقات

    التعديل الأخير بواسطة المشرف:

    المواضيع المتشابهة

    أعلى