علاج طنين الأذن بالخلايا الجذعيه في مركزنا الطبي العالمي في تايلاند

يعرف طنين الأذن بأنه اضطراب في فقدان السمع ، وكثيراً ما يكون أحد أعراض مرض كامن مثل تلف الأذن أو أحد أعراض مشاكل في الدورة الدموية ؛ إنها ليست حالة نفسية...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
علاج طنين الأذن بالخلايا الجذعيه في مركزنا الطبي العالمي في تايلاند
يعرف طنين الأذن بأنه اضطراب في فقدان السمع ، وكثيراً ما يكون أحد أعراض مرض كامن مثل تلف الأذن أو أحد أعراض مشاكل في الدورة الدموية ؛ إنها ليست حالة نفسية. فهذا الرنين المستمر في أذنيك ورأسك الذي لا ينشأ من أي مصدر خارجي ولا يمكن لأي شخص آخر سماعه، يكون هو طنين الأذن .

يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 ( واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )

هناك نوعان من اضطرابات فقدان السمع هذه
• طنين ذاتي
هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من طنين الأذن ، فقط الشخص المصاب به يمكنه سماعه وينتج عن مشكلات تتعلق بالأعصاب السمعية أو مشاكل في الأذن الخارجية أو الوسطى أو الداخلية.

• الطنين الخارجي
هذا هو نوع نادر من الطنين حيث يستطيع الطبيب سماع الضجيج عند فحص الأذن بشكل كامل للمريض ، وينجم عن إما تقلص العضلات أو مشكلة بالأوعية الدموية.

أسباب طنين الأذن
طنين هو حالة تؤثر على شخص من كل خمسة أشخاص في جميع أنحاء العالم.
الأسباب الجذرية لطنين الطنين والتي تختلف من مريض لآخر:

• فقدان السمع المرتبط بالسن
بالنسبة إلى معظم المرضى ، تتفاقم تحديات السمع مع التقدم في السن ، وتؤثر على معظم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.

• التعرض لضوضاء عالية
إن الأصوات العالية مثل تلك الموجودة في الآلات الثقيلة أو المناشير الكهربائية أو أجهزة الموسيقى المحمولة هي أكثر مصادر الطنين شيوعًا.

• انسداد شمع الأذن
إن دور شمع الأذن هو حماية قناة الأذن عن طريق حصر الأوساخ والغبار وكذلك إبطاء نمو البكتيريا ولكن عندما يتراكم شمع الأذن ، يصبح من السهل تنظيفه بشكل طبيعي مما يسبب طنين الأذن وتهيج طبلة الأذن.

• تغيرات عظام الأذن
هذا هو عبارة عن صلابة عظام الأذن الوسطى والتي تسمى بتصلب الأذن وسببها نمو عظمي غير طبيعي ، وهو وراثي
• مرض مينير
• إصابات الرأس أو الرقبة
• تشوه الشعيرات الدموية
• ضغط دم مرتفع
• دواء مثل المضادات الحيوية ، الأسبرين ، والكينين


أعراض طنين الأذن
1. الأز
2. الهدر
3.النقر
4.الهسهسة
5. الرنين

بعض الأساطير حول الطنين
1. الطنين هو مرض

على الرغم من أن الطنين قد يكون محبطًا ، إلا أنه من المضلل اعتباره مرضًا. هو مصطلح يستخدم لأي ضجيج تسمعه في أذنيك أو رأسك لا يولده مصدر خارجي.

2. الطنين يجعلك أصم
على الرغم من حقيقة أن الطنين قد يشار إليه بعدم القدرة على السمع ، فإنه لا يجعلك أصم. في العادة ، مع انخفاض القدرة على سماع الضوضاء الخارجية ، يركز الدماغ بشكل أكبر على الأصوات الداخلية ، وذلك عندما تبدأ في إدراك طنين الأذن. ولذلك فمن المستحسن للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في السمع أن يساعدوا الدماغ في الاستماع إلى تلك الأصوات الخارجية بشكل أفضل ، وأن يعززوا الوعي الداخلي بالأصوات.

3. قطع العصب السمعي سيعالج طنين الأذن
طنين الأذن هو اضطراب في السمع وقد يعتقد البعض أنه عن طريق قطع العصب السمعي الذي ينقل الإشارات الصوتية من أذنك إلى الدماغ ، فإنه قد يعالجها.
ولكن هذا ليس هو الحال؛ الطنين يأتي من الدماغ ، ولا يمكن حدوثه إلا إذا تغير بشكل طبيعي أو مع بعض التدخلات.

أبحاث عن علاج طنين الأذن بالخلايا الجذعية
هناك العديد من الدراسات التي تبحث عن طرق لزيادة إنتاج الخلايا الشعيرية الحسية باستخدام العلاج الجيني في حين يسعى آخرون لفهم استراتيجيات لإنتاج وإعادة حقن الخلايا الجذعية في المنطقة المتضررة.

تستخدم جميع الدراسات الحديثة إمكانات تجديد الخلايا الجذعية. حاليا ، يدرس العلماء العمليات الكيميائية المختلفة التي ينطوي عليها التعبير الجيني الطبيعي.
الخلايا الجذعية لديها القدرة على إصلاح الخلايا الشعرية في قوقعة الأذن التي تؤدي إلى طنين الأذن. عن طريق حقن خلايا جذعية جديدة في سطح ندبة الدبقية بدلاً من تحتها سيعزز بشكل كبير بقاءها ، تنمو الخلايا الجذعية من المنطقة المحقونة للعصب السمعي الذي ينتقل بعد ذلك من القوقعة إلى جذع الدماغ (جزء الدماغ الذي ينظم تدفق الإشارات من الدماغ إلى الأذن) ، إصلاح وظيفة السمع.

أنواع حقن الخلايا الجذعية لطنين الأذن

1 – إدخال السوائل الرباعي
يتم إعطاء العلاج الخلوي مباشرة في مجرى الدم للمريض.

2 – حقن الخلايا الجذعية التابعة للمريض
يتم حقن الخلايا في الأنسجة في مناطق مستهدفة مختارة حول الأذنين.

3 – حقن الأذن الداخلية
اعتمادا على تفاصيل الحالة يتم التعامل مع حقن الأذن الداخلية و / أو المتوسطة.

برنامج علاج طنين الأذن بالخلايا الجذعية في مركزنا العلاجي
تم تصميم برنامج علاج الخلايا الجذعية الفريد لكل مريض اعتمادًا على المشكلة التي تجعل من المهم جدولة الاستشارة أولاً. بعد التشاور ، يتم توفير حزمة معلومات كاملة للمريض بما في ذلك تفاصيل نوع العلاج ، وطريقة الحقن ، وكمية الخلايا الجذعية التي سيتم حقنها ، ونصائح العلاج.

يشمل الإجراء العلاجي المعياري لطنين الأذن مع حقن الخلايا الجذعية ؛ برنامج علاج لمدة 7 أيام مع 4 جلسات علاج بالخلايا الجذعية وجلسة علاج داعمة. يشمل العلاج الداعم علاج الببتيد ، والعلاج بالهرمونات ، ودورة التغذية ، و 2 حقن بالتسريب الوريدي ، ومجموعتي حقن للأذن.

خطة علاج لمدة 7 أيام لعلاج طنين الأذن:
يشمل: 4 جلسات من العلاج بالخلايا الجذعية + العلاج الداعم.
طرق الحقن: 2 من الحقن الوريدية ومجموعتين من حقن الأذن.
العلاجات الداعمة: الليزر الرابع والأكسجين الرابع والعلاج الببتيد والعلاج الهرموني ودورة التغذية.

215

# يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )أو عن طريق الإيميل : [email protected]

+ حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله
شفانا وشفاكم الله
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى