علاج مرض الزهايمر بالخلايا الجذعية بمركزنا الطبي العالمي في تايلند

تكتسب إمكانية العثور على علاج لمرض الزهايمر باستخدام العلاج بالخلايا الجذعية زخما سريعا ؛ لذا يقدم الطب التجديدي والعلاجات المخصّصة للخلايا نهجًا مبتكرًا...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
علاج مرض الزهايمر بالخلايا الجذعية بمركزنا الطبي العالمي في تايلند
تكتسب إمكانية العثور على علاج لمرض الزهايمر باستخدام العلاج بالخلايا الجذعية زخما سريعا ؛ لذا يقدم الطب التجديدي والعلاجات المخصّصة للخلايا نهجًا مبتكرًا وفعالًا لمعالجة الحاجة الملحة لعلاج مرض الزهايمر أو على الأقل تحسين الظروف للمرضى الذين يعانون من هذه الحالة. من المنظورات الأسرية والطبية ، يعتبر تشخيص مرض الزهايمر من أكثر الحالات صعوبة حيث أن المريض غالباً ما يكون من كبار السن ، ولا يوجد علاج معروف لمرض الزهايمر ، ومع تطور الحالة تدريجياً يحتاج المريض إلى رعاية أكثر فأكثر. دعونا نستكشف بعمق هذه الحالة وخيارات العلاج العصبية المتاحة.


الخلايا الجذعيه والعناية ببشرة الوجه فعالية في منع الشيخوخة
لدينا علاج مضاد للشيخوخة بالخلايا الجذعية في مركزنا الطبي العالمي بتايلاند
يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 ( واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )

ما هو مرض الزهايمر؟

مرض الزهايمر هو من أكثر الحالات العصبية التنكسية شيوعًا التي تؤثر على أجزاء مختلفة من الدماغ. السبب الدقيق للحالة لا يزال غير واضح. هذا لأن عينات أنسجة المخ لا يمكن استخراجها من مريض حي. ومع ذلك ، فقد وجد الخبراء الطبيين تراكمًا غير اعتيادي للبروتين في الدماغ ، والذي يعرف بأسم: أميلويد بيتا وتاو ، اللذان يصنعان صفائح وتشابك على التوالي. تمنع الصفائح الاتصال في الجسم بينما يعوق التشابك الخلايا من الحصول على العناصر الغذائية الأساسية.

وفقًا لبيانات وأرقام مرض الزهايمر لعام 2015 التي نشرتها جمعية ألزهايمر ، يعاني حوالي 50 مليون شخص من الخرف مع رعاية عالمية متوقعة تبلغ 818 مليار دولار أمريكي ، وبما أن العمر والعوامل الديموغرافية الطبيعية هي عوامل الخطر السائدة ، فمن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 132 مليون مريض بحلول عام 2050.

أنواع مرض الزهايمر
هناك نوعان رئيسيان من أكثر الأسباب شيوعًا للخَرَف أو التدهور العقلي:

1- بداية مبكرة: يتم تشخيص هذا النوع عادة في الأشخاص الذين هم في الأربعينيات والخمسينيات من عمرهم. الأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون هم أيضا في خطر متزايد للإصابة بذلك.
2- بداية متأخرة: هذا النوع من مرض الزهايمر شائع بين الأشخاص فوق سن 65.

أعراض مرض الزهايمر
تشمل الأعراض الأساسية لمرض الزهايمر ما يلي:

• فلتات الذاكرة
• الصعوبة في اللغة والكلام

مع الوقت تكون العلامات والأعراض هي:
• تقلب المزاج
• الارتباك
• بصيرة أقل
• تغير في الرؤية
• صعوبة في التخطيط وحل المهام اليومية
• وضع أشياء في غير محلها من وقت لآخر
• الانسحاب الاجتماعي
• فقدان الذاكرة الذي يصبح أكثر شدة مع تقدم الحالة
• سوف يعاني كل مريض تقريبًا من الأعراض المذكورة أعلاه. عادة ، عمر مرضى الزهايمر هو من 3-7 سنوات

من يتأثر بمرض الزهايمر؟
أرتبط عدد من عوامل الخطر بهذا الاضطراب وأكبرها هو الشيخوخة. التاريخ العائلي (الوراثة) ، إصابات الرأس والجنس (النساء أكثر عرضة للتأثر من الرجال) والذي يلعب أيضا دورا هاما. في الوقت الحالي ، لا يوجد علاج كامل لمرض الزهايمر أو علاج محدد لمرض الزهايمر ، ولا يستطيع الدواء المتوفر سوى علاج أعراض مرض الزهايمر. معظم الأدوية المستخدمة تمنع الأسيتيل كولين ، وهو عبارة عن ناقل عصبي في الدماغ البشري. لكن علاج مرض الزهايمر من خلال الخلايا الجذعية أصبح الوسيلة الأفضل ليوفر للمرضى طريقة بديلة لتحسين الظروف والحياة الصحية بشكل عام.

لماذا العلاج بالخلايا الجذعية لمرض الزهايمر؟
تحتوي الخلايا الجذعية على 3 خصائص مهمة:

1. يمكنها إعادة إنتاج نفسها عدة مرات.
2. يمكن أن تتحول إلى جميع أنواع الخلايا المختلفة المطلوبة ؛ يمكن للخلايا الجذعية إنتاج خلايا دماغية ، وبالتالي إصلاح تلف الدماغ الناجم عن الخرف بين الأمراض العصبية الأخرى.
3. يمكن لصفائح الأميلويد الموجودة في أدمغة المرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر خلق التهاب ولكن الخلايا الجذعية سوف تساعد في تخفيف الالتهاب. بحوث أمراض مرض الزهايمر.

يتميز مرض الزهايمر برواسب غير طبيعية من البروتين في الدماغ ، وقد شهد الباحثون الذين يعملون على علاج مرض الزهايمر تشابهاً عند دراسة علم أمراض الصفائح داخل الكائنات الحية مثل الفئران والقرود. في عام 2007 أعاد العلماء برمجة خلايا الجلد بالفئران لعمل خلايا جذعية متعددة القدرات. تم تطوير هذه الدراسة بشكل أكبر لإعادة برمجة الخلايا البالغة في الفئران وإرجاعها إلى الخلايا الجذعية التي تكون جيدة مثل الخلايا الجذعية الجنينية.

علاج الزهايمر ، علاج الخلايا الجذعية
تستخدم الأبحاث اليوم الخلايا الجذعية التي تزرع في المختبر والتي تسمى الخلايا الجذعية المستحثة متعددة القدرات لفحص المرض. يتم أخذ الخلايا من جلد مرضى الزهايمر ، وإعادة برمجتها لجعل الخلايا الجذعية التي تزرع في الخلايا العصبية جاهزة للعمل. هذه الخلايا العصبية في وقت لاحق تشكل كل من بروتين اميلويد وتاو ، وبالتالي تقدم للعلماء فرصة كبيرة لفهم كيف ولماذا يتم إنشاء صفائح البروتين والتشابك واختبار العلاج الجديد والعلاج بالخلايا.
تتأثر أنواع مختلفة من الخلايا العصبية في الدماغ بمرض الزهايمر ، مما يجعل من الصعب على الأطباء استبدال الخلايا التالفة.

على سبيل المثال ، قد يكون أحد الأساليب هو زرع الخلايا الجذعية العصبية المولودة في البالغين بأمان في المنطقة المتضررة ، متوقعًا أنها ستنتج خلايا عصبية جديدة وصحية ولكنها تثير أسئلة مثل:

• إنتاج العديد من الأنواع المختلفة من الخلايا العصبية اللازمة لإصلاح الخلايا المفقودة أو التالفة
• كيفية الوصول إلى الأجزاء التالفة المختلفة من الدماغ
• تنفيذ العملية بطريقة ما ، سوف يساعد الخلايا العصبية الجديدة على التكيف بنجاح في الدماغ
• على الرغم من هذه التحديات ، فقد درس الباحثون بنشاط زراعة الخلايا الجذعية في الفئران والنتائج البارزة التي تظهرها الدراسات تعد بمستقبل مشرق لمرضى الزهايمر.

الخلايا الجذعية البالغة وعلاج الزهايمر
تمتلك الخلايا الجذعية الوسيطة البالغة القدرة على الحد من الالتهاب وإصلاح الخلايا التالفة بالإضافة إلى تعزيز وظائف الدماغ مثل الذاكرة عن طريق إنتاج خلايا جديدة في قرن آمون ( ارتفاع مطول دائري يظهر في القرن الصدغي للبطين الجانبي للدماغ).
في مركزنا الطبي الدولي ، نحن نستخدم أحدث تكنولوجيا خاصه بالخلايا الجذعية لدراسة سبب هذه الحالة وآثارها ، وبرنامج العلاج بالخلايا الجذعية لمرض الزهايمر متوفر الآن.

يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 ( واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو ) أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى